جمعيات غير حكومية

قدّمت "جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية" التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، تبرعاً مادياً بقيمة 100 ألف درهم لصالح عشرات المعسرين من نزلاء مستشفى الجامعة بالشارقة وذوي الدخل المحدود وأصحاب الحالات الخاصة.

مؤسسة نماء تنظم سلسلة من الزيارات للتعريف بمؤسساتها وبرامجها الهادفة للارتقاء بالمرأة

نظمت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، سلسلة من الزيارات واللقاءات لعدد من المؤسسات الأكاديمية الرائدة والمجالس البلدية وفروع نادي سيدات الشارقة المنتشرة في مختلف أرجاء الإمارة، استهدفت من خلالها التعريف بمؤسساتها الثلاث التابعة، بالإضافة إلى برامجها التنموية الرامية إلى تعزيز دور المرأة مهنياً واقتصادياً، وفتح المجال أمامها لمزيد من المشاركة في مختلف مجالات الحياة.

أطلقت هيئة الأعمال الخيرية في إمارة عجمان  بحضور سعادة الشيخ محمد بن عبد الله بن سلطان النعيمي رئيس مجلس الأمناء، عضو المجلس الوطني الإتحادي حملتها الرمضانية لهذا العام تحت شعار "أسعِدهم" في شهر العطاء،وذلك ضمن جهودها الرامية إلى ترسيخ مفاهيم العمل الإنساني، وتاصيل التراث الإمارتي المستمد من الموروثات الدينية. ساعيةً لرفع مستوى الإيرادات المستهدفة للمشروعات الخيرية ل 57,500 مليون درهم بنسبة نمو 23% عن العام الماضي، حيث توزع الأيراد المستهدف على نحو 20 مليون درهم لزكاة المال، و5 ملايين درهم لكفالات الأيتام والأسر المحتاجة ، كما حصلت مشاريع التنمية المجتمعية في مختلف المجالات الصحية، والتعليمية، وغيرها على 25 مليون درهم من نصيب الأيرادات المتوقعة، بجانب 4 ملايين درهم لمشروع إفطار صائم، ومليون درهم لمشروع كسوة العيد، ومليوني درهم لمشروع زكاة الفطر، و500 ألف درهم  لمشروع إطعام الطعام (المير الرمضاني).

أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالتعاون مع مؤسسة طابة للأبحاث والاستشارات، اليوم منصتها الإلكترونية العالمية للزكاة، والتي توفر مساراً موثوقاً وفعالاً لأداء الزكاة وضمان وصول كامل أموال الزكاة إلى أسر اللاجئين الأشد عوزاً وحاجة في كل من الأردن ولبنان.

بحث مجلس إدارة "رابطة الإمارات لتنمية الفرنشايز" المتطلبات والإجراءات النهائية لاستكمال حصول الرابطة على العضوية الكاملة في "جمعية الامتياز الدولية"، فيما توقع أمين عام الجمعية إنضمام الرابطة الإماراتية بشكل كامل إلى الجمعية الدولية بحلول نوفمبر المقبل.