سياحة وسفر

تايلاند وجهة سياحية رئيسية للباحثين عن الخدمات الصحية من الشرق الأوسط

تعد تايلاند واحدة من أشهر الوجهات للسائحين العرب الباحثين عن خدمات طبية، حيث تشير إحصاءات هيئة السياحة التايلاندية إلى أن 20% من السياح القادمين من الشرق الأوسط يزورون تايلاند لأسباب طبية، ومن بين أبرز العلاجات الطبية المطلوبة هي الفحوصات الطبية، والجراحة التجميلية، وجراحة تقويم العظام.

وتعد تايلاند واحدة من الوجهات الرئيسية للزوار من الإمارات العربية المتحدة، حيث يزورها الكثير منهم بشكل منتظم. وتعتبر الإمارات العربية المتحدة من بين ثلاث دول في الشرق الأوسط تصدر أكبر عدد من الزوار إلى تايلاند، إذ استقبلت تايلاند العام الماضي أكثر من 128 ألف سائح من الإمارات.

بدء الرحلات المباشرة بين مسقط و’كازابلانكا‘ خطوة مثمرة لتعزيز التعاون السياحي العماني المغربي

بمناسبة تدشين الطيران العماني الخط المباشر بين مسقط وكازابلانكا، قال منتجع "مازاغان بيتش آند غولف" أن هذه الخطوة ستعزز من عدد السياح العمانيين القادمين إليه والذي يرون فيه وجهة عائلية مميزة للإقامة والترفيه.
وأضاف "ماسيميلانوزاناردي"، المدير العام لمنتجع "مازاغان بيتش آند غولف" قائلاً: "يعد "مازاغان بيتش آند غولف" من أفضل وأهم الوجهات السياحية في المغرب ومنطقة شمال أفريقيا بالكامل، فهو منتجع متكامل يتميز بتنوع وشمولية في المنتج السياحي الذي يقدمه، حيث يتميز المنتجع بموقعه المطل على شاطئ المحيط والذي يمتد على طول 7 كيلومترات بإطلالة خلابة على ضفاف المحيط الأطلسي، على مساحة 250 هكتار.

’جيم أوف ثرونز‘.. رحلة عبر التاريخ في رحاب ممالك ويستروس بأيرلندا الشمالية

تدعو أيرلندا الشمالية عشاق مسلسل ’جيم أوف ثرونز‘ الشهير إلى الانطلاق برحلة ساحرة لاختبار تجربةٍ مستوحاة من العمل الذي ينتظر جميع متابعينه حول العالم صدور الموسم الثامن منه بفارغ الصبر بتاريخ 15 أبريل. وتقدّم الجزيرة السياحية المتميزة فرصةً رائعة لزيارة أهمّ مواقع تصوير المسلسل، وارتداء ملابس وستيروسية أصيلة، والانطلاق برحلة جوية لا تنسى على متن طائرة مروحية، والتلذذ بمذاق أشهى الأطايب من مأدبةٍ استثنائية تزخر بأروع الأصناف، وتعلم فنون المبارزة مثل آريا وهي إحدى الشخصيات الرئيسية في المسلسل.

كبرى شركات السفر في مجلس التعاون الخليجي تتوقع ارتفاع عدد الزيارات إلى قبرص

اختتمت عشرة من وكالات السفر البارزة في دول مجلس التعاون الخليجي أعمال الجولة التعريفية السياحية إلى قبرص والتي استمرت لمدة أربعة أيام. ويأتي تنظيم هذه الجولة في ظل التوقعات الصادرة عن العديد من كبرى شركات السفر والجهات المعنية في القطاع والتي أشارت إلى امتلاك هذه الجزيرة المثالية المطلة على البحر الأبيض المتوسط "جميع العوامل" التي من شأنها أن تجعل منها وجهة سياحية مميزة بالنسبة للمسافرين الإقليميين في المستقبل.

عدد السياح الذين يتوافدون من البلدان الخليجية إلى تركيا يستمر في التزايد بسبب ارتفاع الطلب

نما عدد المواطنين الإماراتيين الذين زاروا تركيا في أول شهرين من العام ٢٠١٩ بنسبة ١١،٢٨ بالمئة، وبلغ عدد هؤلاء ٣،٩٧٥ سائحاً وفقاً لأحدث بيانات صدرت عن المكتب الثقافي والسياحي التركي في دبي.
تُعدّ تركيا واحدة من أكبر الأسواق السياحية والأكثر استقطاباً للسياح المقيمين في بلدان الخليج. ففي شهر فبراير ٢٠١٩، زار ما يقارب ١،٦٧٠ مليون سائح تركيا، وهي زيادة بنسبة ٩،٣٨ بالمئة عن عدد الزوار المسجل في الفترة نفسها من العام ٢٠١٨.