تبرعت دائرة التنمية السياحية بكامل عائدات المزاد لبيع الرطب في مهرجان ليوا عجمان للرطب، التي أختتمت فعالياته مؤخرًا إلى مؤسسة حميد بن راشد النعيمي وذلك لدعم مشروعاتها الخيرية والإنسانية.  

 

واستلمت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية إجمالي عائدات المزاد بمبلغ قدره 19.650 درهم إماراتي من قبل سعود الجسمي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا عجمان للرطب وناجي محمد نجاتي، تنفيذي فعاليات في دائرة التنمية السياحية بعجمان، الذي يعتبر المنظم الرئيسي الدائم لمهرجان الرطب.

ومن جانبه صرح الجسمي، تعتبر هذه المبادرة هي جزء من إستراتيجية دائرة التنمية السياحية بعجمان لهدف تعزيز الشراكة بين المؤسسات الخيرية. وأضاف: "كما نرمي إلى دعم مجتمعنا كجزء من خطة المسئولية الاجتماعية للشركات. ونأمل أن يساهم هذا المبلغ في مساعدة الأسر الفقيرة في عجمان بالإضافة إلى الأيتام التي ترعاهم المؤسسة."

والجدير بالذكر أنه قد شارك المئات من المزارعين المحليين في المسابقة بأكثر من 1200 كيلو من الرطب ولكن لم يحالفهم الحظ للفوز وتم بيع الرطب في المزاد العلني الذي أقيم يوميًا طوال أيام المهرجان الثلاث. ومن خلال جهد المزايدين بادروا بشراء أنواع مختلفة من الرطب مثل خلاص وخنيزي وبرحي وشيشي ولولو.

وقد بادرت دائرة التنمية السياحية بإقامة المزاد للرطب خلال فترة المهرجان هذا العام، ووفقًا للجسمي، فقد تلقى المزاد الكثير من الدعم من قبل المواطنين المقيمين والزوار خلال المهرجان "ونسعى بالعمل على تخطيط مزاداً أكبر في العام القادم."

وقد تلقت السيدة هديل الكبيسي، مسئولة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة مبلغ التبرع بالنيابة عن المؤسسة. 

 

نبذة حول دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان:

تأسست دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان من قبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وتهدف دائرة التنمية السياحية في عجمان لتسليط الضوء على أهمية المعالم السياحية الموجودة في الإمارة، ووضع الخطط الإستراتيجية لتطوير وتشجيع السياحة في الإمارة وتسويقها محلياً وإقليمياً وعالمياً، وذلك عن طريق المشاركة في المؤتمرات والمعارض وحملات الترويج للسياحة الدولية. كما و تعمل الدائرة على تنظيم وتطوير صناعة السياحة في إمارة عجمان، وتحسين الإمكانيات والخدمات للمرافق السياحية بهدف زيادة الدخل للإمارة.

كما أن دائرة التنمية السياحية في عجمان مسؤولة أيضاً عن إعداد التشريعات والقواعد واللوائح اللازمة لتنظيم وتطوير القطاع السياحي في الإمارة بالتعاون مع الجهات المختصة. بالإضافة إلى أنها تقوم بالإشراف على مناطق الجذب السياحي في الإمارة، وتتأكد الدائرة من كون التسهيلات المقدمة تتماشى مع المعايير العالمية التي تهدف لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم

هذا وتقوم الدائرة أيضاً بتصنيف المنشآت الفندقية والمرافق، والإشراف على الخدمات السياحية الموجهة، ومنح التراخيص وتصنيف وكلاء السفر والسياحة والإشراف على أدائها أيضاً، حيث يأتي هذا الأمر على رأس الأولويات في جدول أعمال دائرة التنمية السياحية في عجمان.

 

المصدر: ذي آيديا إيجنسى