Language

ضمن مشاركتها في حملة "صحة وسياحة 2017"، التي تنظمها إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة تحت شعار "لنمشي"، نظمت جمعية أصدقاء مرضى الكلى مؤخراً، مبادرة توعوية في واجهة المجاز المائية بالشارقة تحت عنوان "فعالية الماء".

واستهدفت الجمعية من وراء هذه المبادرة ممارسي النشاط الرياضي في واجهة المجاز المائية، وكذلك الزوار، من المواطنين والمقيمين والسياح، لتعريفهم على كيفية الحفاظ على صحة وظائف الكلى، وأهمية شرب الماء لصحة الجسم، إلى جانب تقديم الفحوصات والاستشارات المجانية حول صحة الكلى بشكل خاص، والمجالات الصحية والأمراض الأخرى.

وقالت سعادة مريم خلفان بن دخين، رئيس جمعية أصدقاء مرضى الكلى: "يسعدنا المشاركة في حملة صحة وسياحة 2017، التي تعد من أكبر وأهم الحملات الصحية السنوية، وقد بادرنا هذا العام إلى تنظيم فعالية خاصة للتأكيد على أهمية الكلى للإنسان، وكيفية الحفاظ عليها، وفي نفس الوقت تشجيع أفراد المجتمع على الاهتمام أكثر بصحتهم وممارسة المشي على مدار أيام العام".

وتضمنت "فعالية الماء" توزيع الهدايا التذكارية والماء على زوار واجهة المجاز المائية، إضافة إلى النشرات التعريفية والتوعوية، وسط حضور كبير من العائلات من جميع الجنسيات. كما شهدت الفعالية حضور عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بتغطية النشاطات ونشرها على صفحاتهم. 

وتعمل جمعية أصدقاء مرضى الكلى منذ تأسيسها عام 2006 على توعية أفراد المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بأمراض الكلى، وتوفير العلاج الطبي والرعاية الصحية المناسبة للمرضى، إلى جانب دعم المستشفيات والمراكز الصحية من خلال تزويدهم بالأجهزة والمعدات اللازمة للتشخيص والعلاج.

 

المصدر: MISBAR Communications