بريتلينغ (Breitling) تحتفل بشراكة قوية من خلال ساعة بريميير نورتن إديشن

ساعة بريميير نورتن إديشن (Premier Norton Edition) من بريتلينغ (Breitling) ترمز لشراكة بين شركتين عريقتين تتشابهان إلى حد كبير في تاريخهما وإرثهما الغني. وهي تعكس الشكل الأنيق والأداء المتميز المتوقع من شركة صناعة ساعات سويسرية فاخرة وشركة صناعة دراجات نارية تشتهر بهندستها البريطانية الحصرية.

تحتفل ساعة بريميير B01 كرونوغراف 42 نورتن إديشن (Premier B01 Chronograph 42 Norton Edition) بالشراكة بين شركة بريتلينغ (Breitling) لصناعة الساعات العريقة وشركة نورتن (Norton) البريطانية لصناعة الدراجات النارية التي تشتهر حول العالم بدراجاتها ذات الأداء المتميز.

والساعة جزء من مجموعة بريميير (Premier) من بريتلينغ (Breitling)، وهي مجموعة من الساعات الفاخرة التي تتميز بلمستها الأنيقة. ويتسم تصميم نسخة نورتن إديشن (Norton Edition) الجديدة من المجموعة بالجرأة والرقي والأناقة. هناك مقولة مشهورة لويلي بريتلينغ يقول فيها: "عندما يرتدي الرجل ساعة بريتلينغ (Breitling) فهذا دليل قاطع على ذوقه الرفيع." والشيء ذاته ينطبق على الدراجة النارية نورتن (Norton) التي تدل على الذوق الشخصي لصاحبها.

هناك الكثير من التشابه بين الشركتين، بحسب الرئيس التنفيذي لبريتلينغ جورج كيرن، الذي يقول: "تتميز كل من بريتلينغ (Breitling) ونورتن (Norton) بالابتكار وروح الريادة والإرث العريق. وهذه الساعة الجديدة تحتفي بالشراكة الرائعة بين هاتين الشركتين الطموحتين."

ويضيف مبتسماً: "أعتقد أن أي شخص يرتدي هذه الساعة قد يجد نفسه فجأة يدندن كلمات أغنية "Born to be Wild" ويتخيل نفسه راكباً على دراجة نارية."

ويتفق معه في الرأي ستيوارت غارنر، المدير التنفيذي لشركة نورتن (Norton) الذي يقول: "تضم ساعة بريميير نورتن إديشن (Premier Norton Edition) من بريتلينغ (Breitling) بعضاً من العناصر المميزة للشركتين وتقدم لعشاق الساعات والدراجات النارية فرصة للتعبير عن شخصيتهم المتميزة وتعكس بأفضل صورة طبيعة علامتينا التجاريتين."

ساعة تعكس علامتين تجاريتين عريقتين
تشترك بريتلينغ (Breitling) ونورتن (Norton) للدراجات النارية بتراث عريق. فكلتاهما تأسّستا في القرن التاسع عشر على يدَيْ صاحبَيْ رؤيةٍ أطلقَا اسمَيْهما على شركتَيْهما وطوَّرا، إلى حدٍّ كبير، قطاعيهما ووضعَا معالمه. عندما أسَّس جيمس لانسداون نورتن شركته – المصنِّعة للقطع والتجهيزات لتجارة الدرّاجات ذات العجلتين – في العام 1898 وصنّع أولى درّاجاته النارية في العام 1902، كان ليون بريتلينغ قد بدأ في صناعة الساعات في جبال جورا السويسريّة منذ أكثر من عقدٍ من الزمن.

كما ظهرت منتجات الشركتين في أفلام جيمس بوند، حيث ارتدى العميل 007 ساعة توب تايم (Top Time) من بريتلينغ (Breitling) في فيلم Thunderball عام 1965 وأدت الدراجة النارية نورتن دومينيتر اس اس (Norton Dominator SS) دوراً داعماً في فيلم Spectre عام 2015.

تعكس ساعة بريميير B01 كرونوغراف 42 نورتن إديشن (Premier B01 Chronograph 42 Norton Edition) ثقافة وقيم هاتين العلامتين التجارتين العريقتين. فهي تتميز بعلبتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 42 مليمتر وبمقاومتها للماء حتى عمق 100 متر (10 بار)، وقد نُقش شعار نورتن (Norton) على صفيحة في الجانب الأيسر من العلبة، كما طُبِعت على غطاء العلبة الشفاف صورة لشعار نورتن (Norton) وإحدى دراجاتها النارية.

وهناك تباين جميل بين الميناء الأسود الأنيق والأرقام والعقارب الذهبية والسوار الجلدي البني المُعتّق الذي سينال إعجاب عشاق الساعات وراكبي الدراجات النارية على حد سواء. كما تتوفر الساعة مع سوار أنيق من الفولاذ المقاوم للصدأ. وللساعة ميناءان فرعيان باللون الفضي (عداد كرونوغراف للدقائق عند الرقم 3 وميناء فرعي صغير للثواني عند الرقم 9) يشيران إلى أنها جُهزت بالحركة بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01) التي توفر احتياطي طاقة كبير يقارب 70 ساعة.

كما تتميز الساعة الحاصلة على شهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC) بمقياس سرعة أسود اللون على قرص داخلي أبيض حول الميناء كتبت عليه باللون الأحمر كلمة tachymeter التي تعني مقياس سرعة. وقد طُلي عقربا الساعات والدقائق بمادة سوبر لومينوفا (®LumiNova-Super) التي تجعلهما واضحين في أي طريق يسير عليه راكب الدراجة النارية، سواء كان في شوارع المدينة أو في طريق مظلم في منطقة نائية.

ساعة بريميير B01 كرونوغراف 42 نورتن إديشن (Premier B01 Chronograph 42 Norton Edition) هي البداية فقط لشراكة خاصة بين العلامتين التجاريتين الاستثنائيتين. وسيُعلَن عن مفاجآت جديدة خلال السنة.


الدراجة النارية المثالية المناسبة لساعتك بريميير B01 كرونوغراف 42 نورتن إديشن (Premier B01 Chronograph 42 Norton Edition): دراجة نورتن كوماندو 961 كافيه ريسر MKII بريتلينغ ليمتد إديشن (Norton Commando 961 Café Racer MKII Breitling Limited Edition)

عندما ترتدي ساعتك بريميير نورتون إديشن (Premier Norton Edition)، فإنك ترتدي ساعة تعكس شراكة بين علامتين تجاريتين عريقتين. وقد تشعر برغبة في ركوب دراجة نارية قوية وأنيقة وتليق بالساعة. لذلك صنع أصدقاؤنا في نورتن (Norton) الحل المثالي.

فدراجة كوماندو 961 كافيه ريسر MKII بريتلينغ ليمتد إديشن (Commando 961 Café Racer MKII Breitling Limited Edition) تجمع ما بين المظهر والتصميم الكلاسيكي لدراجات كافيه العريقة والمكونات والعناصر الهندسية الحديثة. فمحركها الذي تبلغ سعته 961 سنتمتراً مكعباً تم تطويره داخل شركة نورتن (Norton) ويقدم الأداء الذي يتوقعه المرء من واحدة من أشهر شركات الدراجات النارية في العالم. وقد صُنع من دراجة بريتلينغ ليمتد إديشن (Breitling Limited Edition) 77 دراجة فقط. وهي تتميز بوجود الحرف "B" الذي يرمز لاسم بريتلينغ (Breitling) منقوشاً على علبة القابض، وميناءين من تصميم بريتلينغ (Breitling) لعداد السرعة وعداد سرعة الدوران، ودرزة حرف "B" مُعتَّق باللون الأسود على السرج. ويمكن شراء هذه الدراجة النارية المميزة من خلال شبكة توزيع نورتن (Norton).

