جمعيات غير حكومية

مجلس سيدات أعمال دبي يختتم عام زايد بتحقيق نمو بنسبة 46% في عدد أعضائه

اختتم مجلس سيدات أعمال دبي عاماً ناجحاً آخر في سلسلة جهوده لتمكين المرأة وتعزيز مساهمتها الفاعلة في مجتمع الأعمال، حيث كشف عن نمو إجمالي عدد أعضائه في العام 2018 بنسبة وصلت إلى 46% مقارنةً بالعام 2017، وارتفع العدد الإجمالي لأعضائه إلى 864 عضواً مقارنةً بـ 591 عضواً في العام 2017، مع تسجيله انضمام 273 عضواً جديداً في العام 2018.

جمعية المدققين الداخليين تدعو لتعزيز تحصين البيانات الحساسة للشركات في الإمارات

حتى في الوقت الذي تتقدم فيه دولة الإمارات العربية المتحدة لكي تصبح أحد أبرز مراكز التكنولوجيا والأعمال في العالم، وما يرافق ذلك من تعرض المؤسسات لخطر خرق البيانات المتعلقة بالمعلومات الحساسة، فإنه يتوجب على التدقيق الداخلي ووظائف المخاطر ضمن شركة ما أن تعطي الأولوية لحماية البيانات أكثر من أي وقت مضى، وهو الأمر الذي تم توجيه مجتمع التدقيق الداخلي في دولة الإمارات العربية المتحدة باتباعه.

’القلب الكبير‘ و’اتصالات‘ تطلقان مبادرة ’درهم القلب الكبير‘

أطلقت مؤسسة "القلب الكبير" بالتعاون مع شركة مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، مبادرة "درهم القلب الكبير" التي تتيح لكافة مشتركي "اتصالات" في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة المساهمة في توفير الدعم المالي لمئات الآلاف من المحتاجين واللاجئين حول العالم من خلال التبرع على مدار عام كامل بمبلغ درهم يومي أو خمسة دراهم يومية عبر رسالة نصية واحدة ترسل إلى الرقم 1110.

مجلس محافظي مبادرة ’بيرل‘ يعتمد خطة عمل 2019

اعتمد مجلس محافظين مبادرة "بيرل"، المنظمة غير الربحية المستقلة العاملة على نشر ثقافة مؤسسية تقوم على المساءلة والشفافية في منطقة الخليج، خطة عمل المبادرة للعام المقبل بإطلاق 65 فعالية ونشر 43 دراسة وتقريراً بهدف تطوير ممارسات الحوكمة المؤسسية وإلهام الشركات لإحداث التغيير الإيجابي، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد مؤخراً بعد تعيين مجلس المحافظين الجديد.

مبادرة انسانية بين ’الجليلة الخيرية‘ و’تيم هورتنز‘ تجمع 371,467 درهم اماراتي لدعم علاج الأطفال

بالتعاون مع مؤسسة الجليلة العالمية غير الربحية التي تكرس جهودها للارتقاء بحياة الأفراد من خلال التعليم والأبحاث- أعلنت ’ تيم هورتنز‘ استكمال حملتها السنوية الثانية ’ سمايل كوكي‘ بنجاح في 31 أكتوبر. حيث تمكنت العلامة الرائدة من جمع مبلغ 371,467 درهم اماراتي من خلال بيع قطع حلوى ’ سمايل كوكي‘ التي توفرت في جميع منافذ ’ تيم هورتنز‘مقابل 7درهم إماراتي.