الثقافة والمجتمع

جمعية إشارة للفن تطلق معرضها الافتتاحي في دبي

اجتمع ليلة الأحد، 17 مارس، نخبة الساحة الفنية النابضة بالحياة من دبي ومن عالم الفن الدولي للاحتفال بافتتاح جمعية إشارة للفن، أول مؤسسة مستقلة مكرسة لترسيخ معرفة وفهم غرب آسيا لفن وفناني جنوب آسيا.

تأسست جمعية إشارة للفن في منطقة الفنون والثقافة، السركال أفنيو، على يد سميتا برابهاكار، راعية الفن وصاحبة المجموعات الفنية المقيمة في دبي. تمتد الجمعية على طابقين وتقدّم برنامجاً حافلاً مستوحى من التاريخ المشترك والتواجد المستمر والمساهمة الثقافية لأصوات جنوب آسيا في الخليج.

’حي دبي للتصميم‘ يطلق برنامج فعاليات مميزاً خلال ’موسم الفنون 2019‘

يطلق حي دبي للتصميم، الوجهة المخصصة للتصميم، مجموعة غنية من الفعاليات التي تسلط الضوء على أعمال عدد من الفنانين من المنطقة والعالم، وذلك ضمن مشاركته في "موسم الفنون 2019".

وتتولى هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) تنظيم هذا الحدث تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون. ويستضيف "موسم الفنون" في دورته لهذا العام أنشطة متنوعة في مواقع متعددة من المدينة، ابتداءً من 1 مارس حتى 30 أبريل 2019.

دار أسولين تقدّم كتاب وارهول الرائع خلال سلسلة وجبات العشاء المؤقتة "Warhol Superstars" في إطار أسبوع الفن

في إطار أسبوع الفنّ في دبي، تحتفي دار أسولين بإطلاق كتاب Andy Warhol: The Impossible Collection خلال سلسلة وجبات عشاء مؤقتة مستوحاة من أعمال الفنان وارهول في منصة INKED. سيُعرض الكتاب ويكون متوفراً للبيع خلال سلسلة وجبات العشاء "Warhol’s Superstars" بدءً من 17 حتى 22 مارس.

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تطلق ’منحة التصميم‘ لدعم الابتكار

وجهت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون دعوتها للمصممين في دولة الإمارات للمشاركة في أحدث برامجها "منحة التصميم"، وذلك ضمن مساعيها الحثيثة لدعم الابتكار وتحفيز الإبداع في مجال الفنون التطبيقية والتصميم. ويأتي اطلاق المنحة بالشراكة مع برنامج مدرسة فان كليف آند أربيلز، المبادرة الرائدة التي تستفيد من العلاقات والشراكات المحلية والدولية لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في مجال الفنون والتصميم والأعمال، وذلك في إطار رؤيتها للاستثمار في الشباب وتمكين بيئة الأعمال الناشئة والمشاريع الصغيرة ودعم الشركات متوسطة الحجم التي تتمحور أعمالها حول التصميم في رحلة توفر للمواهب الإبداعية في مجال التصميم فرصة تنمية أعمالهم واستعراض إبداعاتهم عالمياً.

’الزمن الجميل‘ يواصل رحلته لاختيار النجم الجديد للطرب العربي

عرضت شاشة قناة "أبوظبي" التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي الحلقة الثانية من مرحلة العروض المباشرة لبرنامج المسابقات الغنائية "الزمن الجميل"، والتي شهدت تأهل 9 مشتركين إلى المرحلة المقبلة من البرنامج، بعد استبعاد المشاركة نادين عامر بعد حصولها على أدنى نسبة تصويت من الجمهور.