الخميس, 06 أيلول/سبتمبر 2018 08:15

حضّري لأولادك صندوق غداءٍ صحي

كتبه

ها قد عاد موسمٌ جديدٌ من المدارس وعادت معه الحيرة في تحضير صندوق الغداء وكيفية تقديم خياراتٍ مغذية كل يومٍ لأطفالك. ولأنّ كل جزءٍ مهم في صندوق الغداء، نقدّم لك النصائح التالية ليصبح تحضيره أسهل.

الثلاثاء, 04 أيلول/سبتمبر 2018 08:20

خمس طرق للحفاظ على جو إيجابي في المكتب

كتبه

أن تكون جزءاً من بيئة عمل إيجابية وسعيدة هو كل ما يأمل به الجميع. الدخول إلى المكتب والترحيب بزملائك في العمل وإجراء محادثة خفيفة مع فنجان من القهوة هو أفضل طريقة للبدء بيومك كل صباح. للأسف، هذا ليس الحال دائماً. يلعب سلوك الموظف في المكتب دوراً حاسماً في راحة الموظفين وإنتاجية الشركة. تبيّن في استطلاع للرأي أن الموظفين يفضلون بيئة عمل إيجابية وآمنة على الفوائد الزائدة، مثل العمل من المنزل وساعات العمل المرنة. يلعب الجو داخل مكان العمل دوراً مهماً في تحسين مستوى المعيشة والإنتاجية. يقدم Medy Navani، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Design Haus Medy، نصائحه حول أفضل الخطوات لجميع أصحاب العمل والموظفين للمساعدة في إنشاء جو إيجابي في المكتب.

ما من شك في أننا قد مررنا جميعاً بتلك اللحظات عندما يصبح العمل غير محمولاً وتبدأ الضغوط تتسلل إلى داخل أدمغتنا. حسب الأبحاث، يشعر 80٪ من الناس بالضغط أثناء العمل بسبب شعورهم بالحمل الزائد. وتعزو مجلة Harvard Business Review أيضا ستين إلى ثمانين في المائة من حوادث أماكن العمل لتكون لها علاقة مباشرة بالتوتر. خلال الفترات الصعبة، من المهم أن تأخذ الوقت الكافي للتخفيف عن نفسك خلال الأسبوع من أجل الحفاظ على استرخائك وقدرتك على مواجهة المواقف التي قد تواجهها في العمل. إذاً كيف يمكنك التخلص من التوتر أثناء العمل بشكل أكثر فعالية خلال الأسبوع؟ يسلط Ebraheem Al Samadi، الرئيس التنفيذي ل Al Samadi Group وForever Rose London، الضوء على خمس طرق للتخلص من التوتر خلال أسبوع العمل لكي تحافظ على إنتاجيتك بشكل إيجابي.

خلال الأسبوع الماضي، كان المستثمرون قد أملوا بأن تمتد التطوّرات الإيجابية بين الولايات المتحدة والمكسيك لتشمل أيضاً كندا، وأوروبا، وربما الصين حتّى. لكنّ هذا التفاؤل تلاشى بعد أن أخفقت الولايات المتحدة الأميركية في التوصّل إلى اتفاق مع جارتها الشمالية. وقد هدّد الرئيس ترامب بأنّه في حال عدم التوصّل إلى اتفاقية عادلة، فإنّ كندا ستكون خارج اتفاقية النافتا، وأنّه إذا تدخّل الكونغرس فسوف يعمد إلى إلغائها بالكامل.

مع تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمائة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تواجه الشركات اليوم التحدي المتمثل في رقمنة وتأمين سجل معاملاتها التجارية. يفرض القانون الاتحادي على المنظمات الاحتفاظ بسجلاتها المحاسبية بصيغة ورقية أو إلكترونية لمدة لا تقل عن خمس سنوات بعد كل سنة مالية. قد تتضمن هذه السجلات فواتير المبيعات وسجلات الاستيراد والتصدير والدفاتر المحاسبية وفواتير الشراء. مما يعني أن الشركات تحتاج إلى أن تكون متوافقة مع ضريبة القيمة المضافة وأن تلتزم بالمتطلبات الأساسية للقانون لممارسة خدماتها التجارية بشكل قانوني. وبالإضافة إلى ذلك، فإن تخزين معلومات المعاملات بصيغة ورقية يتسبب في الكثير من الأعمال الإدارية وعدم الكفاءة والتكاليف الإضافية.

