الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2018 10:37

خمس وسائل يمكن لفورد أن تساعدك فيها على جعل عيد الأم يوماً مميزاً

كتبه فورد

تواجه معظم الأمهات يوماً حافلاً من اللحظة التي يستيقظنَ فيها - لذا في عيد الأم هذا، الموافق في 21 مارس، يجب عليك أن تفكّر في ما يمكنك القيام به من أجل أن تجعل يومها مميّزاً.

ما رأيك في دعوة والدتك لتمضية اليوم خارجاً، والسماح لفورد بالاهتمام بكما طوال النهار؟

لحسن الحظ، تمتلك فورد مجموعة من التكنولوجيات التي يمكنها مساعدتك على التخطيط ليومك، ويمكنها أيضاً جعل الرحلة أكثر متعةً، بغضّ النظر عن حالة الطريق وزحمة السير.

ابدأ بالاحتفال باكراً أو اضحك بأعلى صوتك مع والدتك. ما رأيك في إعداد لائحة تشغيل تضمّ الأغاني المفضّلة لدى والدتك من أجل غناء الكاريوكي في السيارة؟ لا يهمّ إن كان صوتكما جميلاً أم لا، فستحظيان بوقت رائع وأنتما تغنيان الكلمات بأعلى صوتكما. إمّا إن أردت الضحك، فما رأيك في تحميل برنامجها الحواريّ المفضّل على بودكاست؟ باستطاعة نظام المزامنة SYNC™ 3 من فورد تشغيل الموسيقى والبودكاست من أجهزة Apple أو Android، أو يمكنك تشغيل ملفات MP3 والملفات الأخرى من وحدة USB إن كنت تفضّل ذلك.

اصطحب والدتك إلى مطعمها المفضّل. لا بدّ من أن تحظى والدتك بوجبة لذيذة مميّزة في عيد الأم هذا الاسبوع. ما رأيك في اصطحابها إلى المطعم الذي لطالما اصطحبتك إليه أثناء نشأتك؟ لا يمكنك تذكّر الإرشادات إلى مطعم والدتك المفضّل؟ سيحرص نظام الملاحة في SYNC™ 3 على إيصالك إلى وجهتك من خلال توجيهات الملاحة المفصّلة عند كلّ منعطف، ما يسمح لك بالحصول على المزيد من الوقت لتمضيته مع والدتك وتبادل أطراف الحديث. إن كنت بحاجة إلى إجراء حجز، فستساعدك تقنيّة إجراء الاتصالات الهاتفيّة بدون استخدام اليدين في نظام المزامنة SYNC™ 3 على الاتصال بالمطعم.

دلّل والدتك من خلال الحقائب والأحذية الجديدة. العلاج بالتسوّق هو وسيلة رائعة لتمضية الوقت وتدليل والدتك. وإن وجدت يديك محمّلتين بالأغراض عند العودة إلى السيارة، فإنّ باب الصندوق الخلفي العامل لايدوياً الذي يتم تنشيطه بالقدم يسهّل عمليّة تحميل الأغراض في الصندوق. كلّ ما عليك فعله هو تحريك قدمك باتجاه المصدّ الخلفيّ وتمريرها تحته ثمّ إبعادها (بما يشبه حركة الركل) من أجل فتح الصندوق. وطالما أنّ وحدة الفتح على مقربة من السيارة (في حقيبتك أو جيبك)، فسيفتح الصندوق.

احرص على تأمين الراحة لوالدتك. إن كنت تخطّط لرحلة طويلة، فإنّ المقاعد المتعدّدة الأطر مع ميزة التدليك المستمرّ ®Active Motion في سيارة فورد ستساعد على التخفيف من تعب الرحلة من خلال تأمين تدليك خفيف. أمّا الضبط الإلكتروني التلقائي لدرجة الحرارة ثنائي المناطق DEATC فيحافظ تلقائياً على درجات الحرارة المنفصلة المفضّلة، لذا باستطاعة السائق والراكب الأمامي تحديد الحرارة التي يفضلّها كلّ منهما.

السلامة شديدة الأهمّية. اجعل رحلتك آمنة دائماً. تزخر فورد بالتكنولوجيا التي تضمن سلامتكما على الطريق. نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع CTA يساعد السائقين في الانتقال من خط إلى آخر أو الرجوع للخروج من فسحة الركن بثقة أكبر. باستطاعة نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®BLIS أن ينبّه السائق عند دخول إحدى المركبات إلى الزوايا غير المرئيّة، بينما يقوم نظام الإنذار عند الرجوع CTA بالتحذير من اقتراب السيارات عن الجانبين عندما تكون المركبة في وضع الرجوع إلى الخلف، مثلاً عند الخروج من فسحة الركن. يقدّم مثبّت السرعة التفاعليّ كلّ ما يقوم به مثبّت السرعة التقليديّ -- حيث يحافظ على سرعة ثابتة بدون الاضطرار إلى الضغط على دواسة الفرامل أو دواسة الوقود، وبالإضافة إلى ذلك، يحافظ تلقائياً على مسافة فاصلة مريحة محدّدة مسبقاً مع المركبات التي أمامك. كما يمكنه إيقاف المركبة وإعادتها تلقائياً إلى السرعة المحدّدة سابقاً. هذه المسألة لا تخفّف من التوتّر فحسب، بل تجعل القيادة أكثر أماناً للجميع على الطرقات.