Language

أخبار حكومية

 

اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي زيارة بعثتها التجارية الناجحة إلى مالطا بتنظيم منتدى أعمال مالطا دبي

أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية أن اتفاقية التجارة الحرة الموقعة عام 2010 بين مصر ودول تجمّع الميركوسور قد دخلت حيز التنفيذ. حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز حجم التبادل التجاري المتبادل بين مصر ودول التجمّع التي تضم كلاً من البرازيل والأرجنتين والأورغواي والباراغوي،

كشفت دائرة التخطيط العمراني والبلديات خلال ورشة عمل نظمتها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في فندق الفورسيسزن – أبوظبي، عن منظومة تسهل عمليـة تخطيط المشاريع الرأسمالية وإدارتها، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى ضمان إرساء مبادئ تخطيط عالمية لمشاريع الشركاء الاستراتيجيين في العاصمة وتوحيد آلية اعتماد المشاريع الرأسمالية في الإمارة.

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، مع معالي كوه بوه كون كبير الوزراء لشؤون التجارة والصناعة وشؤون التنمية الوطنية بجمهورية سنغافورة، جوانب التعاون الاقتصادي والتجاري القائم بين البلدين وسبل تطويره نحو أفاق أكثر تقدما.

وقعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" مذكرة تفاهم مع هيئة المدن الاقتصادية السعودية، بهدف وضع أسس التفاهم بين الطرفين فيما يتعلق بالتعاون على تطوير إقتراح ذو قيمة مشتركة وفرص استثمار تنشأ في المنطقة الحرة بمطار دبي وفي "المدن الإقتصادية السعودية" مما سيسهم في  استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى منطقة الخليج العربي عبر دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية. وقع المذكرة، سعادة الدكتور محمد أحمد الزرعوني - مدير عام دافزا والأستاذ مهند عبدالمحسن هلال، الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.