جمعيات غير حكومية

أهمية دور إدارة المرافق في تحقيق الإستدامة العمرانية

أكدت "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق"، وهي مؤسسة غير ربحية تقدّم منصة متخصصة لروّاد قطاع إدارة المرافق ونخبة من صناع القرار في قطاع البناء والتشييد وملاك كبرى المؤسسات، أهمية دور إدارة المرافق في تحقيق الاستدامة العمرانية، مشددةً على ضرورة النهوض بمهنة إنشاء وصيانة وتشغيل البيئة العمرانية بما يسهم في تعزيز مسيرة تطور مجتمعاتنا وقيادتها بكفاءة عالية ومستدامة. وجاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها الجمعية في القاهرة في مصر، تحت عنوان "دور إدارة المرافق في التنمية المستدامة والتنمية العمرانية للمدن الجديدة في مصر"، بحضور نخبة من المسؤولين التنفيذيين والإداريين في مختلف القطاعات.

مجلس سيدات أعمال دبي يؤكد على دور الابتكار في مسيرة تمكين المرأة

عقد مجلس سيدات أعمال دبي مباحثات مثمرة مع سعادة يانيك جليمارك، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، ونائب المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، على رأس وفد ضم 20 شخصية من مختلف القطاعات العلمية والثقافية والاقتصادية، وذلك خلال اجتماع عقد الأمس في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي.
وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق، رئيس مجلس سيدات أعمال دبي، يرافقها سعادة فايزة السيد، نائب رئيس مجلس سيدات أعمال دبي وعدد من اعضاء مجلس الادارة، وبحضور الدكتورة ندى مرتضى الصبّاح، الأمين العام لمجلس القيادات الجامعية وائتلاف المؤسسات العلمية الرائدة في الدولة.

جمعية كيتي سنيب تنظم فعاليات لرعاية القطط الشاردة

نظمت جمعية "كيتي سنيب" لرعاية الحيوانات والتي يقع مقرها في مدينة دبي، عدداً من الفعاليات الخاصة للاهتمام بالحيوانات الأليفة والقطط بلا مأوى. وساهمت هذه الجمعية التي تأسست رسمياً في عام 2016 بتوفير الطعام والعناية الطبية لأكثر من 650 من القطط التي تعيش في الشوارع بلا مأوى، ووجدت منازل لأكثر من 158 قطط، وجمعت ما يزيد على 383 ألف درهم للخدمات الطبية.
وتسهم هذه الفعاليات بتقديم الرعاية للقطط المهجورة والمهملة والمصابة، وتساعد الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الرعاية الطبية لحيواناتهم.

جمعية الإمارات للملكية الفكرية توقع مذكرة تفاهم مع مجلس المرأة العربية

وقعت "جمعية الإمارات للملكية الفكرية" مذكرة تفاهم مع مجلس المرأة العربية – المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية، وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات الصلة بالملكية الفكرية. وتسعى الجمعية من خلال الشراكة الجديدة، إلى تقديم الدعم اللازم فيما يتعلق بالملكية الفكرية وزيادة وعي الأفراد وترسيخ ثقافة الملكية الفكرية وتطوير السبل اللازمة لحمايتها، لتكون دعامةً رئيسة من دعائم التنمية الشاملة والنهضة الحضارية، التي تقودها دولة الإمارات للوصول إلى موقع الصدارة عالمياً.

انضمام معتز غندور للجمعية الدولية لتحلية المياه

وجّه مجلس إدارة الجمعية الدولية لتحلية المياه (IDA) الدعوة إلى معتز غندور الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة ماتيتو للانضمام إلى المجلس كعضو فخري وليكون سفيراً لها للإستعانة بخبراته الهائلة في هذه الصناعة الإستراتيجية ومساهماته المتميزة في قطاع المياه وفضلاً وتقديراً عن الخدمات التي قدمها للجمعية على مدى سنوات.