لا شك بأن سنة 2020 قد غيّرت العلاقة التي تربطنا بالمنزل، بعد أن أصبح المكان الذي نقضي فيه غالبية وقتنا. واليوم، يعيد الناس من حول العالم اكتشاف منازلهم، فتلك الأماكن المألوفة التي تعطيهم شعوراً بالطمأنينة والأمان والراحة، أصبحت اليوم تضم مكتباً منزلياً وزاوية للدراسة وأخرى للقيام بمشاريع ذاتية صغيرة كثيراً ما تم تأجيلها. إنها تحتوي كل جوانب حياتنا تقريباً.

ومع دخولنا العام 2021، نرغب بتغذية وإثراء هذه العلاقة الجميلة مع منازلنا لنحوّلها إلى حضن دافئ. وليس هناك أفضل من جوتن، بخبرتها العميقة لنحو 60 عاماً في مجال الألوان، لنتعرف على كيفية تحويل غرفة صغيرة إلى منزل واسع عند اختيار الألوان المناسبة. تحدثنا رنا خضرة، مديرة الإبداع والألوان لدى جوتن الشرق الأوسط والهند وإفريقيا عن أهم صيحات الألوان لعام 2021، وتقدم لنا نصائح مفيدة لعمل أجمل التصاميم لمساحاتنا الخاصة:

الاتصال مع الطبيعة
ليس مفهوم الاتصال مع الطبيعة في التصميم الداخلي للمنزل بجديد، ولا يخفى على أحد كم يبعث هذا النوع من التصاميم على الراحة. يمكننا تصميم ملاذ هادئ وسط صخب المدينة، حين نمزج بين المواد الخام مثل الخشب والبامبو مع الألوان الترابية مثل 12120 ديزرت بينك، 12124 ناتشورال كلاي و 1212 إيرثي براون.

ولتعزيز هذا الشعور، لا بد من إضافة عناصر تحاكي الطبيعة الأم مثل أشجار أو نباتات الزينة الطبيعية أو الصناعية لإضفاء لمسة من التنوع في الألوان، فلا شيء يضاهي جمال النباتات الورقية الخضراء في المنزل.

وكذلك هي التذكارات الجميلة من بلدان قمتم بزيارتها، إنها تضفي لمسة شخصية تعبّر عنكم فقط، سواء كانت وعاءً فخارياً من المغرب أو صينية مزخرفة من البرازيل. ستعيد إليك هذه القطع ذكريات جميلة، وتعطي منزلك طابعاً فريداً يميزه عن غيره.

الرّقي في البساطة




الخطوة الأولى لتنظيم حياتك تبدأ بترتيب منزلك، ولهذا السبب لا يزال فن البساطة سائداً لهذا العام. لتكن كل قطعة تختار عرضها لتزيّن منزلك مصدراً للسعادة، لتجعله يشّع بالطاقة الإيجابية.
وبالنسبة للألوان، يمكن تطبيق فن البساطة في منزلك عبر اختيار ألوان هادئة ومتناغمة تمنح شعوراً بالدفء والألفة. فعلى سبيل المثال، يمكن الحصول على مظهر بسيط وأنيق يتناسق بسلاسة مع أي مساحة كانت عند اختيار لون 12125 إمبريشن أو1563 لون لوسيرن.

الحياة هي انعكاس للفن
إن أكثر الأشياء تعبيراً عن شخصيتك هي نوع الفن الذي يستهويك. لإضفاء لمسة جديدة، ليكن الفن المفضل لديك مصدر إلهام عند تصميم منزلك. إن ألوان الجدران هي الإطار الذي يضم مجموعتك، ولا بد أن تسهم هذه الألوان في تحسين مظهر هذه المجموعة لا أن تطغى عليها.

إن ألوان البيج الحيادية مثل 1276 سوفت تتناغم بسلاسة مع غالبية الألوان، وتسمح لك بإضفاء لمسة جديدة على مساحاتك بمجرد نقل قطعك الفنية من مكان لآخر.

ولتصميم أكثر جرأة، جرّب ألوان الباستيل المشرقة مثل 10246 فلفيت، التي ستظهر ذوقك الفني وتحوّل مساحتك إلى معرض فني خاص.

الجدران ليست كل شيء
وأخيراً، سؤالنا هو: لماذا تحصل الجدران على كل الاهتمام؟ لم يعد السقف مجرد مساحة غير مستعملة، يمكن طلاؤه ليقدم لك المزيد! لديكور عصري، قم بطلاء السقف لتوحي بمساحة أوسع وتلفت الأنظار إلى أعلى.

المصدر: webershandwick



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع