قامت دار الساعات السويسرية " كوروم- Corum " بالتألق بتحفة الوقت الفنية لأبرز موديلات ساعات " Heritage " والتي تحمل اسم زهرة نادرة وقيّمة هي زهرة ديفيليا التي تعرف أيضا باسم "زهرة الهيكل العظمي". تحتوي ساعة المجوهرات الجديدة من كوروم على "زهرة" شفافة، مزينة يدويا تعانقها حلقة متألقة من عرق اللؤلؤ.  وتظهر هذه الحركة الجميلة ذات التعبئة اليدوية التي تحيط بها حلقة من عرق اللؤلؤ الأبيض، تظهر في الشكل الدائري للعلبة التي يبلغ قطرها 34 مللم والمرصعة بأحجار من الماس يبلغ عددها 22 ماسة. تتوفر في نسختين: إحداهما من الذهب الوردي عيار 18 قيراط والأخرى من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط في إنتاج محدود بـ 8 و18 قطعة على الترتيب.

وتطلق مجموعة Heritage من كوروم العنان لإبداع جريء وأزلي في الوقت نفسه، يستند إلى الخبرة التقنية والجمالية التي تميز الدار منذ أكثر من نصف قرن. وتسلط هاتان الجوهرتان الجديدتان للنساء في هذه المجموعة الضوء على تلك البراعة الاستثنائية التي تمزج بين صناعة الساعات الراقية والحرف اليدوية وصناعة المجوهرات الثمينة. وتجمع التصاميم الجديدة لمجموعة ساعات المجوهرات المسماة Diphylleia بين النعومة الخفيفة لحركة تتخذ شكلاً هيكلياً محكم الصنع والبريق الخالد للذهب والأحجار الكريمة.

ديفيليا، زهرة الهيكل العظمي

تتسم بتلاتها بنقاء وشفافية البلور. ويتحول لونها الأبيض الناصع تحت قطرات المطر أو قطرات الندى الصباحية إلى لون شفاف، لتظهر النمط المعقد لبتلاتها الرقيقة وتبرزها مدقتها الذهبية في تلك النقاوة الشفافة. وعلى غرار هذه النبتة الشفافة الفريدة من نوعها في العالم، تنبثق عن ساعة Heritage Diphylleia من كوروم علامات مائية وقلب هيكلي الشكل يرسم انحناءات أثيرية. وتنبسط هذه الحركة المثقّبة بأناقتها المخرّمة في منحنى علبة من الذهب، ليضفي عليها عرق اللؤلؤ الأبيض والماسات البرّاقة المزيد من الرونق. وتشهد الصفيحة والجسور المثقّبة والمنقوشة بزخارف زهرية لعيار CO055 على الفن الهيكلي المحكم الدقة. ويزين شعار المفتاح لعلامة كوروم هذه التحفة الفنية التي تستحضر رقّتها وبريقها اللوحة الشهيرة للرسام غوستاف كليمت  "بورتريه آدال بلوش بوير I " التي يمزج فيها بين الألوان الزيتية والذهب والفضة.

تمّ إصدار النموذجين المصنوعين من الذهب الوردي  والذهب الأبيض عيار 18 قيراط في 8 نسخ و 88 نسخة على التوالي. وتنتشر خطوطهما الأنيقة في علبة دائرية يبلغ قطرها 34 مللم تعلوها حلقة من عرق اللؤلؤ الأبيض وتزينها 22 ماسة ضخمة يبلغ وزنها الإجمالي 5.30  قيراط. تتميز هذه العلبة الذهبية التي تقاوم تسرب المياه حتى عمق  10 أمتار برؤية شفافة من الجانب والأمام وتكشف عن الهندسة المتناهية الدقة لعيار COO55 يدوي التعبئة. وتسمح هذه الحركة المزودة باحتياطي طاقة لمدة 40 ساعة والمزخرفة كاملاً باليد، بتشغيل وظائف الساعات والدقائق، كما تتخللها عقارب ورقية دقيقة.

يتميز كل تصميم بالتحفة المذهلة على حزام أنيق رمادي أو أبيض من جلد التمساح، مع إبزيم من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ما يسمح لهذه الساعات الرقيقة بمعانقة المعصم بكل رقة لتضفي عليه هالة من الأنوثة.

 

المصدر: بيزكوم BIZ COM للاستشارات الإعلامية