أعلنت "مجموعة جميرا"، شركة الفنادق العالمية الفاخرة التي تدير محفظة من الفنادق والمنتجعات عالمية المستوى، اليوم عن خططها التوسعية لعام 2018 التي تشمل دخول ثلاث أسواق جديدة وافتتاح فنادق جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والصين. وجاء ذلك خلال فعالية "ملتقى الشرق الأوسط" السنوية التي عقدتها المجموعة في فندق برج العرب بإمارة دبي بحضور عدد من شركاء المجموعة والمعنيين، بالتعاون مع "طيران الإمارات" و"دبي باركس آند ريزورتس" وشركة "رويال كاريبيان".

وستشمل خطط التوسع الطموحة لمجموعة جميرا افتتاح خمسة فنادق فاخرة على الأقل، إضافة إلى عملية تجديد وإعادة افتتاح فندق جميرا بيتش في أواخر عام 2018 قبيل الذكرى السنوية 21 لانطلاقته الأولى.

وتضم قائمة الفنادق والمنتجعات الجديدة:

·        جميرا رويال سراي، البحرين

·        جميرا جزيرة السعديات، أبوظبي

·        جميرا بالي، إندونيسيا

·        جميرا نانجينغ، الصين

·        جميرا مسقط باي، سلطنة عمان

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب الأداء القوي الذي سجلته المجموعة خلال عام 2017، بنمو إجمالي نسبته 5٪ في عدد الحجوزات الفندقية و6٪ في إيرادات الغرف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وحافظت المجموعة على معدلات إشغال سنوي ثابتة مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2016، حيث وقفت دول مجلس التعاون الخليجي وراء حصة نسبتها 21% من الإشغال على مدار العام.

وفي هذا السياق، قالت ليندا لويس، نائب المدير لإدارة المبيعات في مجموعة جميرا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمحيط الهادئ: "تواصل مجموعة جميرا ترسيخ مكانتها الرائدة كواحدة من أبرز العلامات التجارية الوطنية وأكثرها نجاحاً على مستوى العالم. ويأتي أداؤنا القوي خلال 2017 ليؤكد على استراتيجية أعمالنا الطموحة وليعزز ثقتنا بقدرتنا على مواصلة مسيرتنا الناجحة في الأسواق الجديدة التي نعتزم دخولها في عام 2018. ومن وجهة نظرنا، تكمن نقاط قوتنا في قدرتنا على فهم احتياجات عملاءنا وتوفير أعلى مستويات الفخامة المستوحاة من كرم الضيافة العربي الأصيل بما يقدم مثالاً فريداً يستقطب الزوار من كافة أنحاء العالم. وما كان لهذه الإنجازات أن تتحقق لولا الدعم الكبير والرؤية الملهمة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وجهودها المتواصلة لتعزيز المكانة الرائدة لقطاع السياحة والضيافة التي ساعدتنا على تقديم نموذج الأعمال الناجح الذي نتميز به اليوم".

ويشار إلى أن فنادق ومنتجعات جميرا حصدت هذا العام أكثر من 75 جائزة مرموقة. ومن أبرز هذه الجوائز "أفضل شركة موظفة لعام 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة" من قبل شركة استشارات الموارد البشرية "آيون هيويت"، إضافة إلى عدد من "جوائز السفر العالمية" بما فيها "العلامة التجارية الرائدة للفنادق الفاخرة في الشرق الأوسط 2017"، و"الفندق الرائد في العالم للاجتماعات والمؤتمرات 2017" لمدينة جميرا، و"جائزة أفضل سبا في العالم" لفندق "جميرا زعبيل سراي"، و"جائزة أفضل فندق فاخر في العالم 2017" لفندق برج العرب، و"أفضل فلل فندقية فاخرة على المحيط الهندي 2017" لمنتجع جميرا فيتافيلي، و"فندق الأعمال الرائد في الشرق الأوسط 2017" لفندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة في الكويت. وبدوره، فاز فندق جميرا النسيم بجائزة "القائمة المختارة لأفضل فندق جديد على مستوى العالم" من "جوائز كوندي ناست ترافلر" لعام 2017، بينما حصل مطعم شنغهاي في فندق جميرا هيمالاياز على نجمة ميشلان المرموقة.

 

حول "مجموعة جميرا"

تعتبر "مجموعة جميرا" من الشركات العالمية الرائدة بمجال إدارة الفنادق الفاخرة، وهي عضو في "دبي القابضة". وتتولى المجموعة تشغيل محفظة عالمية المستوى من الفنادق والمنتجعات الفخمة بما فيها "فندق برج العرب" الشهير عالمياً؛ وتدير المجموعة أيضاً العديد من الفنادق والمنتجعات في دبي وأبوظبي (الإمارات)، والكويت (منطقة الشرق الأوسط)، وفي أنحاء متعددة من أوروبا مثل فرانكفورت، ولندن، ومايوركا (اسبانيا)، وجزر المالديف وشنغهاي في آسيا.

وتدير المجموعة علامة "جميرا ليفينج" للشقق الفندقية، والتي تشمل مشاريع في كل من دبي ولندن؛ و"منتجع تاليس سبا" الصحي؛ ومجموعة مطاعم جميرا؛ و"حديقة الألعاب المائية "وايلد وادي"؛ و"أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة"؛ و"سيريوس"، البرنامج العالمي لولاء العملاء الخاص بالمجموعة، وتطبيق برنامج الجوائز (ISME) في دولة الإمارات. كما تطمح "مجموعة جميرا" لإطلاق مشاريع مستقبلية للعديد من الفنادق الفخمة في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وإندونيسيا والصين والبحرين وسلطنة عمان والأردن وماليزيا والمملكة العربية السعودية.

 

المصدر: أصداء بيرسون مارستيلر