تفخر العلامة التجارية اتش آند ام بالإعلان عن تعاونها مع أسطورة الدنيم الأمريكي LEE من أجل تحقيق مرحلة جديدة تسعى فيها إلى تصنيع قطع تعتمد على الدنيم الأكثر استدامةً.

ويعكس ذلك التعاون مدى التقدم في كل مرحلة من مراحل التصميم والإنتاج، بدايةً من أول بنطال جينز مصنوع من القطن المعاد تدويره بنسبة 100٪ من اتش آند ام وصولاً إلى التصاميم المرقعة على الظهر المصنوعة من خامات مثل ورق الجاكرون والفلين. ولأول مرة، ستشارك العلامة التجارية اتش آند ام بيانات التقييم البيئي لدورة الحياة (LCA) على الموقع الإلكتروني hm.com إشارةً منها إلى مدى تأثير كل قطعة من الدنيم المصنوع من المواد الخام على الماء وثاني أكسيد الكربون والطاقة حتى نهاية الاستخدام.

وستتضمن المجموعة الجديدة تصاميم عملية مختلفة تعكس تراث LEE العظيم للسيدات والرجال والأطفال؛ وستكون متوفرة على الموقع الإلكتروني hm.com وفي مجموعة من المحلات المختارة بدايةً من يوم 28 يناير.

وأوضح جون لومان، مصمم لدى اتش آند ام:
"نحن سعداء للغاية بالعمل مع LEE رغبةً منّا في إحداث تغيير في عالم الأزياء. نسعى إلى تغيير اتجاه تصنيع الملابس لنعتمد بصورة أكبر على تصنيع قطع الدنيم من مصادر مستدامة ومعاد تدويرها. درسنا جميع التفاصيل وتحدينا بعضنا بطريقة إيجابية. إنه من الرائع أيضاً العمل مع علامة مميزة كـ LEE، وإضفاء طابعنا الخاص على تصاميمها".

وأشار Chris Waldeck، نائب الرئيس التنفيذي LEE®، قائلاً:
"تفخر LEE بالتعاون مع العلامة التجارية اتش آند ام لمواصلة جهودها لتقديم قطع الدنيم بصورة أفضل. تأسَّست علامتنا التجارية منذ أكثر من 130 عاماً مع الحرص على طرح الأفكار الإبداعية لتقديم كل ما هو مميز، ونسعد اليوم بمشاركتنا للعلامة التجارية اتش آند ام من أجل إحراز تقدم في تصنيع الدنيم من مواد أكثر استدامةً في المستقبل".



يطمح التعاون بين اتش آند ام وLEE إلى هيمنة مفهوم الاستدامة على عالم الأزياء. واعتمدت العلامات التجارية منهجاً شاملاً، حيث درست كل مرحلة من مراحل إنتاج الدنيم بشكل مفصل. يُعد اختيار الخامات أمراً ضرورياً، وظهر ذلك من خلال تصميم أول بنطال جينز من القطن المعاد تدويره من اتش آند ام والمصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة 80% و20%. يوجد أيضاً قماش الدنيم الخالي من النسيج القطني المصنوع من ألياف صناعية متجددة بدلاً من ذلك، إضافة إلى الأصباغ التي ترشِّد من استهلاك المياه وغسالات الدنيم ذات التأثير المنخفض والتي اعتمدها طرف ثالث، حيث تستخدم كمية أقل من المياه والمواد الكيميائية وتستهلك طاقة بصورة أقل.

تضم التشكيلة النسائية قطعاً من الجينز بتصميم قصة واسعة مستوحاة من تصاميم التسعينيات، بينما أُعيد تصميم قصّة جاكيت Rider الكلاسيكي من LEE ليظهر بشكلِ فضفاض وعصري أكثر، بالإضافة إلى مشدات الدنيم التي ستضفي لمسة أنثوية على الإطلالة، والأوفورولات والقمصان الفضفاضة ورداء الجسم بطابعهم العملي؛ إلى جانب القطع المصنوعة من قطن الجيرسيه Texloop™ RCOT™ للحصول على إطلالة كاملة من اتش آند ام وLEE.

وتضم التشكيلة الرجالية سترات عملية تعكس تميّز تصاميم LEE الفريدة، بالإضافة إلى جينز بتصميم مريح مزود بخمسة جيوب ومصنوع من القطن المعاد تدويره بنسبة 100٪، بينما تم صنع الجينز المتعدد الجيوب المريح من الأصباغ الموفرة للمياه، وخيوط الحياكة من ألياف السليلوز Tencel™ Lyocell بنسبة 100%. تقدم المجموعة أيضاً أوفورولات وقبعات واسعة الحواف وحقائب يد واسعة، إضافة إلى قطع من الجيرسيه الثقيل.

المصدر: theqode



الأكثر قراءة