لا شك في أنّ الإجازات تعني أن نعيش أوقاتاً من الفرح والبهجة والتواصل مع من نحب في المنزل وخارجه. وفيما تعيش معظم الأسر الحماسة والحيوية بانتظار موسم الإجازات المقبل، نرى أفراد عائلاتٍ فيها أطفالٌ مصابون بالتوحد يستعدّون لعيش تحدياتٍ خاصة بهم. في هذا الإطار، تقدّم الدكتورة هبة شطا، مؤسسة ومديرة مركز التدخل المبكر للأطفال ومركز مهارات التعليمي، نصائح عملية مفيدة للعائلات التي بين أفرادها أطفالٌ يعانون من التوحد.

لا شك أن جمال الأطفال وظرافتهم لا يعني أن مستلزماتهم ليست باهظة، لذلك يقدم صندوق يلا بيبي أسعاراً مناسبة لتكون في متناول الجميع في الإمارات العربية المتحدة.

لا شك أن اعتماد أسلوب حياة صحي وعادات طعام سليمة مع التلاميذ الصغار هو من صلب أولويات حضانة ليدي بيرد. ولا بد للعقل السليم في الجسم السليم، أن يؤدي إلى تعزيز التنمية الفكرية. وبالتالي يقوم برنامج "الطهاة الصغار" في حضانة ليدي بيرد بتعليم الأطفال الصغار كيفية اتخاذ خيارات صحية عبر دمج المفاهيم الرياضية والعلمية وكذلك تطوير اللغة في تجربة طهي ممتعة.

أطلقت كرتون نتورك الشرق الأوسط حملة "مبادرة الصداقة" ضد التنمر على مستوى دولة الإمارات، والرامية إلى تشجيع الأطفال بإعمار بين 6 – 12 عام على تبني شعار "كن صديق لا تتنمر". وكانت هذه الحملة ذات الطابع العالمي قد تم تدشينها في العام 2014 بالمملكة المتحدة، فيما يجري حالياً إطلاقها في دول منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى بدءً من دولة الإمارات، وذلك بالنظر إلى تزايد المخاوف من انتشار ظاهرة التنمر في دول المنطقة.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع