شهدت العوامات والألعاب المائية شعبية غير مسبوقة خلال العام 2017. ويمكنك أن ترى كافة التصاميم المحببة بألوان متألقة مثل الفلامينجو واليونيكورن وقطع البيتزا ترافق مرتادي الفنادق والمنتجعات أثناء استمتاعهم بالإسترخاء حول أحواض السباحة وتباهيهم بها عبر الصور المنشورة على وسائل التواصل الإجتماعي. وقد كشفت دراسة حديثة[1] أجراها الموقع الإلكتروني الرائد Hotels.comTM بأنّ نسبة 76% من المصطافين في دولة الإمارات العربية المتحدة يقومون بشراء العوامات والألعاب المطاطية أثناء استعدادهم للخروج في العطلة.

ونجم عن هذه الظاهرة تكدس أعداد كبيرة من العوامات والألعاب المطاطية في نهاية الموسم. وقد قام الموقع الإلكتروني Hotels.com بإلقاء الضوء على هذا المشهد الغير سار بعد النتائج التي كشف عنها التقرير، حيث أشار إلى أنّ أقل من نصف مرتادي الفنادق والمنتجعات يقومون بحزم هذه المتعلقات وأخذها معهم إلى ديارهم.

وانطلاقاً من ذلك، قام الموقع الإلكتروني Hotels.com بإطلاق مبادرة نوعية غير مسبوقة مستلهمة من هذه الظاهرة حملت اسم "ملاذ العوامات والألعاب المطاطية" لإتاحة الفرصة أمام النزلاء للاستفادة من العوامات والألعاب المطاطية المهملة.

ومن جانبها علّقت إيزابيل بينسون، نائب الرئيس لموقع Hotels.com في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يجب أن لا يقتصر استخدام العوامات والألعاب المطاطية على موسم الصيف فقط. ومن هذا المنطلق فقد قمنا بإطلاق هذا البرنامج المتميز للإستفادة من الألعاب المائية المهملة بالتعاون مع فندق "هيبوتيلز جران بلايا دي بالما" في إعداد "ملاذ العوامات والألعاب المطاطية"، وعبره سيتمكن النزلاء الإستفادة مرة أخرى من منها."

وأضافت بينسون: "سيتمكن ضيوف Hotels.com اللذين يقومون بالحجز في فندق "هيبتولز جران بلايا دو بالما" خلال الثلاثة أشهر القادمة الإستفادة من هذه العوامات والألعاب المطاطية المهملة عبر خدمات التبني، وذلك سيوفر عليهم عناء شراء وتوضيب هذه الأغراض ضمن أمتعتهم."

ويحرص المصطافون في دولة الإمارات العربية المتحدة على الإستفادة القصوى من العوامات والألعاب المطاطية، حيث أشار عدد لا يستهان به قضائهم وقت كبير في نفخها أو اللعب بها في المسبح. كما أشار 250 من المشاركين في الاستبيان أي ما يعادل 54% بأنهم يقضون وقت أطول في اللعب بالعوامات والألعاب المطاطية خلال عطلة الصيف مقارنة بالنزهات الرومانسية أو المشاركة في الألعاب المائية أو حتى الإستلقاء تحت الشمس.

وقد أظهرت منشورات انستجرام والسناب شات للمشاهير بأنّ العوامات والألعاب المطاطية على شكل فلامينجو أو اليونيكورن تعد من الإكسسوارات المواكبة لآخر صيحات الموضة وأكثرها شعبية عند ارتياد المسبح هذا العام. وفي الوقت نفسه كشفت الدراسة بأنّ العوامات الدائرية على شكل دونت هي الأكثر شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما حلت تصاميم قطعة البيتزا في المرتبة الثانية لخيارات المشاركين، تليها التصاميم على شكل بطة في المرتبة الثالثة. وقد قدّم المشاركون نتائج غير حاسمة عند سؤالهم عن الخيارات التي يودون شراءها العام المقبل. ووضّحوا بأنهم مترددين ما بين خيارات شطيرة البرجر أو قناديل البحر.

