نظم قسم العلاج الطبيعي بالتعاون مع إدارة الجودة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ورشة تحت عنوان "التحضير للاعتماد الناجح لمرافق إعادة التأهيل"، بهدف تعزيز قدرات ومهارات المشاركين بأفضل السبل المتبعة والريادية في تطوير الأداء والجودة وتحقيق المخرجات والنتائج المستهدفة.

خلال مشاركتها في المؤتمر الطبي التابع لهيئة الصحة بدبي، قدمت عيادات أفيف كلينيكس دبي عرضاً تفصيلياً حول العلاج الطبي المتطور الذي يُسهم في تعزيز الوظائف المعرفية للمخ ضمن مرحلة التعافي من السكتة الدماغية أو إصابات المخ، عبر استخدام تقنية العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT).

ضمن التعاون الذي جمع بين مدينة الشيخ شخبوط الطبية وجامعة أبوظبي، حظي طلبة التصميم الداخليّ في الجامعة بفرصة التعلم وتطبيق مهاراتهم والتعبير عن إبداعاتهم، من خلال ابتكار وتنفيذ تصوّراتهم في التصميم الداخلي لقسم التأهيل الخاص بالأطفال في مدينة الشيخ شخبوط الطبيّة، حيث قام الطلبة بتصميم مساحات تبث الإيجابية في نفوس المرضى في مختلف مرافق القسم.

استمراراً لدور إمارة الشارقة في دعم وتنظيم مختلف الأنشطة والملتقيات التي تخدم مرضى السرطان والناجين منهم بشكل خاص، والمجتمع بشكل عام، تطلق جمعية أصدقاء مرضى السرطان في 28 يونيو الجاري، الملتقى الخليجي الثاني للناجين 2022 الذي ينعقد افتراضيا ليوم واحد، تحت شعار "معاً لتمكينهم"، بالتعاون مع الإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، وبمشاركة مجتمعية من مختلف الجمعيات التي تعنى بمكافحة السرطان في دول مجلس التعاون الخليجي.

دعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الحجاج وأفراد المجتمع إلى اتباع كافة الإرشادات والاحتياطات الواجب اتخاذها قبل وأثناء السفر، والحرص على تلقي التطعيمات الأساسية والاختيارية، والتأكد من أخذ الجرعات الأساسية والداعمة لتطعيم "كوفيد 19"، وذلك في إطار حرصها للحفاظ على صحة وسلامة الحجاج من الأمراض المعدية أثناء تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

نجح الأطباء في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" بتمكين امرأة إماراتية مصابة بالتصلب العصبي المتعدد من استعادة عافيتها، إثر علاج فعال. كان ذلك نتيجة إصرار أخت المريضة بأخذ مشورة طبية أخرى بشأن حالتها الصحية الآخذة بالتدهور وفقدانها لتوازنها الجسدي على مدى عقد من الزمن.

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع وبالتعاون مع وزارة التسامح والتعايش، مؤخراً ورشة عمل تدريبية متخصصة، لتعزيز قيم التسامح بين الموظفين وتزويدهم بالمعارف والمهارات التطبيقية في مجال التعايش المجتمعي.

المزيد من المقالات...