مجموعة بريميير (Premier) من بريتلينغ (Breitling): أناقة ونشاط وتصميم
في أربعينيات القرن الماضي، أطلقت بريتلينغ (Breitling) أولى ساعات بريميير (Premier)، وهي أول مجموعة لها من الساعات الراقية التي تميزت بلمستها الأنيقة. ومجموعة بريميير (Premier) الجديدة التي أطلقتها بريتلينغ (Breitling) في عام 2018 تجمع ما بين النشاط والأناقة وتقدم جودة عالية وأداءً استثنائياً وتصميماً رائعاً يليق بإرث شركة الساعات العريقة.

تركت ساعات بريميير (Premier) الأصلية من بريتلينغ (Breitling) بصمة قوية في عالم الأناقة وواكبت التغييرات الكبيرة التي شهدها العالم في أربعينيات القرن الماضي. والنماذج في المجموعة الجديدة تشكل امتداداً لذلك الإرث وتجديداً له، فهي تعكس تراث اسم عريق وتصاميمه التاريخية، ولكنها تقدم في الوقت ذاته لمسة معاصرة وتعبر عن رغبة في التميز، أي أنها تعكس تاريخاً عريقاً ولكن بلمسة معاصرة. كما تقدم الساعة في أناقتها وأدائها وجودتها كل ما يتوقعه المرء من بريتلينغ (Breitling)، التي تمثل الآن أكثر من أي وقت مضى اسماً أصيلاً يرمز للأناقة والنشاط والتصميم.

عن بريتلينغ
منذ 1884، أثبتت ’بريتلينغ‘ (Breitling) بأنها علامة تجارية رائدة ذات شهرة عالمية بفضل ساعاتها عالية الدقّة وعبر تطوير ساعة كرونوغراف لليد، والتزامها القاطع بقيَمها التصميمية. وبفضل الشراكة الطويلة والمتميّزة مع عالم الطيران، شاركت ’بريتلينغ‘ في أهم لحظات تاريخ الطيران.

وقد ذاع صيتها بفضل روحها الإبداعية، وحظيت كذلك بمكانة متميّزة في عالم العلوم والرياضة والتقنية. وتقوم’بريتلينغ‘ بتصنيع آليات ساعاتها في مصانعها الخاصّة، ويجري التأكيد على جودة كل ساعة من خلال المصادقة التي تحصل عليها من ’المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات‘ (COSC) إثباتاً لصناعتها السويسرية المحترفة.

مواصفات الساعة:
بريميير B01 كرونوغراف 42 نورتن إديشن
(Premier B01 Chronograph 42 Norton Edition)
الرقم المرجعي: AB0118A21B1A1 أو AB0118A21B1X1 أو AB0118A21B1X2

حركة الساعة
العيار: بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01)
القطر: 30 مليمتر
السُمك: 7.2 مليمتر
نظام التعبئة: نظام تعبئة ذاتية ثنائية الاتجاه مع محمل كروي
احتياطي الطاقة: حوالي 70 ساعة
عدد الأجزاء: 346
توازن الترددات: 28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز
الكرونوغراف: عجلة عمودية، قابض رأسي، 4/1 ثانية، عداد 30 دقيقة
العرض: الساعات، الدقائق، الثواني، التاريخ
الشهادة: شهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)

العلبة
المادة: فولاذ مقاوم للصدأ
القطر: 42 مليمتر
الارتفاع: 13.65 مليمتر
مقاومة تسرّب الماء: حتّى 10 بار (100 متر)
الزجاج: شفاف، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية
الغطاء الخلفي: فولاذ مثبّت ببراغي، زجاج شفاف
التاج: مثبّت لولبيّاً بدون براغي، طَوْقان

الميناء/العقارب
ميناء أسود مع ميناءين فرعيين باللون الفضي لعداد الثواني وعداد 30 دقيقة
عقربا الساعات والدقائق مطليان بمادة ® LumiNova - Super
السوار
سوار من الجلد البني المُعتَّق مزوّد ببكلة بإبزيم أو بكلة مطوية أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ مزوّد بمغلاق قابل للطي.


المصدر: breitling