يقدم "آرت سبيس" ARTSPACE، أحد أبرز المعارض في الإمارات العربية المتحدة التي تشكّل منصّة للفن المعاصر في الشرق الأوسط، أعمال الفنانة الشابة هبة الخمليشي تحت عنوان " ميجور أند إكسس" أو القياس والفائض، وذلك في الفترة من 19 سبتمبر ولغاية 5 أكتوبر، في قرية البوابة – دبي.

وسيقدم المعرض الذي ترعاه "فيم بارتنرز" FIM Partners، شركة إدارة الأصول البديلة التي تركز على الأسواق الناشئة عبر الحدود،  أكثر اللوحات الفنية التشكيلية شهرة للفنانة هبة الخمليشي المغربية والبالغة من العمر 17 عاماً.

ويصف بعض الخبراء ونقاد الفن التشكيلي هبة الخمليشي على أنها فنانة ذات رؤية، أو فنانة روحانية، التي تحوّل الأشياء ضمن نظام تراتبي تصاعدي. بدأت الخمليشي الرسم وهي في سن الثامنة، ثم ما لبثت أن اكتشفت مدى تعلّقها وشغفها واهتمامها بنظام الحركة، وبدأت تلحظ بعض الحركات المهمة والملهمة من خلال رياضة الكابويرا البرازيلية الأفريقية التي كانت تمارسها.

وتتسم أعمال الخمليشي بالحدّة وكأنها تصرخ بصوت عال، ولكن بصورة صوفية وروحانية، ونرى في لوحاتها مزيج من الرؤى المستقبلية تتداخل فيها سمات تاريخية، لتأخذ المُشاهد إلى رحلة حلم بعيدة.

ويأتي هذا المعرض كجزء من برنامج آرت سبيس للفنانين الشباب، وذلك بالتعاون مع المدارس والجامعات والطلاب، حيث يجري تنظيم جلسات تفاعلية أو محاضرات أو معارض، بهدف توجيه الشباب المبدع لتطوير أعمالهم وإرشادهم لتحقيق تطلعاتهم في حياتهم المهنية.

 

حول آرت سبيس ARTSPACE :

تأسس معرض آرت سبيس في عام 2003، وهو مخصص لعرض أعمال فناني الشرق الأوسط والترويج لهم. ويلبي آرت سبيس أذواق واتجاهات المشهد الفني الراقي في دبي، كما أنه يشكل قاعدة جامعة للأعمال المتميزة المنتجة من جميع أنحاء العالم. وتضم قائمة عملائه العالميين جامعي الأعمال الفنية والإستشاريين الفنيين وشركات الإستشارات الفنية والمهندسين ومصممي الديكور، فضلاً عن المؤسسات والدوائر الحكومية وكبار الشخصيات الإجتماعية والديبلوماسية. كما يستقبل معرض آرت سبيس سلسلة من المعارض المتنوعة ويوفر الإستشارة للمستثمرين في الأعمال الفنية، ويقدم أيضاً الخدمات الفنية للشركات لمراكز الأعمال. ويذكر أن شراكات آرت سبيس المحلية مع بيوت فنية شهيرة على مستوى العالم ومؤسسات المزاد العلني وضعته في واجهة الأسواق على صعيد الأعمال الفنية المرموقة.  يوفر آرت سبيس خدمات مميزة ومنقطعة النظير للزبائن والفنانين على حد سواء.

 

حول فيم بارتنرزFIM Partners:

تأسست فيم بارتنرز FIM Partners في عام 2008، وهي شركة لإدارة الأصول البديلة للأسواق الناشئة عبر الحدود. وباعتبارها شركة تجارية،  ترحّب فيم بارتنرز بالأفكار الإبداعية والإبداع الفني الملهم والتنوع الثقافي، وذلك ضمن سعيها المتواصل للتميّز. إننا نقدّر ونحتضن الفرص للنمو من خلال الإبتكار ونواصل بناء العلاقات التجارية والمجتمعية مع أولئك الذين يشاركوننا الشغف في الفن والثقافة في المجتمع.

 

المصدر: ذي آيديا إيجنسى