Language

الإثنين, 27 شباط/فبراير 2017 18:07

خمس نصائح لتصبح من رواد قطاع المأكولات

كتبه رامي السلعوس

بقلم: رامي السلعوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كتشن نيشن

عندما تكون مستعداً ومصمماً على تحقيق النجاح، ستجد المفتاح في متناول يديك. وبلحظة واحدة، قد يتحقق حلمك ويتحول شغفك بعالم المأكولات إلى مهنة حياتك. ولا شك أن التعليم والخبرة من العوامل الأساسية التي تساعد الفرد في ممارسة هذه المهنة ليصبح من رواد قطاع المأكولات، ولكن ثمة صفة أخرى مهمة من شأنها أن تساعد جميع عشاق هذا المجال على النجاح في مهنتهم ألا وهي امتلاك الشغف الكافي بالمأكولات. وقد يكون الأمر برمته سهلاً للغاية ولا يتعدى استخدام وصفة جدتك الشهيرة لتطوير خط خدمات المأكولات الخاص بك.

 

إليكم خمس نصائح لتحقيق النجاح في قطاع المأكولات والمشروبات.

  • امتلك الرؤية – يجب أن تطرح على نفسك السؤال التالي: أين تريد أن تكون خلال السنوات الخمس المقبلة، وما هي الخطوات التي تحتاجها لتحقيق ذلك؟ خذ الوقت الكافي لفهم ماهية علامتك التجارية – طابعها وهويتها وأسلوبها، ومن ثم ضع المبادئ التوجيهية الخاصة بعلامتك والتزم بها. وكلما خططت أكثر، كلما حصلت على نتائج أفضل. فمن المهم أن تكون لديك القدرة على تخطيط مسيرة نجاحك. وجميعنا ندرك أنه ما من تقدم بدون خطة عمل مجدية.
  • كن واثقاً بنفسك – تتأثر نظرة الناس إليك بنظرتك إلى نفسك. فامتلاك الثقة بنفسك سيلهم الآخرين لتشجيعك ومساعدتك، كما أن النجاح يبدأ منك قبل كل شيء.
  • أحط نفسك بالنجاح – إن التعلم من الأشخاص الناجحين هو أفضل طريقة لتحقيق النجاح. وإذا أردت أن تملك أفضل شاحنة مأكولات في المدينة، تعرف على بعض الأشخاص الذين يديرون شاحنات مأكولات معروفة، وشاهد بشكل مباشر كيف يقومون بعملهم ثم اكتشف طريقة لتنجزه بشكل أفضل.
  • أحب عملك – إن الشعور بالرضى عما تقوم به سيعزز طاقتك ويساعدك خلال الأوقات العصيبة. فكل مجال له عقباته، ولكن عندما تحب عملك ستنظر إلى هذه العقبات كتحدٍ وليس كعائق.
  • إدارة التوقعات السعي للأفضل وتخطي التوقعات– أفضل طريقة لتصنع النجاح هو تطبيق المقولة القديمة "اقرن الأقوال بالأفعال". وعندما تتجاوز خدماتك توقعات العميل، سيكون ذلك بمثابة أفضل تسويق لعملك. وبما أن الناس يقدّرون عالياً الجهد الذي تبذله لأجلهم، اسع إلى تزويدهم بخدمات تتخطى توقعاتهم لتنال إعجابهم.

وفي النهاية تتطلب مسيرة النجاح أن تكون على دراية تامة بكافة جوانب عملك، وأن تعمل مدفوعاً بالشغف لتصبح أحد رواد الأعمال البارزين في مجال المأكولات.