طباعة
المجموعة: عالم الموضة والجمال
فنّ التكنيكولور بأبهى حلة

تحتفي دي غريسوجونو من خلال مجموعاتها من المجوهرات الراقية بالسينما والنساء اللواتي يمثّلنها: النساء اللواتي توجّت إطلالاتهنّ بالألوان على مدى 17 عاماً.

اقتحم فنّ التكنيكولور وفلاتره الزاخرة بالألوان عالم السينما في عشرينيات القرن العشرين. وبعد مرور حوالي قرن من الزمن، قرّرت علامة دي غريسوجونو التي سطع نجمها في سماء المجوهرات الملوّنة الاحتفاء بجذور الألوان في السينما، قل إنّها التكنولوجيا التي أحدثت ثورةً في القطاع وأضاءت الشاشة الفضية بقوّة الألوان. وقد اختار هذان الإسمان الرائد كلّ منهما في مجاله، أي السينما والمجوهرات، الارتقاء بفنّ الألوان وتقديمه بأسلوب لم يسبق له مثيل.

أتقنت دار المجوهرات فنّ التلاعب بالألوان خير إتقان، فتركَت بصمةً استثنائيةً في المزج الجريء، وتقنيات الترصيع، والمجوهرات المفعمة بالحركة، وأساليب تقطيع الأحجار الكريمة والأحجام الكبيرة، ممّا أثمر باقةً كاملةً من الألوان الناعمة حيث تتجلى انعكاسات متلألئة للضوء تحرّر الألوان من القيود.

لمسة جديدة من دي غريسوجونو على الألوان النابضة بالحياة (فنّ التكنيكولور)
في إطار عرض مسبق كشف النقاب عن خمسة خواتم راقية، بثّت دي غريسوجونو في ابتكاراتها ألوان السينما الثلاثة الأولى: الأخضر الزمرّدي، والأحمر الياقوتي والأزرق الياقوتي. تولّد عملية التخليق الاختزالي لهذه الألوان الثلاثة ثلاثة ألوان جديدة: الأرجواني (ماجنتا)، والأزرق السماوي والأصفر، وينضمّ إليها اللون الثانوي الأكثر رواجاً وهو الذي يجمع بين الأحمر والأزرق ليتحوّلا إلى بنفسجي.

مجموعة غنية بالفروقات تحاكي دولاب الألوان. ابتكارات تُمزج وتُنسَّق مع بعضها البعض حسب الذوق؛ أطقم مجوهرات بألوان مبهرة تضفي حيويةً على إطلالات السجادة الحمراء.

الأرجواني
القوة في اللون الزهري
يتميّز الزهري الأرجواني بتزاوج بين الدرجات الدافئة والباردة مع لمسات تحمل في طياتها قوةً وجاذبيةً وطابعاً آسراً. يرمز الأرجواني إلى الأناقة والأبّهة والرقي، جامعاً معايير القوة مع التوازن ليكتسب طابعاً عنوانه التناقض. فإذا وُضع الأرجواني أمام خلفية سوداء، خطف الأضواء بطبيعة الحال وأبهر الأنظار. أمّا إذا كان الأبيض رفيقه، فيشعّ نوراً وأناقةً.

ياقوت أحمر X ألماس أسود وأبيض - ربليت X عقيق يماني
تكسر دار المجوهرات القواعد الجمالية القائمة بواسطة تقنية كياروسكورو التي اشتهرت بها لإضفاء عمق آسر وبثّ نفحة من التباين، مع التلاعب بأساليب تقطيع الأحجار الكريمة وترصيعها لتوليد تأثيرات بصرية غير متوقعة.

فعلى خاتم مصنوع من الذهب الأبيض المطلي بالروديوم الأسود والمرصّع بالألماس الأسود، ترفع دي غريسوجونو الستار على حجر في الوسط من الألماس الأسود الطبيعي عيار 20.33 قيراطاً، مرصّع بشكل مقلوب بهدف تسليط الضوء على الوجه السفلي لحجر الألماس وليس على وجهه العلوي. ثمّ تنضمّ إلى هذه القطعة ستّة أحجار ربليت بتقطيع بيضاوي مثل العناصر التي تربط الأقراط المرصّعة بشكل متراص كندفات الثلج مستحضرةً نمط galuchat (أي جلد سمك الراي اللاسع) الذي تشتهر به الدار. يكشف ترصيع الأقراط في الجانبَين الخلفي والأمامي عن حدّة الألماس الأسود من جهة، ولمعان الألماس الأبيض من جهة أخرى.

خاتم راقٍ - ابتكار فريد من نوعه (REF 50832/01-001)
ذهب أبيض عيار 18 قيراطاً مرصع بالألماس الأسود (20.33 قيراطاً) 559 حجر ألماس أسود (حوالي 18.06 قراريط) و24 حجر ياقوت أحمر (حوالي 0.15 قيراطاً).

أقراط راقية - ابتكار فريد من نوعه (REF 10472/01-001)
ذهب وردي عيار 18 قيراطاً مرصّع بستة أحجار ربليت بتقطيع بيضاوي (16.77 قيراطاً)، 1038 حجر ألماس أسود (حوالي 25 قيراطاً) و659 حجر ألماس أبيض (حوالي 2.175 قيراطاً).

على ذهب وردي مطلي بالروديوم الأسود ومرصّع بالعقيق اليماني، تزيّن دي غريسوجونو الخاتم والأقراط بحجر بتقطيع "فانسي" أسطواني يبثّ في القطعة روحاً عصريةً خارجةً عن المألوف ويعزّز في الوقت عينه لمعان وأناقة أساليب التقطيع التقليدية. ويصبغ تباين الألوان حتى أدق تفاصيل القطعة فيما يضفي عليها العقيق اليماني المصقول بريقاً لا مثيل له.

خاتم راقٍ - ابتكار فريد من نوعه (REF 50918/01-001)
ذهب وردي عيار 18 قيراطاً مرصّع بحجر روبلت بتقطيع بيضاوي (18.29 قيراطاً) و315 حجر ياقوت أحمر (حوالي 3.12 قيراطاً) و8 أحجار عقيق يماني بتقطيع أسطواني (حوالي 6.33 قيراطاً).

أقراط راقية - ابتكار فريد من نوعه (REF 10828/01-001)
ذهب وردي عيار 18 قيراطاً مرصّع بحجرَي ياقوت أحمر بتقطيع الوسادة (16.77 قيراطاً) و293 حجر ياقوت أحمر (حوالي 4.81 قيراطاً) و12 حجر عقيق يماني بتقطيع أسطواني (حوالي 9 قراريط)

ياقوت أحمر X ألماس
تزاوج العلامة بين التماثل وعدمه فتولّد تناغماً بصرياً يضجّ بالألوان في طقمٍ من أقراط وقلادة يحاكي شكل الكمثري. وتساهم هذه الإبداعات المدوّرة والمستدقة في تعزيز قيمة المواد، فتتخذ شكل دمعة تمتد لتتّصل بحجر ألماس بتقطيع الكمثري، وتتمايل بلطف مثل حلية متحرّكة لتُبرز بذلك حسّ الحركة. هذا وتم ترصيع الجزء الخلفي المفتوح من كل موديل بالأشكال الحلزونية التي تشتهر بها دار غريسوجونو لتكمّل روعة المواد وتزيد من جمال الألوان والأحجار ببراعة منقطعة النظير.

قلادة راقية - ابتكار فريد من نوعه (REF 20117/01-001)
ذهب أبيض عيار 18 قيراطاً مرصّع بـ 1156 حجر ياقوت أحمر بتقطيع بريليانت (حوالي 37.4 قراريط)، و41 حجر ألماس بتقطيع باغيت (حوالي 12.8 قراريط) و1255 حجر ألماس بتقطيع بريليانت (حوالي 30.6 قراريط)، وحجر ألماس VVS بتقطيع الكمثري (حوالي 3.03 قراريط).

أقراط راقية - ابتكار فريد من نوعه (REF 10825/01-001)
ذهب أبيض عيار 18 قيراطاً مرصّع بحجرَي ألماس بتقطيع الكمثري (2.51 قيراطاً و2.42 قيراطاً) و837 حجر ياقوت أحمر بتقطيع بريليانت (حوالي 19 قيراطاً) و36 حجر ألماس بتقطيع باغيت (حوالي 7.40 قيراطاً) و517 حجر ألماس بتقطيع بريليانت (حوالي 5.18 قيراطاً)

اللون الأصفر
الأصفر رمز للسعادة
يشعّ اللون الأصفر الغني والمبهج طاقةً، ويتّصف بنغمات دافئة فترى أحجار الألماس الأصفر والسترين تتراقص في انعكاساته الذهبية المتلألئة. تجسّد العلامة هذا المزيج الحيوي في ثلاثة إبداعات تنطبع بالأناقة والعصرية وروح الروك أند رول.

ألماس أصفر × أسود
تكشف العلامة النقاب عن إبداعين يُبرزان نقاء الألماس الأبيض، وروعة الألماس الأصفر ليصل إلى غموض الألماس الأسود. ويتزاوج حجرا ألماس فانسي أصفر زاهٍ VVS1 مربّعين بتقطيع الزمرّد مع الألماس الأسود الشهير من غريسوجونو، فيثمر المزيج أقراطاً جريئة بنفحة الروك أند رول وحجماً وتوازناً رائعين يعزّزهما تباين الألوان الذي يستحضر التلاعب بين الضوء والظلّ.

