الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2019 17:33

أهم النصائح للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

كتبه الدكتورة لانا كشلان

كشفت طبيبة الجلد المعتمدة من البورد الأمريكي لطب الجلد، الدكتورة لانا كشلان، عن أهم النصائح للعناية بالبشرة وأبرز مشاكل البشرة خلال شهر رمضان وعلاج البشرة باستخدام جل الجلد الجاف بيو-أويل.
تعمل الدكتورة لانا لدى كوزمِسورج دبي، وهي عضو في كل من الأكاديمية الأمريكية لطب الجلد والجمعية الأمريكية لجراحة الجلد والجمعية النسائية لطب الجلد.

من أبرز المشاكل التي تعانيها البشرة خلال الشهر الفضيل جفافها. ويمكن ملاحظة جفاف البشرة خلال شهر الصوم بسبب قلة تناول المياه. ولكن الهدف الأساسي من علاج جفاف البشرة يكمن في ترطيبها ويمكن تحقيق هذا الهدف باستخدام جل الجلد الجاف بيو-أويل. فالدكتورة لانا تقول: "يتميز جل الجلد الجاف بتركيبة فريدة من نوعها وملمس فريد، وهو فعلاً مستحضر جديد وممتاز لمحاربة جفاف البشرة".

يبدأ شهر رمضان هذا العام في فصل الصيف حيث يبدأ المناخ بالتغيّر وغالباً ما تكون البشرة أكثر جفافاً وتهيّجاً. ونظراً إلى قلة تناول المياه وحالة الطقس وقلة ساعات النوم، تتطلب البشرة عناية أكبر والمزيد من الترطيب. واستخدام جل الجلد الجاف بيو-أويل يمكن أن يفيدها كثيراً لأنه يحبس الترطيب داخل طبقاتها.

تشير الدكتورة لانا إلى أهمية جل الجلد الجاف بيو-أويل وتتحدث عن تركيبته قائلة: "أكثر ما يشتكي منه العملاء بسبب جفاف البشرة أو الإكزيما هو أنهم يكرهون الملمس الدبق الذي يشعرون به بعد استخدام كريمات الترطيب الثقيلة. ولكن جل الجلد الجاف ممتاز لأنه ناعم على البشرة وتمتصه هذه الأخيرة بسرعة بحيث لا يمكن الشعور بملمس الكريم".

وبالإضافة إلى ترطيب البشرة، لا يسبب جل الجلد الجاف بيو-أويل ظهور الزؤان. وتقول الدكتورة لانا: "رغم أن جل الجلد الجاف مرطب قوي مثل زبدة الشيا، ليس مسبباً للزؤان ما يعني أنه لا يسد المسام". وتذكر أن هذا الجل أثبت فائدته لدى الرجال أيضاً وتقول: "يحبه مرضاي من الذكور لأن تركيبته تمتصها البشرة بسرعة في المناطق التي يكثر فيها الشعر".

وتقول الدكتورة لانا أيضاً: "جل الجلد الجاف بيو-أويل أساسي للبشرة المتألقة ويستخدمه أطباء الجلد بأنفسهم. وأنا أيضاً أستعمله على البشرة الجافة قبل الخروج فأضع منه على الذراعين والساقين ويعجبني كيف يجعل بشرتي ناعمة ومتألقة".

يتوفر جل جلد الجاف بيو-أويل لدى أبرز الصيدليات في دولة الإمارات في أحجام مختلفة.


الدكتورة: لانا كشلان