وقد حلت العوامات والألعاب المطاطية التي يتم تركها خلال العطلات في المرتبة الثانية بعد كريمات الوقاية من الشمس. ومن بين المتعلقات الأخرى التي تركها أصحابها النظارات الشمسية ومحولات الكهرباء والملابس الداخلية.

الأغراض المفقودة بشكل متكرر أو المهملة تتمثل في:

1.      كريمات الوقاية من الشمس

2.      النظارات الشمسية

3.      العوامات والألعاب المطاطية

4.      قمصان التي شيرت

5.      القبعات/ كاب

6.      نظارات الغوص/ أنابيب التنفس للغطس

7.      المناشف

8.      فرش الأسنان/معجون الأسنان

9.      طقم السباحة

10.  الملابس الداخلية

 

نبذة عن موقع Hotels.com

تقوم شركة Hotels.com L.P. بإدارة موقع Hotels.com، وهو موقع رائد في مجال حجوزات الإقامة عبر شبكة الإنترنت، ويعرض منشآت متفاوتة، بدءا من سلاسل الفنادق العالمية والمنتجعات ذات الأسعار الشاملة لجميع الخدمات ووصولا إلى الفنادق المحلية المفضلة وفنادق المبيت والإفطار، بالإضافة إلى تقديم جميع المعلومات اللازمة لحجز الإقامة المثالية. يحصل العملاء على تخفيضات فوريّة مع الأسعار السرية *** كما يستطيع أعضاء برنامج المكافآت Hotels.com Rewards كسب الليالي المجانية** واستردادها في آلاف المنشآت حول العالم. يعد تنزيل تطبيق Hotels.com Mobile Concierge على هاتف iPhone بمثابة خبير محلّي بين يديك، إذ يوفر إمكانية الوصول السريع لخدمات مثل وسائل النقل، وخدمة توصيل الطعام عند الطلب، وحجوزات المطاعم والأنشطة. الليالي المجانية لا تشمل الضرائب والرسوم. وتستند قيمة الليلة المجانية على متوسط قيمة 10 ليالي التي تم جمعها. تتوفر كافة الشروط والأحكام كاملة هنا.

يعد تنزيل تطبيق Hotels.com Mobile Concierge على هاتف iPhone بمثابة خبير محلّي بين يديك، إذ يوفر إمكانية الوصول السريع لخدمات مثل وسائل النقل، وخدمة توصيل الطعام عند الطلب، وحجوزات المطاعم والأنشطة.

كافة الأسعار المذكورة على الموقع الإلكتروني Hotels.com تشمل قيمة الضريبة في سعر الغرفة، وعلى الرغم من ذلك تجدر الإشارة إلى أن بعض المدن تضيف ضريبة سياحسة إضافية على الشخص في الليلة. تتوفر معلومات إضافية حول قيمة الضرائب عند "التنبيهات والرسوم" في صفحة المعلومات للفندق. 

 

***الأسعار السرية متوفرة لمستخدمي التطبيق الذكي Hotels.com، وأعضاء مكافآت Hotels.comTM وزوار الموقع الإلكتروني اللذين يقومون بالاشتراك في موقع Hotels.com عبر البريد الإلكتروني. وسيتم إظهار الأسعار السرية عند مكان عرض عبارة "سعرك السري" على نتائج البحث الخاصة بك. وهي متوفرة على فنادق وأيام مختارة فقط. وتخضع للشروط والأحكام كاملة.

تعد العلامة التجارية  © 2017 Hotels.com, LP و Hotels.com وشعار Hotels.com علامة تجارية مسجلة أو علامة تجارية مملوكة من قبل Hotels.com في الولايات المتحدة الأمريكية و/أو دول أخرى. وكافة العلامات التجارية الأخرى علامة تجارية مملوكة من قبل أصحابها.



[1] استبيان شارك فيه 250 شخص مقيم دولة الإمارات العربية المتحدة من مرتادي العطلات ونزلاء الفنادق، تمّ إجراؤه عبر OnePoll في الفترة من 13 – 25 سبتمبر 2017. كافة الإحصائيات الواردة في البيان الصحفي تأتي من هذه الدراسة.  

 

المصدر: بي بي جي كون أند ووبف