أقراط راقية - ابتكار فريد من نوعه (REF 10646/01-001)|
ذهب أصفر عيار 18 قيراطاً مرصّع بحجرَي ألماس أصفر مربّعين VVS1 بتقطيع الزمرّد (11.09 قراريط و11.14 قيراطاً) و232 حجر ألماس أصفر بتقطيع بريليانت (حوالي 1 قيراط) وxx حجر ألماس أسود بتقطيع بريليانت (حوالي 8.55 قيراطاً)

ذهب أصفر × زمرد
تجمع العلامة بين طاقة الأصفر وروعة الأخضر في مزيج يشكّل أساس فنّ التكنيكولور، فتنسف قواعد الألوان وتجسّد مزيج درجات متفرّداً وقوياً يحمل جرأة غريسوجونو في طيّاته. يزدان الخاتم بحجر بيريل كولومبي بتقطيع سدادي الشكل عيار 15.82 قيراطاً، ويعكس لونه الأخضر المذهل درجات الطبيعة النابضة بالحياة. ويتناغم هيكل الخاتم الناعم والمصنوع من الذهب الأصفر مع 533 حجر ألماس أصفر فيولّد المزيج وحدةً لونيةً مثالية.

خاتم راقٍ - ابتكار فريد من نوعه (REF 50737/01-001)
ذهب أصفر عيار 18 قيراطاً مرصّع بحجر زمرد كولومبي بتقطيع الزمرّد (15.82 قيراطاً) و533 حجر ألماس أصفر (حوالي 4.952 قيراطاً)

تصاميم مبهرة بالبنفسجي
استنبطت علامة دي غريسوجونو الألوان الستة التي شكلت تاريخ تكنيكولور™، فابتكرت إبداعين بلون بنفسجي عصري وُلد من مزج اللونين الأزرق والماجنتا. هذا وتضفي نغمات الجمشت الساحرة حيويةً على جمال اللون الطبيعي، وتكشف اللمسات الجريئة عن درجات اللون البنفسجي التي تتراوح بين الفاتح والغامق جداً.

جمشت X أسود
تبتكر الدار في طقم من قلادة وأقراط تأثيراً بصرياً يوحي بالعمق من خلال ترصيع أشكال أنصاف الأقمار بدرجات مختلفة من أحجار الجمشت. يتباين اللون البنفسجي مع الذهب المطلي بالروديوم وأحجار الياقوت الأحمر في قلادة أنيقة وعصرية يمتد إبزيم ضبط طولها في سلسلة تزدان بأحجار جمشت بتقطيع بريليانت ويتدلى منها حجر جمشت بتقطيع الكمثري مع ثلاث أحجار ياقوت أحمر مؤطّرة. وتحاكي الأقراط أناقة القلادة فتتكامل فيها أنصاف الأقمار في تركيبة من الأحجار الكريمة بأساليب تقطيع مختلفة.

قلادة راقية - ابتكار فريد من نوعه (REF 20743/01-001)
ذهب أبيض مطلي بالروديوم عيار 18 قيراطاً مرصّع بأحجار الجمشت والياقوت الأحمر.

أقراط راقية - ابتكار فريد من نوعه (REF10743/17-001)
ذهب أبيض مطلي بالروديوم عيار 18 قيراطاً وتيتانيوم، مرصّع بـ 70 حجر جمشت بتقطيع الكمثري (حوالي 67.50 قيراطاً) و722 حجر جمشت بتقطيع بريليانت (حوالي 15.85 قيراطاً) و160 حجر ياقوت أحمر بتقطيع بريليانت (حوالي 3.51 قيراطاً)

رُصّع الخاتم بوفرة من أحجار العقيق اليماني بتقطيع كابوشون التي تسلّط الضوء عليها أحجارُ الألماس الأبيض المؤطّرة، ويتباهى برقي حجر جمشت بتقطيع الزمرّد عيار 15.43 قيراطاً، فيما تضفي عليه الأسنان بالذهب المطلي بالروديوم الأسود والمرصّعة بأحجار الجمشت جمالاً وأناقة. تصميم يتميز بأحجام كبيرة وتصميم جريء.

خاتم راقٍ - ابتكار فريد من نوعه (REF 50735/01-001)
ذهب أبيض عيار 18 قيراطاً مرصّع بحجر جمشت بتقطيع الزمرّد (15.43 قيراطاً)، و72 حجر عقيق يماني بتقطيع كابوشون (حوالي 97.30 قيراطاً)، و60 حجر جمشت بتقطيع بريليانت (0.11 قيراطاً) و120 حجر ألماس بتقطيع بريليانت (حوالي 1.94 قيراطاً)

ستضجّ السجادة الحمراء بالألوان حتماً مع ابتكارات دي غريسوجونو بتأثير تكنيكولور™.


المصدر: theqode