تعمل عزيزي للتطوير العقاري، شركة التطوير الخاصة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، على تعزيز كفاءة وفعالية البناء والإنشاءات من أجل مستقبل أكثر استدامة.

ويتبنى المطور ممارسات مستدامة في مختلف عملياته ومشاريعه اليومية، بما في ذلك تركيب محركات عالية الكفاءة وأنظمة محركات التردد المتغير لمبردات المياه، ما يقلل من استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بالأنظمة التقليدية.

وعلاوة على ذلك، لا تستخدم عزيزي الآن سوى أنواع عالية الكفاءة من المحركات والضواغط في أنظمة التبريد لمبانيها، ما يقلل من استهلاك الطاقة بنسبة تزيد على 10%، مقارنة بالمبردات العادية شائعة الاستخدام.



وتستخدم مصاعد عزيزي محركات بنظام الجهد المتغير والتردد المتغير، إضافة إلى محركات متجددة وأنظمة الإضاءة بمصابيح "إل إي دي"، ما يقلل بشكل فاعل من استهلاك الطاقة بعد فترة من توقف النشاط تزيد على خمس دقائق، وفقاً لمعيار ISO/DIS 25745-1. وتعمل مراوح المصاعد عندما تزيد درجات الحرارة على 25 درجة مئوية.

وإلى جانب الاعتماد على المواد الخام المعاد تدويرها في أعمال البناء، يقوم المطور أيضاً بتوفير مواد عالية الجودة يتم إنتاجها محلياً، والتي تلبي المعيار الذهبي البالغ 10% للمباني الخضراء لبلدية دبي، بل ويمكنها تجاوز ذلك.

وقال محمد راغب حسين، المدير التنفيذي للتطوير في عزيزي: "إن تطبيق أفضل الممارسات في الاستدامة يعتبر مهمة مستمرة لن نتوقف عن مواصلة العمل وفقها، وهو ما نسعى إليه في جميع مشاريعنا، ليس فقط من أجل المحافظة على بيئتنا القيمة فحسب، ولكن نتيجة لذلك، يتم بناؤها لتدوم لفترة أطول بكثير مقارنة بمعظم المباني الأخرى. وبدءاً من المواد التي نقوم بشرائها، مروراً بتحديد مكان وكيفية استخدامها في مشاريعنا، وحتى التقنيات الجديدة التي يتم تطبيقها، فإننا نحرص على تطوير مجمعاتنا بما يتماشى مع بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة، والحفاظ عليها لتبقى سلية للأجيال القادمة".



وأضاف: "إن الاستدامة تعدّ أحد التزاماتنا الأساسية التي تتجلى في جميع مشاريعنا، مع الحرص على دمج الاعتبارات البيئية حيثما أمكن ذلك. وفي الوقت ذاته، نبحث باستمرار عن طرق جديدة للمساهمة في الارتقاء بالممارسات الصديقة للبيئة، بما يعود بالنفع على هذه الإمارة التي نعتبرها وطننا، مع لعب دور في تبني نظام بيئي صحي ومستدام، وتلبية رغبات عملائنا واحتياجاتهم في سعيهم لاعتماد أسلوب حياة أكثر استدامة".

وبصفتها داعماً قوياً للاستدامة، تعمل عزيزي للتطوير العقاري باستمرار على تشجيع كافة الأطراف ذات الصلة للمشاركة في هذه الجهود وفق مبادرات دبي البيئية، وتثقيفهم حول كيفية تقليل الاستهلاك، والإسهام في الحفاظ على البيئة من خلال تعديل ممارساتهم.

المصدر: cbpr


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع