سياحة وسفر

عشرة أسباب تجعل سلوفينيا عاصمة العلاج بالنحل في أوروبا

حب النحل في سلوفينيا الخضراء يعود إلى الماضي البعيد، وقد انتقل هذا الشغف من جيل إلى جيل لعدة عقود. سلوفينيا هي أرض النحل، الأرض التي نقشت على جذور أمتها ثقافة تربية النحل. هي الأرض التي تضم أربعة مربي نحل لكل ألف نسمة وتحتل المرتبة الأولى بين دول العالم في تربية النحل. وأخيراً وليس آخراً، هي الأرض التي يحتفل فيها بيوم النحل العالمي في العشرين من مايو كل عام.

استمتع بعطلة استثنائية في تايلاند هذا العيد

تعتبر عطلة العيد فترة مثالية للاسترخاء والتخلص من ضغوطات العمل لا سيما وأن عطلة العيد ستمتد لخمسة أيام، فلماذا لا تجعل عطلتك القصيرة أكثر متعة وزيارة وجهة سياحية جميلة. بات بالإمكان لمخططي السفر في اللحظات الأخيرة من دولة الإمارات إلى تايلاند الحصول على تأشيرة إلكترونية تايلندية عند الوصول خلال 24 ساعة.

تماشياً مع مبادرة حكومة تايلاند للترويج للسياحة، عقد مكتب الهجرة في تايلاند شراكة مع "في إف إس غلوبال" لتقديم خدمة التأشيرة الإلكترونية عند الوصول (eVOA) الجديدة التي تسرع من عملية إجراءات السفر من خلال توفير منافذ مخصصة لحاملي التأشيرة الإلكترونية عند الوصول.

سيليبريتي كروزس تتيح لك استكشاف أوروبا من منظور جديد يحبس الأنفاس

هذا الصيف، تعِد سيليبريتي كروزس محبّي البحر والإبحار بعيش عطلة الأحلام في جميع أنحاء أوروبا. استمتع برحلة لا تُنتسى وسط مستوى متألق من الخدمات عبر مسارات مبتكرة تأسر الحواس. اكتشف أفضل ما تكتنزه أوروبا من شواطئ الريفييرا الفرنسية المغمورة بأشعة الشمس إلى البلقان والجزر اليونانية الخلابة والشواطئ الرملية في إيطاليا. تعرّف إلى تاريخ العالم القديم وثقافته ومطبخه وجماله الخلاب في رحلة بحرية مع سيليبريتي كروزس.

مساجد رائعة لاستكشافها خلال عيد الفطر المبارك

بمناسبة اقترابنا من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، تسلّط "أجودا" - إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نمواً في العالم - الضوء على مجموعة من الوجهات حول العالم، حيث سيجد المسافرون بعضاً من أشهر المساجد التي تم بناؤها، وأروعها على الإطلاق.

1- المسجد الحرام – مكة المكرّمة، السعودية
باعتباره قبلة الحجاج والمعتمرين، فإن المسجد الحرام هو الأكثر قداسة في الإسلام. ويمكن للحرم المكي أن يستوعب ما يصل إلى أربعة ملايين شخص، ويعتبره المسلمون أكثر الأماكن المقدسة على الأرض.

جنيف تدشّن شاطئاً جديداً وسط المدينة احتفاءً بموسم الصيف

ابتداءً من يونيو 2019، سيكون للسيّاح دافع إضافي لزيارة جنيف والاستمتاع بصيفها. تستعد المدينة السويسرية، وهي التي لطالما ارتبط اسمها بالشوكولاتة الفاخرة وعلامات الساعات الفخمة والمناظر الخلابة بجانب البحيرة لكشف النقاب عن شاطئ عام جديد من شأنه إضافة المتعة إلى تجربة السيّاح في هذا الصيف.

يستكنّ الشاطئ العام الجديد "بلاج ديزو فيف" في قلب جنيف ومن المتوقّع أن يُشكّل ملاذاً يسهل على الجميع الوصول إليه للتنعّم بأقصى درجات الاسترخاء.