بقلم ريكا ميهتا، خبيرة في "دابر إنترناشيونال"

 

تلعب المرأة العربية اليوم دوراً قيادياً، في ظل متطلبات ومتغيرات الحياة السريعة التي نعيشها، حيث أصبحت تفتقد للوقت الكافي الذي كانت تخصصه للعناية بجمالها وإطلالتها. ويأتي بديل الزيت ليحل هذه المشكلة، باعتباره أحد أفضل البدائل الصحية للزيوت التي يتم وضعها على الشعر لتمنحه ترطيباً كاملاً ولمسة فائقة النعومة. وتتميز الحلول المتكاملة لاستبدال زيت العناية بالشعر بعد الغسيل، بأنها غنية بمجموعة من المكونات الطبيعية، التي توفر الغذاء الكامل لمعالجة مشاكل الشعر اليومية بفعالية وكفاءة. ولقد تم تصميم بديل الزيت من أجل تقديم العناية المطلوبة للشعر التالف، وذلك من خلال منحه القوة وجعله أكثر انسيابية، وتألقاً، ولمعاناً، ومنحه مظهراً صحياً وأنيقا، في حين إن تركيبتها غير اللزجة وسهولة استخدامها، تجعل منها الخيار الأكثر تفضيلاً لدى النساء المنشغلات، اللاتي لا يمتلكن وقتاً للاعتناء بصحة شعرهن.

الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 07:15

أسباب وطرق علاج حب الشباب

كتبه

بقلم الدكتور أوتام كومار، أخصائي الأمراض الجلدية في مستشفى برجيل في أبوظبي

 

ما هو حب الشباب؟

من الشائع عند الناس أن أي حبوب حمراء تظهر على البشرة هي حب الشباب، ولكن في أغلب تكون مجرد حبوب تظهر على البشرة بسبب تغيرات هرمونية عادية. أما حب الشباب كما هو معرف طبياً، أنه اضطراب مزمن شائع جداً يؤثر على بصيلات الشعر والغدد الدهنية في الجلد مما يؤدي إلى انسداد المسام والالتهاب. عادة ما تظهر هذه الآفات على الوجه والعنق والظهر والصدر والكتفين. إنه مزمن، ومؤلم، ومحرج أحيانًا للفرد ويمكن أن يكون من الصعب جدًا السيطرة عليه.

بقلم ماثيو غرين، رئيس بحوث واستشارات الإمارات لدى سي بي آر إي الشرق الأوسط

 

سوق العقارات السكنية

§         تعاني سوق العقارات السكنية في أبوظبي من ضغوطات انكماشية جرّاء ضعف أساسيات الطلب، والنهج التحذيري للعديد من الشاغلين الناجم عن بيئة العمل غير المؤكدة.

سعادة سلطان بطي بن مجرن – مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي

 

باعتماده حزمة من المبادرات لتحفيز النمو الاقتصادي، يؤكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن التنوع الاقتصادي، يمثل العنوان الأمثل للمرحلة المقبلة.

تقرير ـ البحث المحلي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: زيادة عدد زبائن متجرك عن طريق جلب المزيد من المستخدمين لموقعك الإلكتروني

كتب المقال بواسطة: خوشال خان، مدير تحسين محركات البحث، شركة آر بي بي آي

 

بعد أن أصبح أكثر من 90٪ من الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط يستخدمون الإنترنت[1]، أصبحت الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر تُستخدم لعدة مهام منها البحوث الأكاديمية والمهنية والتسّوق وتوصيات المطاعم وجميع جوانب تخطيط السفر. بالإضافة إلى استخدام المحتوى على وسائل التواصل الإجتماعي وغيرها من القنوات الرقمية عبر الأجهزة المحمولة أو أجهزة سطح المكتب.

الأحد, 01 نيسان/أبريل 2018 13:15

" لنتوحد من أجل التوحد "

كتبه

 بقلم معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع

 

حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة الثاني من إبريل ليكون اليوم العالمي للتوعية بالتوحد، بحيث يتم الاحتفال به كل سنة ابتداءً من العام 2008م، جاء هذا اليوم بناء على اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

الأربعاء, 28 آذار/مارس 2018 12:49

أضرار التدخين على صحة الفم والأسنان

كتبه

بقلم ريكا ميهتا، مديرة قسم الإتصالات التسويقية في شركة "دابر انترناشيونال"

 

لا عجب أن للتدخين مضارّ جمّة على صحة الأسنان ونظافة الفم، إذ تحتوي منتجات التبغ على مواد كيميائية يمكن أن تسبب أضراراً جسيمة للصحة بما في ذلك سرطانات الفم والتهابات فتحات الغدد اللعابية على سطح الفم والطلاوة وهي بقع بيضاء داخل الفم غير قابلة للكشط. تتراوح المشاكل الفموية بين أمراض اللثة، وتراكم طبقة البلاك والجير، ورائحة الفم الكريهة، وبطء الشفاء بعد عمليات قلع الأسنان وغيرها من الإجراءات الطبية السنية، وتغير لون الأسنان كما قد يفقد المدخنون إحساسهم بالرائحة والطعم.

دراسة استقصائية قامت بها مشفى الزهراء في الشارقة لتحري مستوى معرفة السائقين بخطورة انخفاض سكر الدم

 

·       تنجم العديد من الحوادث الطرقية عن انخفاض سكر الدم عند السائقين

·       2% فقط من السائقين في الإمارات يعلمون طريقة التعامل مع هذه الحالة أثناء القيادة

·       لايسمح بالقيادة إذا كان معدل سكر الدم أقل من 70 mg/dl

بقلم: ساتشين بهاردواج، مدير التسويق وتطوير الأعمال لدي "إي هوستينغ داتا فورت"

 

بينما تم توثيق  فوائد الانتقال إلى السحابة من حيث خفض تكاليف التشغيل وتعقيد التكنولوجيا بشكل جيد ، فإن التحضير لإعادة تصور سياسة الأمن الخاصة بالمؤسسة أصبحت ممارسة طويلة الأمد

يقول ساتشين بهاردواج، مدير التسويق وتطوير الأعمال لدي "إي هوستينغ داتا فورت" : تبقي تحديات تأمين أصول البيانات الخاصة بالمنظمة عبر السحابة هي المثبط و العائق الرئيسي نحو الانتقال إلى السحابة. و في الوقت الذي تبنت فيه العديد من المنظمات نهج السحابة أولا، لا يزال الكثير منها مترددًا في الشروع في هذه الرحلة. وإن مجرد البدء في المشروع بإعتبارة هدف في حد ذاتة ليس كافيا ، فعند بدء عملية الانتقال الي السحابة. تتضمن الصورة الكاملة لكيفية الحصول على عائد استثمار إعادة رسم وتصور لسياسة أمن بيانات المؤسسة لتشمل أصول السحابة الخاصة بها وكيفية إدارة مزود خدمات السحابة الخاص بها (CSP).

بقلم "فيكاس بانتشال"، رئيس العمليات وتطوير الأعمال لدى "تالي" في الشرق الأوسط ،إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال توفير برامج المحاسبة والامتثال الضريبي

 

تمتد العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند لعقود من الزمن، وخصوصاً في المجالات التجارية والاقتصادية. وساهمت القوانين والتشريعات المتماثلة بين البلدين في تأكيد متانة هذه العلاقات. وفي الوقت الذي تم فيه تطبيق ضريبة القيمة المضافة منذ زمن في الهند، فإن دولة الإمارات بدأت مؤخراً بتطبيق نظام ضريبي جديد يستهدف لدعم عملية التنمية في الدولة.

الصفحة 1 من 5