يتوفر كتاب "إدارة المصفوفة: سر البقاء والازدهار في مؤسستك"، والحائز على الجوائز، الآن باللغة العربية. ويركز الكتاب، وهو من بنات أفكار الكاتبة المتخصصة في شؤون الأعمال والمقيمة في دبي، دون ميتكالف، على كيفية تقييم وإدارة علاقاتك المهنية من أجل تحقيق النجاح، وخاصة في بيئة العمل المعقدة ومتعددة الثقافات التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام. يتميز الكتاب بأسلوبه الشيق في السرد بشكل يجذب انتباه القارئ ويشده بما يضمن إيصال المعلومات والمهارات التي يتضمنها بشكل سهل وسلسل إليه.

 

الكتاب المفضل لدى قادة الأعمال العرب

بفضل الأسلوب الشيق والمحتوى الفريد الذي يميزه، استطاع كتاب "إدارة المصفوفة" من جذب أنظار العديد من قادة الأعمال العرب. وحول الكتاب يقول زياد مخزومي، المدير التنفيذي السابق لشركة أرابتك والمدير التنفيذي الحالي لمجموعة برايم ستراتيجي للاستشارات: "يشرح الكتاب كيفية التعامل مع الحالات المعقدة بكل بساطة وباستخدام المنطق، وهو من الكتب التي لا بد من قراءتها من قبل جميع قادة الأعمال أينما كانوا."

من جهته أعرب عيسى الملا، من هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، عن سعادته لرؤية النسخة العربية من كتاب "إدارة المصفوفة"، وقال: "يسلط هذا الكتاب الضوء على العديد من متطلبات القوى العاملة الحديثة، ويقدم وسائل عملية لتحقيق الازدهار للمؤسسات التي تشهد تطورات متلاحقة في أيامنا هذه. وأعتقد أنه يمكن لمدراء المؤسسات أخذ بعض القضايا الهامة التي يطرحها هذا الكتاب بعين الاعتبار كجزء من تطورهم المهني والشخصي".

وأشارت فرح فستق، من شركة لازارد، إلى المزايا الفريدة التي يتمتع بها الكتاب، حيث قالت: "تمكن كتاب إدارة المصفوفة من تحويل النظريات الأكاديمية إلى واقع عملي ملموس. وقد تمكنت الكاتبة من الوصول بطريقة ذكية إلى عقولنا وقلوبنا وأرواحنا من خلال رحلة لتبادل واكتشاف المهارات التي تساعدنا على الإبحار بنجاح في المؤسسات العالمية المختلفة".

ومن خلال موقعها كمديرة تنفيذية لشركة PDSi، تتمتع دون ميتكالف بخبرة عملية في مجال مساعدة الشركات والأفراد على تحسين أدائهم والتفوق في أعمالهم عن طريق تقديم النصح والتدريب والتوجيه. وحول شخصية وخبرة الكاتبة يتحدث مشعل كانو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كانو، قائلاً: "دون ميتكالف هي مزيج نادر لشخص غير اعتيادي يتمتع ببصيرة حاد؛ فهي تتحدث إلى القلب والعقل في وقت واحد. إنها بالتأكيد جوهرة ثمينة لكل من يتعرف عليها". واليوم تأمل المؤلفة متيكالف أن يتمكن كتاب "إدارة المصفوفة" بنسخته العربية من مساعدة أكبر عدد ممكن من الأشخاص في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

حول PDSi

يعمل معهد PDSi مع الأفراد وفرق العمل والمؤسسات لمساعدتهم على الحصول على أفضل النتائج. وتتراوح قائمة عملائه ما بين كبار الموظفين والمؤسسات الكبيرة العالمية والهيئات الحكومية. ويقدم فريق خبراء المعهد المساعدة للراغبين من خلال التوجيه والتدريب والإشراف، وذلك بالاستعانة ببرامج مصممة لتحسين الكفاءة والأداء. ويعمل المعهد بشكل وثيق مع مدرسة لندن للأعمال، كما أنه معتمد من قبل دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي.

 

المصدر: PDSi