بقلم زاك ناصر، مدير المنتجات - دوبيزل

 

ظهر مفهوم التجارة الإلكترونية في سبعينيات القرن الماضي، في وقت اقتصر فيه عمل الإنترنت على ربط ٢٠ إلى ٣٠ جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت التجارة الإلكترونية متمثلة آنذاك في الإعلانات المبوبة المحلية لتمكين مجتمع الطلاب في الجامعات من شراء وبيع السلع. وفي وقتنا الحاضر تُعدّ التجارة الالكترونية أحد اهم أساليب التسوّق والبيع في العالم. ومن المتوقع حدوث طفرة جديدة في التجارة الإلكترونية في المستقبل القريب، والسؤال يكمن في مدى جهوزية أعمالك على مواكبة ذلك.

بقلم أرون وايت، المدير الإقليمي لشركة سيج الشرق الأوسط

 

اعتباراً من 1 يناير 2018، ستكون أي شركة تعمل في دول مجلس التعاون الخليجي وتحقق إيرادات بقيمة 375 ألف درهم أو أكثر، مُلزمة قانونياً بالتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة بصفتها مزود خدمات أو بائع.

الإثنين, 02 تشرين1/أكتوير 2017 12:27

دحض أشهر خرافات التسويق الرقمي

كتبه

بقلم الكساندر راوزر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بروتوتايب"

 

طرأ تغير ملحوظ في الآونة الأخيرة على عمليات وأساليب التسويق، حيث تحولت من الملصقات المطبوعة والإعلانات التلفزيونية التجارية واللوحات الإعلانية إلى إعلانات الفيسبوك والمحتوى المدعوم على "إنستجرام" وإعلانات موقع "يوتيوب".

الثلاثاء, 26 أيلول/سبتمبر 2017 06:18

أفضل الممارسات لمصادقة متعددة العوامل

كتبه

بقلم السيد كامل هيوس، المدير الإقليمي لدي “سنترفاي” الشرق الأوسط وأفريقيا

 

من الجلي للغاية في الوقت المعاصر، أنه لحماية الأنظمة والبيانات، تحتاج المنظمات إلى تجاوز الدفاعات التقليدية المحدودة. لأن معظم مجرمي الانترنت المعاصرين يقدمون على استغلال بيانات اعتماد المستخدم كخطوة نحو ما هو أعمق، وأصبحت هويات المستخدم هي المعيار الجديد. وتحول المنظمات الرائدة إلى نظام المصادقة متعددة العوامل (MFA) لتأمين البيئات المعقدة وغير المتجانسة.

بقلم: إحسان عنبتاوي المدير التنفيذي للعمليات والتسويق لدى شركة مايكروسوفت الخليج


يواصل "الذكاء الاصطناعي" يوماً بعد يوم أخذ أدوار مهمة في مواقع عملية مختلفة داخل دولة الامارات العربية المتحدة ، ونظراً للمهارة الخارقة التي يبديها في عمله؛ فقد فرض على سكان الأرض أن يكون وجوده في حياتهم ضرورة لا غنى عنه ، وتتجلى هذه التقنية على أرض الواقع داخل الدولة في عدة مشاريع مختلفة قد يكون أبرزها جعل إمارة دبي مدينة ذكية متكاملة من حيث الخدمات والمعاملات بهدف تحقيق الرفاهية والازدهار لمجتمع دولة الامارات.

بقلم آرون وايت، المدير الإقليمي لشركة "سيج" في الشرق الأوسط

 

في الأول من يناير عام 2018، ستدخل ضريبة القيمة المضافة حيّز التنفيذ للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبلا شك، فإن شركات الأعمال الصغيرة تشعر بالقلق حيال التأثيرات المالية والتشغيلية الناتجة عن التزامها بضريبة القيمة المضافة، خاصة وأنها قد اعتادت العمل في بيئة الأعمال منخفضة الضرائب.

ماثيو جاردينر، مدير تسويق المنتجات الأول لدي مايم كاست

 

يؤمن أغلب الناس بفرضية أن رسائل البريد الإلكتروني غير قابلة للتغيير بمجرد تسليمها، مثلها مثل الرسائل المكتوبة. بينما رسالة البريد الإلكتروني الجديدة للاستغلال، أطلق عليها فريق أبحاث "مايم كاست" اسم "روب ميكر"، تقلب هذا الافتراض رأسا على عقب، وتدمر أمن وتقنيات عدم التنصل للبريد الإلكتروني. حتى بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون تقنيات تشفير SMIM أو PGP للتوقيع الرقمي. عبر استخدام "روب ميكر" يمكن تغيير المحتوي المعروض تماما في رسالة البريد الالكتروني من خلال كود ضار. على سبيل المثال، يمكن لكود ضار تبديل عنوان ويب حميد مع عنوان خبيث في رسالة إلكترونية تم تسليمها بالفعل إلى بريدك الوارد أو تحويل نص بسيط إلى عنوان ويب ضار أو تعديل أي نص في محتوي رسالة إلكترونية متى شاء. كل هذا يمكن القيام به دون الوصول المباشر إلى البريد الوارد.

موقع CarSwitch.com يقارب المسألة من منظاره

 

لم تَعُد السيّارات ذاتيّة القيادة مفهوماً مستقبلياً بعيداً عن الواقع، بل تكاد أن تُصبح واقعاً ملموساً. نسمع خبراً جديداً عنها في عناوين الصحف بين الحين والآخر، إن كان على صعيد العالم أم هنا في دولة الإمارات، آخرها طرح Tesla لأحدث سيّارة شبه ذاتيّة القيادة في صالة عرضها الجديدة في دبي. يبدو أنّ الأسماء الكبرى في عالم تصنيع السيّارات تُحرز تقدّماً كبيراً تجاه مستقبل تخلو فيه الشوارع من السيّارات التي تحتاج إلى سائق، لكن هذا الحلم يبقى بعيد المنال.

بقلم الكساندر راوزر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بروتوتايب"

 

الثقافة الرقمية – المصطلح الأفضل لوصف ثقافة العالم الذي نعيش اليوم.

بقلم خبراء التجارة الالكترونية (مول فور ذا وورلد)

 

مع ازدياد أعداد مواقع متاجر التجزئة المتوفرة على شبكة الإنترنت عن المليون، يزداد الصمود في العالم الافتراضي صعوبة أكثر فأكثر، لذلك يقدم لنا  كريس فولايان المدير التنفيذي والمؤسس لشركة مول فور ذا وورلد mallfortheworld.com  بعض النصائح التي  من شأنها أن تحسن ترتيب شركات التجارة الإلكترونية على الانترنت وعدد زوارها.  

الصفحة 1 من 3