الأربعاء, 12 أيلول/سبتمبر 2018 14:43

فوائد وجود الزهور في المكتب

كتبه إبراهيم الصمدي

الزهور هي بلا شك هدية عظيمة للأصدقاء والعائلة لتهنئهم على نجاحاتهم واحتفالاتهم وإنجازاتهم. ولكن لماذا يجب حفظ الزهور فقط للمناسبات الخاصة؟ مع قضاء الناس معظم وقتهم في العمل، من المهم إيجاد طرق لضمان أن بيئة العمل هي بيئة هادئة، وتسمح بشكل عام بالإنتاجية. إن دمج الزهور في بيئة عملك اليومية لا يوفر فقط ديكوراً جميلاً، فقد أظهرت الدراسات أن باقات الزهور تجني الكثير من الفوائد عندما توضع داخل المكاتب. كمؤمن كبير في "قوة الزهور" وغالبا ما يعرف باسم "Blooming Man" أو "ملك الورود"، قام Ebraheem Al Samadi، الرئيس التنفيذي ل Al Samadi Group و Forever Rose London، بتجميع أهم خمس فوائد في الحصول على الزهور في المكتب.

أهلا بك!
وضع الزهور عند مدخل مكتبك يرحب بالجميع عندما يدخلون. لن تعطي الأزهار رائحة جميلة فحسب، بل ستخلق أيضاً أجواء ودية وترحيبية لأولئك الذين يأتون للزيارة، بالإضافة إلى توفير تحية طيبة للعاملين لديك عند وصولهم. سواء اخترت الألوان الطبيعية أو الترتيبات الجريئة، فستكون إضافة ممتعة لمساحة العمل.

استنشق الرائحة الجميلة
الزهور هي طريقة رائعة لتنقية الهواء داخل مساحة العمل. تأخذ الزهور والنباتات في ثاني أكسيد الكربون (الهواء الذي نتنفسه)، وبالتالي يمكن أن تنقي الهواء القديم داخل المكتب. ليس هذا فقط، ولكن الدراسات أظهرت أن وجود النباتات في المكاتب يمكن أن يسهم في زيادة مستويات الرطوبة التي تقلل من الجسيمات المحمولة جوا ويجعل المكتب أكثر راحة على مدار الساعة. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الهواء الطبيعي داخل المكتب، فهذا هو الخيار الأمثل لإضافة بعض النضارة داخل المساحة.

الطاقة الإيجابية
لا شك في أن الأزهار تحسن المزاج. لكل من الرجال والنساء، توفر باقات الزهور الطازجة جرعة طبيعية من الإيجابية. وبما أن أغلبيتنا نزين بيوتنا بالنباتات والزهور، فإن النباتات الخضراء المضافة داخل المكتب يمكن أن توفر راحة مماثلة للموظفين كما لو كانت في المنزل. شجّع الموظفين على إحضار اختيارهم الخاص من الزهور لوضعها على مكاتبهم للحصول على تحسينات مزاجية إضافية. وسوف يساعد في تنفيذ موقف إيجابي بين القوى العاملة مع توفير جمالية مكتبية.

البقاء بصحة جيدة
وفقا للدراسات، الزهور والنباتات في المكاتب لديها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للموظفين، بما في ذلك تقليل من المرض وضغط الدم والقلق. ليس هذا فقط ولكن لوحظ أن مستويات الطاقة أعلى بالنسبة لأولئك الذين لديهم أزهار في مكاتبهم. مع بيئة عمل أفضل، فإنه يؤدي بشكل عام إلى قوة عاملة أكثر صحة وبالتالي هم أقل ميلاً إلى أخذ أيام عطلة من العمل، مما يؤدي إلى إنتاجية أعلى بشكل عام.

زيادة تدفق الأ فكار
أظهرت دراسة أن إضافة الأزهار إلى مساحة العمل أدت إلى بيئة أكثر إبداعاً وإنتاجية في العمل. يولد الرجال أكثر من ثلاثين في المئة من الأفكار عندما يحفزون في جو مع الزهور والنباتات، بينماالنساء يميلون إلى أن يكونوا أكثر إبداعا في أفكارهم. جرب وضع ترتيبات جميلة في جميع مساحات العمل المشتركة وقاعات الاجتماعات وستضمن من تدفق الفكر المبتكرة.


إبراهيم الصمدي، الرئيس التنفيذي ل Al Samadi Group و Forever Rose London