وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع مجموعة "آر إي آي" القابضة، ومؤسسة "هايون" الطبية، المشغلة لمستشفى سيجونغ العام، لتأسيس أول مستشفى كوري في الشارقة.

وسيكون المستشفى الجديد الأول من نوعه على مستوى مرافق الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ سيقدم أحدث التقنيات والحلول الكورية المتخصصة في جراحة القلب المفتوح، ورعاية القلب بالإضافة إلى خبرات طبية في مجالات أخرى.

وأقيم حفل التوقيع في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، حيث قام سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ(شروق)، يرافقه عدد من ممثلي (شروق) و"آر إي آي" القابضة، بجولة في مستشفى سيجونغ، تعرفوا خلالها إلى ما يقدمه من تقنيات رائدة في مجال الرعاية الصحية، والتي من المقرر أن تكون متاحة للمرضى في دولة الإمارات من خلال المستشفى الجديد في الشارقة.

وتلعب الاتفاقية التي تم توقيعها، دوراً رئيساً في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة رئيسة للرعاية الصحية المتميزة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ودول العالم العربي كافة.

وقع على الاتفاقية كل من سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ(شروق)، وسون بونغ هونغ، رئيس مجموعة "آر إي آي" القابضة، وجينسين بارك، رئيس مؤسسة "هايون" الطبية المشغلة لمستشفى سيجونغ العام.

وبهذه المناسبة، قال سعادة مروان بن جاسم السركال: "تعتبر هذه الاتفاقية مثالاً آخر على قدرة قطاع الرعاية الصحية في الشارقة على اجتذاب الاستثمارات الأجنبية، كما تبرهن مرة أخرى على تميز مناخ الاستثمار، الذي توفره إمارة الشارقة لكل المستثمرين من حول العالم الباحثين عن فرص".

وأضاف السركال: "تشتهر كوريا الجنوبية باعتبارها إحدى أفضل الوجهات على مستوى العالم تميزاً ونجاحاً في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجات المتخصصة، ويقدم المشروع الجديد مجموعة من أفضل خدمات الرعاية الصحية في مجال أمراض القلب، بالإضافة إلى مزاياه العديدة الأخرى التي ستعود بالنفع الاقتصادي على قطاع السياحة الطبية في إمارة الشارقة، ويرسخ مكانتها وجهةً متميزةً توفر للمزيد من الزوار خدمات رعاية طبية عالمية المستوى".

من جهته، قال سون بونغ هونغ، رئيس مجموعة "آر إي آي" القابضة: "تعد هذه الاتفاقية التي وقعناها اليوم، بداية لدخول النظام الطبي الكوري المتقدم، الذي يتمتع ببنية أساسية قوية، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر إمارة الشارقة، ونتوقع أن تمتد آثارها الإيجابية إلى قطاع الرعاية الصحية برمته، ونأمل أن تسهم الاتفاقية في تعزيز تبادل التقنيات الطبية والعلاجية والمعرفة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية وإضفاء المزيد من الحيوية عليها".

وأضاف أن "المستشفى الجديد سيشكل مثالاً يحتذى في مجال الإدارة المستدامة للمستشفيات، إذ سيوفر أعلى مستوى من الجودة للخدمات الطبية المتخصصة لتلبية احتياجات المرضى، والتغلب على التحديات التي تظهر في العديد من المستشفيات الموجودة في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى ذلك، سيرتقي المستشفى بمستوى الوعي بخدمات الرعاية الصحية لأمراض القلب في المجتمع المحلي، ليس فقط للمرضى وإنما للأفراد الذين يعيشون في الشارقة والإمارات والمنطقة".

وتابع أن "شراكتنا مع الشارقة في قطاع الرعاية الصحية تعد جزءاً مهماً من الشراكات المختلفة بين الشارقة وكوريا، والتي تشمل قطاعات البحث والتطوير والتعليم والسياحة وغيرها، والتي نأمل أن تشهد المزيد من الرقي مستقبلاً".

بدوره، قال جينسين بارك، رئيس مؤسسة هايون الطبية المشغلة لمستشفى سيجونغ العام: "إنها فرصة رائعة بالنسبة لنا، حيث نحتفل بوصولنا إلى سوق دولة الإمارات من خلال إمارة الشارقة، لنقدم أحدث تقنياتنا في واحدة من أكثر القطاعات أهمية في تاريخ الرعاية الطبية".

وأضاف بارك: "سيتم تزويد المستشفى الجديد بأحدث المرافق والخدمات الطبية، التي ستلعب دوراً حاسماً في مكافحة مختلف أنواع أمراض القلب والمشاكل الصحية المتعلقة بها للمرضى في الشارقة ودولة الإمارات والمنطقة، كما سيسهم المستشفى بدور رئيس في تعريف المجتمع والسوق بأحدث التقنيات الكورية المتخصصة في مجال الرعاية الصحية، والتي نجحت في بناء مكانتها العالمية في هذا المجال".

يذكر أن المئات من مواطني دولة الإمارات يسافرون سنوياً إلى كوريا الجنوبية لتلقي خدمات رعاية طبية، لما تشتهر به كورياً من خبرات في مكافة أمراض الأورام السرطانية وعلاج أمراض الأوعية الدموية وزراعة الأعضاء. وحتى اليوم نجح مستشفى سيجونغ العام في إجراء أكثر من 16 ألف عملية تصوير للقلب، و31 ألف عملية قلب مفتوح على مدى تاريخه الممتد أكثر من 36 عاماً.

وتهدف (شروق)، التي تأسست في العام 2009 إلى تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لإمارة الشارقة، حيث تسعى الهيئة إلى تطوير الإمارة وتشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات التي تساعد في جذب المستثمرين سواء من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.

 

المصدر: nncpr

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع