الثقافة والمجتمع

حفل ’في الحرب والسلام.. تفاهم من خلال الموسيقى‘ للمرة الأولى في العالم العربي

يستعد مهرجان أبوظبي لاستضافة المغنية الأمريكية الحائزة على جائزة "غرامي" عدة مرات، جويس دي دوناتو من طبقة الميتزو – سوبرانو يوم 24 يناير على مسرح قصر الإمارات، حيث ستحيي حفلاً بعنوان "في الحرب والسلام.. تفاهم من خلال الموسيقى" وهو عمل تم إنتاجه لأول مرة على شكل ألبوم عام 2016، ويحمل نداء مؤثراً لتحقيق السلام العالمي في عصرنا الحافل بالعنف والنزاعات، ويعرض للمرة الأولى في العالم العربي تمهيداً لإطلاق فعاليات المهرجان لعام 2019.

’قصتي.. 50 قصة في خمسين عاماً‘.. رحلة محمد بن راشد في بناء الذات والوطن

صدر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كتابٌ جديد بعنوان "قصتي.. 50 قصة في خمسين عاماً"؛ وهو سيرة ذاتية، ذات طابع تاريخي وإنساني، يشاطر سموّه فيه ملايين القرّاء في الإمارات وفي الوطن العربي والعالم إضاءاتٍ ومحطاتٍ من رحلة خمسين عاماً من حياته وعمله ومسؤولياته؛ وهي رحلة يتداخل فيها الشخصي بالعام، كما تتقاطع فيها فصول بناء الذات مع بناء الدولة، منذ أن أُسندت إلى سموّه أول "وظيفة" في خدمة وطنه، حين تولى قيادة الشرطة والأمن العام في دبي في العام 1968، وحتى توليه منصب نائب رئيس دولة الإمارات ونائب رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي في العام 2006.

صالات السينما في الإمارات تبدأ عرض فيلم الحركة والمغامرة ’The Kid Who Would Be King‘

تبدأ صالات السينما في الإمارات العربية المتحدة بعرض فيلم الحركة والمغامرة The Kid Who Would Be King في 24 يناير الجاري. ويحمل الفيلم اللمسات الفنية الإبداعية للمخرج جو كورنيش الذي قام بكتابة القصّة وإخراجها سينمائياً، وقد كان اشتهر سابقاً من خلال العمل على عدد من الأفلام البارزة مثل Ant-Man وHot Fuzz. ويضم الفيلم عدداً من النجوم المميّزين مثل لويس آشبورن سركيس، توم تايلور، ريبيكا فيرغوسون (التي شاركت في فيلم Mission Impossible Fallout)، بالإضافة إلى الممثّل الشهير باتريك ستيورات (الذي تألّق في أفلام X-Men: Days of Future Past، Wolverine وLogan).

مجسم تورس.. تحفة فنية بجزيرة النور تلتقي فيها الأرض والسماء

للفنّ قدرة غريبة على الإبحار بنا إلى عالم الإبداع، لنعيش تجربةً حسية بصرية متميزة. وتقدم جزيرة النور في الشارقة لزوارها رحلةً متكاملةً عبر مجموعة من المجسمات والمنحوتات الفنية، التي تتناغم مع مساحاتها الطبيعية، تصحبهم فيها إلى جماليات من إبداع الإنسان.

ويتميز مجسم "تورس" الفني، للفنان ديفيد هاربر، الذي اختار أحد أكثر التصاميم إلهاماً، ليجذب الزائر بمظهره اللامع كمرآة تعكس الأشكال والأضواء حولها، لتلتقي فيها الأرض والسماء، بإتقان يثري الخيال ويتحدى الحسّ البصري.

مهرجان طيران الإمارات للآداب يطرح تذاكر كافة الفعاليات.. والمبدعون العرب يخطفون الأضواء

يستضيف مهرجان طيران الإمارات للآداب في دورته المقبلة نخبة من أبرز المبدعين العرب. وتمتاز دورة 2019 بمشاركة واسعة للكتّاب العرب، وبالمزيد من الجلسات باللغة العربية، أكثر من أي وقت مضى، وتقدم الدورة طيفاً واسعاً من الأنواع الأدبية، يتضمن روايات الخيال العلمي والجريمة، والرومانسية، والدراما، والشؤون العالمية، والتطوير الذاتي، وغيرها الكثير. وسوف يقدم المهرجان كوكبة من ألمع نجوم الأدب العربي المعاصر، إلى جانب أبرز الكتّاب والمبدعين العالميين.