تصدّر الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك العناوين يوم الاثنين. فقد دفعت هذه الأخبار مؤشرات (S&P 500) وناسداك وراسل 2000 إلى مستويات قياسية جديدة. وكسر مؤشر داو جونز الصناعي حاجز 26 ألف نقطة للمرّة الأولى منذ فبراير/ شباط وهو حالياً على بعد 567 نقطة من الرقم القياسي الذي حطّمه في يناير/ كانون الثاني الماضي.
ويبدو أن اتفاق الولايات المتحدة والمكسيك قد عزّز الثقة من أن الحرب التجارية تقترب من نهايتها، والسؤال المطروح الآن هو من هي الدولة التالية التي ستبرم اتفاقاً مع ترامب؟ فالتوترات التجارية العالمية كانت ومن دون شك هي المصدر الأهم للخطر في 2018. وقد قادت إلى تراجعات هائلة في عملات الأسواق الناشئة، ودفعت الأسهم الصينية إلى سوق هابطة بعد أن خسرت ترليوني دولار من قيمتها.

اتجهت معظم السلع الرئيسية نحو جني مكاسب أسبوعية عندما تلاشى التركيز قصير المدى على مخاطر النمو والطلب المرتبطة بالأسواق الناشئة. وجاء ذلك بدعم من الدولار الذي اتجه نحو خسارته الأسبوعية الثانية. وبشكل عام، شهدت أسعار السلع الرئيسية تقلبات كبيرة هذا الشهر، حيث وصل مؤشر بلومبرج للسلع الرئيسية في إحدى المراحل إلى أدنى مستوياته في عام واحد قبل أن يعود للانتعاش مجدداً.

لا شكّ بأنّ الأسبوع الماضي كان أسبوعاً مريعاً جدّاً بالنسبة للرئيس ترامب. فمدير حملته السابق باول مانافورت وُجد مذنباً بثماني تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي يوم الثلاثاء، في حين اعترف محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين بالذنب بانتهاكات تمويل الحملات وغير ذلك من التهم في اليوم نفسه. وبالنسبة للمستثمرين الذين يعتقدون بأنّ سياسات ترامب كانت هي العامل الذي أسهم في حصول الارتفاعات الأخيرة في الأسهم فإنهم قد يبدؤون بالشعور بالقلق مع تنامي التكهنات باحتمال إقالة الرئيس يوماً بعد آخر. ففي نهاية المطاف، هو من رسم مسار السياسات المالية.

الإثنين, 27 آب/أغسطس 2018 12:59

خمس نصائح للتغلب على العقبات الإبداعية

كتبه

سواء كنت تكتب محتوى لعرض تقديمي أو تصمم مشروع جديد، فإن التفكير الإبداعي أمر أساسي في معظم الصناعات. أظهر استطلاع أجرته شركة IBM أن ستين في المائة من المديرين التنفيذيين ذكروا أن الإبداع هو أهم صفة لتحقيق النجاح. ومع ذلك، فإن الوصول إلى حلول مبتكرة ليس أمراً سهلاً دائماً - فالكثير من المهنيين يجدون أنفسهم يواجهون عقبة إبداعية، غير قادرين على تنفيذ المهمة المطروحة. إذن ما الذي يجب أن يفعله المرء إذا وجد نفسه بين الرغبة في التفكير بمفهوم أكثر دقة ولكن دون معرفة أين يمكن العثور على الإلهام؟ يقدم Medy Navani، المدير التنفيذي والمدير الإبداعي في Design Haus Medy، نصائحه الخبيرة للتغلب على هذه العقبات.

إن العثور على التوازن بين العمل ووقت الراحة مسألة حتى الأشخاص ذوي الخبرة قد لا يتقنوها. كيف تعرف متى يجب عليك التوقف عن العمل والتوجه نحو المنزل للاستمتاع بوقتك دون تأنيب الضمير نحو كميات الرسائل الهائلة التي قد تكون منتظرة في صندوق بريدك الإلكتروني؟ أظهرت نتائج استطلاع أجري مؤخراً أن 47% من المشاركين لم يتمكنوا من التوقف عن التفكير في العمل أثناء أوقات فراغهم. يمكننا أن نقول أنه عندما يتعلق الأمر بحياتنا الشخصية، قد يكون من الصعب تجاهل التفكير بالعمل. التوازن هو مفتاح الحياة الإيجابية والمثمرة. Ebraheem Al Samadi، الرئيس التنفيذي لـ Al Samadi Group وForever Rose London، يكشف خمس طرق لإدارة عملك حتى ضمن وقتك الشخصي دون إهمال أي من الطرفين.

الصفحة 1 من 6