الثقافة والمجتمع

استعدوا لأمسيات الخميس المفعمة بالحركة والتشويق فقط على OSN

ابدؤوا عطلة نهاية الأسبوع في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق، حيث تقدم لكم OSN، الشبكة الترفيهية الرائدة في المنطقة، مجموعة جديدة ومتجددة من الأعمال الدرامية المليئة بالحركة خلال هذا الموسم الاستثنائي. أمسيات الخميس ستحمل معها بعداً جديداً للتجربة الترفيهية التلفزيونية، كل ذلك من راحة منازلكم وأنتم تتابعون قناة OSN Series First HD.
وسيكون عشاق المسلسلات التلفزيونية المليئة بالمطاردات المشوقة والصراعات المثيرة على موعد مع المسلسلات التالية:

هزاع بن طحنون يفتتح النسخة العاشرة من معرض العين للكتاب

تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، افتتح الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين فعاليات الدورة العاشرة من معرض العين للكتاب، بحضور معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وسعادة سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وانطلقت فعاليات المعرض على أنغام عرض موسيقي احتفائي باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة تأكيداً على مشاركة الأشقاء في السعودية فرحتهم باليوم الوطني ال88 وترسيخاً لعمق العلاقات التي تربط بين الدولتين.

المتعة والضحك مع ’نجوم بلا حدود لقطة بلقطة‘

لمحبي الترفيه والكوميديا يقدم تلفزيون الآن برنامج "نجوم بلا حدود لقطة بلقطة" الذي يسلط الضوء على أطرف لقطات برنامج المواهب الأوّل من نوعه في العالم العربي "نجوم بلا حدود".
يَتميّز البرنامج بحوارات ممتعة بين المذيعين اللذان يستضيفان في كل حلقة ضيف أو ضيفة بهدف خلق جوّ من الكوميديا أثناء مشاهدة لقطات من برنامج نجوم بلا حدود، وتقليد لحظات عاشها المشاركين ولجنة الحكم بطريقة فكاهية وشيقة تثير إنتباه المشاهد العربي وبالتحديد الشباب العربي أينما كان.

حوارات الفنون يناقش تأثير المبادلات العابرة للقارات على الفن المفاهيمي

ناقشت أمس الجلسة الرابعة من سلسلة "جوجنهايم أبوظبي: حوارات الفنون" التبادل الثقافي العابر للقارات بين الفنانين والنقاد والقيّمين الفنيين والمهتمين بالشأن الفني والباحثين، والذين تمكنوا من تغيير ملامح الفن المفاهيمي وممارساته وساهموا في إعادة تشكيل إحدى الجوانب الرئيسية لتاريخ الفن منذ ستينيات القرن العشرين.
أقيمت الجلسة في منارة السعديات، تحت عنوان "المبادلات العابرة للثقافات / الممارسات التجريبية: روابط الفن المفاهيمي، من ستينيات القرن العشرين حتى الوقت الحاضر".

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تطلق برنامجها الإبداعي ’تاندم الإمارات‘

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وبالتعاون مع مؤسسة الثقافة الأوروبية ومؤسسة "ميت أوست"، عن توجيه دعوة مفتوحة للمدراء الثقافيين والفنانين وقيّمي المعارض والمبدعين للمشاركة في البرنامج التعاوني الملهم والمحفز "تاندم الإمارات" الذي أُطلق حديثاً. ووفق البرنامج الجديد، سيتم اختيار 16 شخصاً من مجتمع الثقافة والإبداع ومنحهم فرصة الانضمام إلى برنامج يمتد طوال عام كامل، وذلك بناءً على الأعمال التي تنفذها الجهات الثقافية أو صنّاع التغيير في دولة الإمارات، ويقدم البرنامج للمشاركين فرصة التعاون ضمن فضاء يتيح لهم تنفيذ مشروعات متعددة التخصصات، وإحداث التغيير من خلال الثقافة.