تم افتتاح مركز "ليتل غلادييتر" وهو أول مركز رياضي مخصص للأطفال وذلك لمساعدة دولة الإمارات في معركتها للتصدي لمرض السُمنة المفرطة في مرحلة الطفولة. يقع المركز في مول "غولدن مايل غاليريا" في نخلة الجميرا في دبي، وهو الأول في سلسلةٍ من ثلاثة مراكز رياضية مخصصة للأطفال من المزمع افتتاحها في الإمارة.

استوحى مؤسسا المركز وهما الزوجان المقيمان في الدولة جافيد وشانّا جاني، فكرة "ليتل غلادييتر" من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، التي تهدف إلى الحد من بدانة الأطفال وتخفيضها من المُعدّل الحالي البالغ 34% إلى 12% بحلول عام 2021.

وعن هذا الأمر قال السيد جافيد الشريك المؤسس لـ"ليتل غلادييتر": "عندما انتقلنا إلى دبي منذ عام مضى، كنا نبحث عن فكرةٍ لمشروعٍ جديد في دولة الإمارات. لذا درسنا عدة خيارات، ولكن فكرة الشيخ محمد في تطوير صحة الأمّة قد استحوذت على اهتمامنا، لذا استخدمناها كنقطة إنطلاق لخلق مكان يوفر أجواء ممتعة لكل الأسرة بأسعار مقبولة، كما أنها أيضاً خطوة أولى لإمارة دبي في مسيرتها لمعالجة واحدة من أكبر المشاكل الصحية إلحاحاً في هذا العقد".

تبلغ مساحة مركز "ليتل غلادييتر"7,400  قدم مكعب، ويقدم للأطفال صفوفاً في الألعاب الجمبازية ورياضة تفاعلية تشمل تسلق الجدران والأشجار والألعاب الرياضية الافتراضية واليوغا والكارديو للأطفال والكيك بوكسينغ، إضافةً إلى حمام وسبا مخصصين للأطفال وبركة سباحة مع مدربين محترفين لكل الصفوف. كما تستضيف الصالة الرياضية حفلات أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة بجانب بركة السباحة، ودروس سباحة عائلية وأحدث دروس الرياضة الهوائية للأمهات على يد مدربات إناث.

وأضاف السيد جافيد: "يُذكّر الشيخ محمد دائماً الناس بأهمية الصحة، ولكن لم يأخذ أحد بهذه النصيحة لخلق مشروعٍ يُسهم بدعم هذا الهدف. وبمجرد تمكننا من تحديد هذه الفجوة سارعنا بشوقٍ للبدء بهذه الفكرة الجديدة والفريدة من نوعها. هذه هي المرة الأولى في دولة الإمارات التي يتم فيها افتتاح مكان مُخصص للّياقة البدنية للأطفال يوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة والرياضات".

سيتم أول مركز "ليتل غلادييتر" للأطفال الذين تتراوح أعمارهن بين 3 أعوام وحتى 14 عاماً يوم 10 أغسطس 2017 في مول "جولدن مايل غاليريا" في نخلة جميرا. وسيتم تخفيض رسوم العضوية السنوية لكل طفل إلى 999 درهم ولزيارات غير محدودة، حيث يقبل كل فرع 1000 عضو. كما سيتم افتتاح مركزين آخرين لـ"ليتل غلادييتر" في دبي خلال الأشهر المقبلة.

 

المصدر: بي آر كوميونيكيشنز