الثقافة والمجتمع

تشارك دار نشر معهد دبي القضائي في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته السادسة والثلاثين والذي يقام في مركز إكسبو الشارقة، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر المقبل.

مواصلاً مساره الأكاديمي والعلمي والفكري المعهود في مواكبة المبادرات الرائدة التي يطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أصدر الدكتور منصور العور، رئيس "جامعة حمدان بن محمد الذكية" رئيس مجلس أمناء "معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم"، كتابه الجديد تحت عنوان "السعادة المؤسسية: غاية أم وسيلة؟ - على خطى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صانع السعادة"، والذي يتتبع فيه خطى سموّه في ما أصدره من كتب وألقاه من محاضرات وأطلقه من مقولات، عبر المنابر الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة، حول السعادة المؤسسية. وجاء ذلك خلال حفل التوقيع الرسمي الذي أقيم في "فندق العنوان بوليفارد"، بحضور كوكبة من المفكّرين والأكاديميين وكبار الشخصيات.

يقدم "آرت سبيس" ARTSPACE، أحد أبرز المعارض في الإمارات العربية المتحدة التي تشكّل منصّة للفن المعاصر في الشرق الأوسط، أعمال الفنانة الشابة هبة الخمليشي تحت عنوان " ميجور أند إكسس" أو القياس والفائض، وذلك في الفترة من 19 سبتمبر ولغاية 5 أكتوبر، في قرية البوابة – دبي.

لم تعد الأعمال الفنية الرائعة حكراً على الصالات الفنية، فبإمكان المهتمين ومتذوقي الفن المعاصر اليوم مشاهدة أعمال فنية فريدة وأخاذة في أماكن غير اعتيادية أيضاً.

يعرض مشروع تطوير "قلب الشارقة"، أكبر المشاريع التراثية والسياحية في المنطقة وأبرزها، للزوار والمقيمين ثقافة إمارة الشارقة وتاريخها العريق، من خلال مجموعة كبيرة من المتاحف الثقافية والتراثية والتاريخية، التي توفر نافذة للتعرف على حياة الأجيال السابقة بطريقة مبتكرة، فمعظمها متاحف تفاعلية بشكل كامل، تتيح للسياح والمهتمين الاطلاع على مختلف الجوانبالمرتبطة بماضي المنطقة وتراثها العريق.