وقّع مركز دبي التجاري العالمي، اتفاقية تعاون مع مركز ديرة الثقافي، لإقامة مهرجان مسرحي للأطفال تحت مُسمى "عروض دبي لمسرح الطفل والدمى" وذلك في شهر ديسمبر القادم من عام 2017. وقام بالتوقيع عن مركز دبي التجاري العالمي، أحمد الخاجه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، بينما وقع عن مركز ديرة الثقافي السيد عمر غباش، رئيس مركز ديرة الثقافي.

تهدف الاتفاقية إلى تنظيم مهرجان للطفل والدمى يمتد على مدار أسبوع كامل، ويتضمّن إقامة 18 عرضًا مسرحيًا جماهيريًا، تُقدّمها 6 فرق عالمية من 6 دول أجنبية وعربية، متخصصة في العروض المسرحية وعروض الدمى المحببة للأطفال، بواقع 3 عروض لكل فرقة. وتُقام فعاليات المهرجان في مركز دبي التجاري العالمي، بواقع ثلاثة عروض يوميًا بلغات مختلفة من بينها العربية والإنجليزية.

وتهدف العروض الفنية الترفيهية والثقافية الجذابة عالية المستوى، اجتذاب الأطفال والكبار من المواطنين والمقيمين والأسر، وطلبة المدارس من مختلف الإمارات، وكذلك من زوار دبي والسائحين العرب والأجانب من دول المنطقة وخارجها، وسوف تتوفر خدمات الترجمة الفورية إلى مختلف اللغات خلال العروض.

وعن ذلك قال أحمد الخاجه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نوقع هذه الاتفاقية مع مركز ديرة الثقافي، والاشتراك معًا في تنظيم هذا الحدث الثقافي الترفيهي، لما يمثّله من أهمية كبيرة لنا في مركز دبي التجاري العالمي، كوجهة للفعاليات، وكمنظّمين لأكبر الفعاليات العالمية في مختلف القطاعات"، وأضاف: "إن تنظيم واستضافة مثل هذه الأحداث الثقافية والترفيهية، يتفق مع رؤيتنا بتعزيز مكانة دبي كوجهة للترفيه، كما أن خبرتنا الطويلة في تنظيم الفعاليات، سوف تُسهم إسهاماً مباشراً في أن يكون الحدث من أبرز الأحداث على خارطة الفعاليات السنوية".

ومن جهته قال السيد عمر غباش، مدير مركز ديرة الثقافي: "يشرفنا في مركز ديرة الثقافي، أن نعمل مع مركز دبي التجاري العالمي، لإطلاق مهرجانًا قويًا ومتميزًا، يُسهم في إثراء التنوّع الثقافي والترفيهي في الإمارات من خلال تقديم عددًا من أبرز العروض العالمية، وسوف نعمل على أن يكون من أهم الفعاليات الثقافية والترفيهية المخصصة للأطفال، وأن يحقق مكانة متميزة على أجندة الفعاليات العالمية".

وأشارت الاتفاقية إلى أن المهرجان سوف يُرافقه إقامة مجموعة من الفعاليات المصاحبة، منها سوقًا لعرض وبيع منتجات الأطفال، وورشة للتدريب على صناعة الدمى، تحت إشراف المركز العربي الأوروبي لمسرح الطفل والشباب. ومن المنتظر أن يخلق المهرجان منصة تجمع الفنانين والكتّاب والمتخصصين في فنون مسرح الطفل والدمي من مختلف دول العالم، ما يعزز من مكانة دبي الثقافية والفنية، كما سوف يتيح المهرجان الفرصة للجمهور من الأطفال والكبار للقاء أبطال العروض المختلفة، وتعلّم مهارات التمثيل وتحريك الدمي، التي يعشقها الأطفال حول العالم.

 

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي

مع رؤيتنا بجعل دبي وجهة عالمية رائدة لاستضافة جميع المعارض والمؤتمرات والفعاليات العالمية الكبرى، فقد تطوّر مركز دبي التجاري العالمي، من كونه مركزاً رائداً في صناعة المعارض سريعة النمو، إلى ملتقى للتجار والمنتجين وأصحاب القرار في مختلف الصناعات حيث يتم عقد أكبر الصفقات التجارية. كما يلعب المركز دوراُ حيوياً فاعلاُ في دفع نمو حركة التجارة الإقليمية والعالمية عبر توفير أرقى مستوى عالمي من مرافق الفعاليات، وتنظيم واستضافة المعارض العالمية والمؤتمرات الدولية، والفعاليات الترفيهية، وتطوير وإدارة العقارات لخدمة مجتمع الأعمال. وبالإضافة إلى الخدمات الرئيسية التي يوفّرها، فإنه يقدم مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة تشمل تقديم الخدمات الإعلامية والإعلانية والهندسية والأمنية والاستشارات الفنية وتنظيم الأعراس، بالإضافة إلى خدمات الضيافة العالمية المستوى.

 

المصدر: Hill+Knowlton Strategies