في "يوم اللاجئ العالمي" الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، تتوجه أنظار العالم إلى أولئك الذين صنعت منهم ظروفهم القاسية نماذج مشرفة للإرادة الإنسانية الاستثنائية، ويمثلون مستوى آخر من البطولة، التي يحق لهم أن يوصفوا بها في ظل الإصرار على البقاء، والتمسك بالإرادة الصلبة لتحقيق إنجازات لم تمنعهم منها أحوالهم الصعبة، حيث أثبتوا للبشرية أنه لا شيء مستحيل مع الأمل بمستقبل أفضل مهما كانت الظروف.

اعتبر خبير تسويق أن توطين قطاع خدمات التوصيل الذي يواصل ازدهاره وسط طيف واسع من مقدمي الخدمات من شأنه أن يحفز المواطنين للانضمام إلى سوق تطبيقات التوصيل ويمنحهم الفرصة لاستثمار الطلب المتزايد على خدمة توصيل الطلبات باعتماد برامج التواصل المزدهرة.

ساهم النقص الحاصل في رقائق الحوسبة الإلكترونية في إحداث اضطرابات في سلاسل التوريد العالمية، امتدت طوال مدار العامين الماضيين. وفي هذه الآونة، تلوح في الأفق بعض ملامح التعافي في هذا القطاع، ولكن بتواترات متفاوتة، إذ نتوقع أن تشهد بعض القطاعات انتعاشًا مع نهاية هذا العام، وسيتأخر البعض الآخر حتى عام 2024 أو ما بعده.

اكتسبت عمليات الإدراج بالسوق الثاني (سوق نمو) في أسواق المال المحلية زخماً متزايداً مع تنامي إقبال الشركات الخاصة والعائلية على إدراج أسهمها في السوق للاستفادة من التسهيلات الجديدة التي من شأنها أن تجذب المزيد من المستثمرين الدوليين، وتعزز اكتشاف الأسعار العادلة، وتحسن مستويات الشفافية والإفصاح.

يبدو بأن النمو العالمي والمخاوف بشأن الطلب ينعكسان بشكل طفيف على الأسعار في قطاع السلع الأساسية، حيث بلغ مؤشر بلومبيرج لعقود السلع الأساسية الفورية، والذي يتتبّع سلّة من السلع الأساسية، مستوى قياسياً جديداً مع ارتفاعه بنسبة 38% خلال العام الجاري.

يساهم التقدم التكنولوجي بشكل كبير في تطوير العديد من القطاعات بما فيها طب الأسنان، وأصبحت الإجراءات الطبية المتّبعة أكثر تخصصاً وجدوى للمرضى والأطباء بفضل الأبحاث المستمرة والتقدم التقني الكبير.

عند شرائك لأول كاميرا احترافية، ورغبتك في الدخول إلى عالم التصوير، عليك ان تتعلم مجموعة من الأسس والمبادئ، والاستفادة من خبرات المصورين المتمرسين، لتتمكن من اجتياز مرحلة "المبتدئ" بأسرع وقت واقل قدر من الجهد والأخطاء.

المزيد من المقالات...