السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 10:41

كيف يساعدك بديل الزيت في التخلص من الشعر الجاف والتالف؟

كتبه ريكا ميهتا

بقلم ريكا ميهتا، خبيرة في "دابر إنترناشيونال"

 

تلعب المرأة العربية اليوم دوراً قيادياً، في ظل متطلبات ومتغيرات الحياة السريعة التي نعيشها، حيث أصبحت تفتقد للوقت الكافي الذي كانت تخصصه للعناية بجمالها وإطلالتها. ويأتي بديل الزيت ليحل هذه المشكلة، باعتباره أحد أفضل البدائل الصحية للزيوت التي يتم وضعها على الشعر لتمنحه ترطيباً كاملاً ولمسة فائقة النعومة. وتتميز الحلول المتكاملة لاستبدال زيت العناية بالشعر بعد الغسيل، بأنها غنية بمجموعة من المكونات الطبيعية، التي توفر الغذاء الكامل لمعالجة مشاكل الشعر اليومية بفعالية وكفاءة. ولقد تم تصميم بديل الزيت من أجل تقديم العناية المطلوبة للشعر التالف، وذلك من خلال منحه القوة وجعله أكثر انسيابية، وتألقاً، ولمعاناً، ومنحه مظهراً صحياً وأنيقا، في حين إن تركيبتها غير اللزجة وسهولة استخدامها، تجعل منها الخيار الأكثر تفضيلاً لدى النساء المنشغلات، اللاتي لا يمتلكن وقتاً للاعتناء بصحة شعرهن.

ويحتوي "بديل الزيت من فاتيكا" على تركيبة غنية بالزيوت الطبيعية، تلبّي احتياجات المرأة االمتعلقة بالعناية بالشعر. وتضمن مكوناتها الطبيعية الغنية بالمغذيات، توفير الترطيب العميق في جذور الشعر بعد عملية غسله وقبل تسريحه، كما أنها تساعد على اختصار  الوقت والجهد، والحفاظ على ترطيب الشعر لمدة أطول عبر تركيبتها غير الدهنية.

ويتميز بديل الزيت باحتوائه على العديد من المكونات الطبيعية، أبرزها اللوز الطبيعي، وجوز الهند، وزيت السمسم، التي تساهم مجتمعةً في تحويل الشعر الجاف والخشن والمجعد إلى شعر ناعم ورطب وسهل التسريح على مدار اليوم. ويتمتع زيت جوز الهند بالفيتامينات الغنية والأحماض الدُهنية الضرورية، التي تعمل مع تركيبة زيت اللوز، على توفير الترطيب العميق لفروة الرأس والشعر.

كما تقوم المكونات الطبيعية كالثوم والقرع والخروع بإصلاح أضرار الشعر الناجمة  عن استخدام الشامبو اليومي، ومجفف الشعر، وغيرها من الممارسات التي تتلف الشعر، بفعالية عالية. ويتكون زيت الخروع من 18 حمض دهني،  تعمل مجتمعة على تغذية الشعر وإضفاء الحيوية والقوة عليه، فضلاً عن إعادة لمعانه وكثافته. أما الثوم، فهو يحتوي على الكبريت والسيلينيوم، الذين يساهمان في تقوية خصل الشعر وتعزيز نموه، بينما توفر الفيتامينات والمعادن الأخرى، الترطيب الطبيعي والمتكامل وتساعد على إصلاح تلف خصل الشعر.

ويساهم الاستخدام المنتظم لبدائل الزيت التي تحتوي على خلاصات الصبار والثوم والجرجير في مكافحة تساقط الشعر بشكل فعال، والذي يعدّ من أكثر المشاكل المشتركة التي تعاني منها النساء في العالم. كما تعمل هذه المكونات الطبيعية على منع تساقط الشعر من خلال تحويل الشعر الضعيف والتالف، إلى شعر قوي وصحي.

ويُعرف عن الصبار احتوائه على الأحماض الدهنية الغنية بالأوميغا، كما يتميز بالعديد من الفوائد،  كمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه، بينما بعمل الكبريت على تحسين صحة فروة الرأس، في حين تساهم خلاصة الجرجير في تقوية خصل الشعر من الجذور إلى الأطراف.

وتتكون مجموعة بديل الزيت من فاتيكا من ثلاثة بدائل مختلفة: "ناعم وحريري" ، و"إصلاح الشعر التالف"، و"التحكم بتساقط الشعر"، جميعها لا تحتاج إلى تشطيف الشعر بعد وضعها، وتم تصميمها خصيصًا لتلبية احتياجات ومتطلبات للعناية بشعر المرأة المنشغلة التي لا تملك الوقت،حيث يحتوي بديل الزيت "ناعم والحريري" على أجود المكونات الطبيعية، من بينها مستخلصات اللوز وجوز الهند والسمسم لمعالجة الشعر الجاف والخشن، بينما يتكون البديل الثاني "إصلاح الشعر التالف" من خلاصات الثوم والقرع والخروع، والتي تعمل بشكل فعال على إصلاح الشعر التالف الباهت والمتقصف، أما بديل الزيت الثالث "التحكم بتساقط الشعر"، فهو غني بالصبار والثوم والجرجير، مما يجعله مثالياً لمعالجة الشعر الضعيف والمتكسر.