استقبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ورئيس مجلس الأمناء، في مكتبه بالأمس البروفيسور أيان غرير رئيس جامعة كوينز البريطانية، الشريك الأكاديمي للجامعة. وأثنى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على جهود جامعة كوينز البريطانية التي ساهمت من خلال شراكتها الأكاديمية في تطوير الجامعة وبالأخص كلية الطب.

وقد تجلّى ذلك من خلال الإنجازات التي تحققت خلال فترة وجيزة، لا سيما ما تشهده الجامعة من تطوّر ومواكبة لأفضل الممارسات العالمية في التعليم الطبي والأبحاث العلمية، ونجاحها في استقطاب الكفاءات من الأساتذة الجامعيين والطلبة الموهوبين على حد سواء.

كما حضر اللقاء سعادة د. رجاء عيسى القرق، نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور عامر أحمد شريف مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والأستاذ الدكتور علوي الشيخ علي، عميد كلية الطب بالجامعة، إلى جانب كبار المسؤولين من جامعة كوينز البريطانية.

وقد أقامت الجامعة في هذا اليوم حفل استقبال الدفعة الثالثة من طلبة كلية الطب للعام الأكاديمي 2018 – 2019، والبالغ عددهم 64 طالباً وطالبة من 18 جنسية مختلفة معظمهم من مواطني الدولة. وتشمل الجنسيات الأخرى الإمارات وكندا والولايات المتحدة والنمسا والأردن ومصر وكينيا وجنوب أفريقيا وغيرها. والجدير بالذكر أن هذه الدفعة هي أكبر دفعة تستقبلها الجامعة حتى تاريخه.

وقد ارتدى أطباء الغد المعطف الأبيض لتأدية القسم الطبي، وهو قسم يقوم به الأطباء قبل مزاولة مهنة الطب تأكيداً على التزامهم بمسؤوليات وأخلاقيات هذه المهنة النبيلة، وذلك بقيادة عميد كلية الطب.

وقد تم تكريم الجهات الداعمة لبرامج الجامعة من خلال تقديمها للبعثات الدراسية لطلبة كلية الطب وهم هيئة الصحة بدبي، وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وزارة شؤون الرئاسة وديوان سمو الحاكم.

وتسعى الجامعة أن تنشئ جيل واعد من المبدعين والباحثين وقيادة الرعاية الصحية لخدمة الإنسانية تحقيقاً لمستهدفات أجندة الإمارات للعلوم المتقدمة 2031، وذلك عن طريق مناهجها المبتكرة وبرامجها المتعددة التي تتيح للطلبة فرصة التواصل مع خبراء الرعاية الصحية المحليين والدوليين وكذلك برامج التدريب الصيفي الفريدة من نوعها والتي تثري تجارب الطلبة.

 

المصدر: actionprgroup

 

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market