الأسرة والأطفال

نجح مهرجان الحياة الصحية –النسخة الثانية من الفعالية السنوية الذي نظمها مستشفى رأس الخيمة يوم السبت 25 نوفمبر –برفع مستوى الوعي لدى الحضور الذي تألف من مئات الشبان والبالغين وكبار السن حول أهمية تبنينمط حياة نشط واتباع نظام غذائي متوازن يُعنى بالصحة بشكلٍ جيد. وكانت الفعالية الحافلة بالأنشطة الممتعة والمرحة، والتي تهدف لتحفيز العائلات على اعتماد العادات التي تشجع على الحياة الصحية، بمثابة تذكير في الوقت المناسب قيل يوم واحد فقط من اليوم العالمي لمكافحة السمنة لاتباع أنماط الحياة النشطة من أجل تحقيق أقصى قدر ممكن من الإنتاجية والسعادة. كما شهد المهرجان مشاركةالعائلات الحاضرة في أنشطته العديدة،والتي شملت مسابقة الأسئلة والأجوبة حول مواضيع الصحة والمخصصة لأطفال المدارس، والعرض السحري وعرض الأزياء المميز إلى جانب غيرها من الأنشطة المتنوعة الأخرى.

تنطلق الدورة الـ 14 من معرض دبي الدولي للسيارات،أحد أضخم معارض السيارات في منطقة الشرق الأوسط والذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي يوم 14 نوفمبر ولمدة 5 أيام. ويقدم المعرض لزواره باقة من أحدث المركبات المتألقة ونماذج السيارات التي تقدمها أكثر من 100 علامة رائدة على مستوى العالم في مجال تصنيع السيارات.

يواصل معرض العين للكتاب في دورته التاسعة المقامة حالياً في مركز العين للمؤتمرات بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عقد ندواته وجلساته الثقافية، حيث شهد اليوم الثالث ندوة بعنوان "اصنعي ذكاء طفلك" التي قدمها الدكتور أحمد الإمام.

هناك العديد من الأسباب التي تقود الأهل لاختيار التعليم المنزلي لأبنائهم، منها توفير المال والسيطرة على الاحتياجات التعليمية، وعدد هؤلاء الأطفال يتزايد يوميا سواء في الإمارات او في العالم.

افتتحت حضانة وروضة الاطفال "سمارت ستارت"  في مجمع العلوم في منطقة البرشاء مع مع بداية العام الدراسي الجديد، وانضم إليها عشرات من الاطفال ما بين عمر (3-5) سنوات الذين اهتم ذوييهم بإلحاقهم بمؤسسة أكاديمية مختلفة لضمان تجربة تعليمية حديثة ومؤثرة لهم. تحتضن المدرسة فكرة رائدة حيث تطبق نظام صحي متكامل للأطفال من خلال إدخال برنامج التربية البدنية والدروس الرياضية المكثفة كجزء أساسي من المنهاج التعليمي بهدف ترسيخ مفهوم اللياقة البدنية لدى الأطفال منذ مراحل التعليم الأولى.