سياحة وسفر

مدينة بافوس تتربع على قائمة اليونسكو لأبرز الوجهات السياحية لهذا الموسم

تم إدراج مدينة بافوس الساحلية في قبرص على قائمة أبرز الوجهات السياحية لهذا الموسم من قبل قناة ’ناشونال جيوغرافيك‘ ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ’اليونسكو‘ التي سبق وصنفتها بين أهم مواقع التراث العالمي في أوروبا، ويأتي ذلك عقب استقبال قبرص لأعداد هائلة من الزوار الوافدين من الإمارات العربية المتحدة هذا الصيف.

وشهدت الدولة المتوسطية في أغسطس الفائت زيادةً بنسبة 55.5 % في أعداد الزوار من الإمارات مقارنةً بالشهر ذاته من العام الماضي، فيما سجلت أعداد الزوار الوافدين من الكويت زيادة بنسبة 33.1% والبحرين بنسبة 22.8%. حيث كان للقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي حصة كبيرة من عدد زوار الجزيرة من آسيا والذي بلغ نحو 66,532 زائر خلال شهر أغسطس وحده.

مرسى الموج بوابتك لاستكشاف بحر عُمان

يعتبر الموج مسقط المجتمع المزدهر على الواجهة البحرية ويضم مرسى الموج ليمثل القلب النابض بالعروض الترفيهية المميزة، فضلاً عن كونه واحداً من أكبر المراسي الخاصة لليخوت في السلطنة، حيث يضم ما مجموعه 132 مرفأ حالياً ويحتضن أكثر من 15 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تقدم مجموعة من التجارب الترفيهية للجميع باختلاف أعمارهم وقدراتهم.

ولا يخفى تميّز مرسى الموج بحصوله على التصنيف الخامس ضمن فئته في جائزة المرساة الذهبية التي أسسها ورصدها إتحاد مرافئ اليخوت وذلك منذ 25 عام.

دار الأوبرا وسط اسطنبول في دائرة الضوء

يعد مشروع دار الأوبرا الذي سيقام في ميدان تقسيم وسط اسطنبول، أحد المعالم الثقافية التي تميز المدينة، حيث سيصبح هذا "المركز الفني متعدد الغايات"، والذي تم تصميمه وفق أحدث الطرازات الهندسية، واحداً من الصروح المعمارية الهامة في اسطنبول، وأحد المراكز الفنية الأوربية اللافتة لدى إكتمال العمل به عام 2019.
وقد أسند العمل على تنفيذ خطة مشروع مركز أتاتورك الثقافي الجديد، والذي سيقام على مساحة إجمالية قدرها 102.736 متراً مربعاً إلى المهندس مرات تابانليغلو، ابن المهندس المعماري الشهير حياتي تابانليغلو الذي كان قد شيد مركز أتاتورك الثقافي السابق في الموقع ذاته.

’جولة سياحية في الشارقة‘ تكشف عن مواعيد رحلاتها الشتوية

تماشياً مع الأجواء الشتوية المميزة في دولة الإمارات، تعلن حافلات "جولة سياحية في الشارقة التي أطلقتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بالتعاون مع شركة "سيتي سايت سيينج وورلدوايد"، عن تغيير أوقات تشغيل حافلاتها خلال الفترة الشتوية يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الـسابعة مساءً خلال الفترة الممتدة من أكتوبر حتى نهاية مايو المقبل.

ضالّة جميع عشّاق المغامرة أربع وجهات مشوّقة لا بدّ من زيارتها

القفز بالحبال من عن جسر شلالات فيكتوريا، زامبيا
تشتهر زامبيا بالمتنزهات الوطنية المدهشة والمناظر الطبيعية رائعة الجمال، وطبعاً شلالات فيكتوريا الغنية عن التعريف، ما يجعل منها إحدى أروع العواصم من حيث المغامرات المشوّقة والرياضات الحرّة في أفريقيا. سيعشق ضيوفنا الراغبين في استكشاف البرية وخوض أجمل المغامرات هذا الموقع المذهل والمميّز.