الأربعاء, 12 أيلول/سبتمبر 2018 11:03

لماذا الشغف أمر ضروري لمهنة ناجحة

كتبه Medy Navani

يقول ستيف جوبز: "إن الطريقة الوحيدة للقيام بعمل عظيم هي أن تحب ما تعمل". يعتمد العثور على النجاح على مزيج من العمل الشاق والساعات الطويلة والمزيد من التفاني التي يمكن أن تنهك الجسم والعقل مع مرور الوقت. ومع ذلك، عندما يتم إضافة الشغف في هذا المزيج، يمكن النظر إلى ضغوط العمل على أنها جديرة بالاهتمام في النهاية. يمكن تعريف النجاح على أنه تحقيق شيء يرغب فيه المرء. وبشكل عام، حيث يكون هناك شغف، هناك نجاح. إذا كنت تجلس وتفكر مع نفسك بقول "أحب ما أفعل"، فاعتبر نفسك محظوظاً. وفقاً للبحوث، أكثر من خمسين في المئة من الأمريكيين غير راضين عن وظائفهم. كل مهنة لها مزاياها وعيوبها، ولكن لكي تشعر بالتقدم والاقتناع من المهم أن يكون لديك حب لما تفعله.

بينما نمضي معظم حياتنا في العمل، يجب أن يكون الشغف لما نفعله هو العنصر الأساسي عند اختيار المسار الوظيفي. وكما قال "كونفوشيوس" ذات مرة: "ابحث عن وظيفة تحبها ولن تعمل يوماً في حياتك." فكونك حاصلاً على راتب كبير ربما يكون قد حفزك في بداية مسيرتك المهنية، ولكن بعد سنوات على الطريق، فإن الشغف هو ما تحتاج إلى مساعدتك في العمل 48 ساعة (أو أكثر) في الاسبوع.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم شغف لعملهم، فيتوفر لهم بالفطرة زيادة الإبداع والإنتاجية والابتكار. هؤلاء الناس غير راضين عن كونهم متوسطين وسيستمرون في إيجاد طرق للنمو وتحسين أنفسهم بالإضافة إلى تحسين الشركة. إذا كنت مصمماً على الازدهار في مهنتك المختارة، عليك أن تكون غير مقيد عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن أفكار جديدة. الإبداع المستمر ينمي فرصك المستقبلية وسيوفر لك فرصاً فريدة محتملة في المستقبل.

لسوء الحظ، لا يعد الرضا في العمل شيئاً يحصل عليه الجميع نظراً لاستقرار العديد في العمل في وظيفة لا يبدون اهتماماً بها فقط لضمان تلقيهم راتباً ثابتاً. حتى لو كان هذا هو الحال، يجب أن يحاول الموظفون أن يفخروا بالعمل الذي يقومون به لأن كل شخص يضيف قيمة إلى مؤسسة ما. في بعض الأحيان، قد يؤدي العثور على الإيفاء في أداء مهمة جيدة إلى إثارة الثقة بالنفس والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى العاطفة.

مهما كان ما تفعله، استمر في التركيز على أهدافك وطموحاتك. كلما وضعت مزيداً من الاهتمام في عملك، كلما اقتربت من الوصول إلى النجاح في حياتك المهنية وما إذا كنت المدير التنفيذي أو الموظف المبتدئ، حاول أن تجد الشغف في كل شيء تقوم به لأنه من الضروري أن تنمو كرجل أعمال وكشخص.


بقلم Medy Navani، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Design Haus Medy