أخبار حكومية

تعاون ناجح بين شركة HP والسلطات الإماراتية لمقاومة منظمات الجريمة الدولية

نفذّت شركة HP بالتعاون مع السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة عملية ناجحة للغاية من أجل وقف تجارة خراطيش الأحبار المقلدة التي تحمل العلامتين التجاريتين HP وSamsung داخل الدولة وعلى المستوى العالمي.

وقد شارك المسؤولون بدولة الإمارات العربية المتحدة في شن حملة خلال شهر أبريل 2018، على بعض المساكن والمزارع الخاصة التي تم اكتشاف كميات كبيرة من منتجات HP وSamsungبداخلها، وتم ضبط المنتجات المحظورة مخبأة في مناطق مخصصة للتخزين. وأسفرت الحملة عن ضبط أكثر من 46 ألف خرطوشة مسحوق حبر مقلدة جاهزة للبيع، وتم تفكيك الحلقة الإجرامية المسؤولة عن تصنيع هذه المنتجات وتوزيعها.

تصاريح إعلامية من دائرة الثقافة والسياحة.. أبوظبي حول اليوم الوطني السعودي

معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي:
نتقدم للأشقاء السعوديين بخالص التهنئة بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية، ويسعدنا أن نشاركهم هذه الفرحة الوطنية الغالية بسلسلة من الاحتفالات في العاصمة أبوظبي، فالابتهاج بالمنجز السعودي الذي تحقق طوال مسيرة المملكة هو ابتهاج لكل الإماراتيين أيضاً، إذ نشترك مع الأشقاء في السعودية بأواصر وثيقة من الأخوة والتاريخ المشترك والتقاليد والثقافة الواحدة، وأيضاً المصير الواحد.

رابطة دول جنوب شرق آسيا والشارقة تعززان الاستثمارات المتبادلة في القطاعات الغير نفطية

نظم "مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر" (استثمر في الشارقة)، بالتعاون مع تحالف مجالس الأعمال لـ"رابطة دول جنوب شرق آسيا" (آسيان)، يوم الخميس 20 من سبتمبر الجاري، "ملتقى أعمال بين الشارقة ورابطة دول جنوب شرق آسيا" الأول، بحضور نخبة من المستثمرين، والدبلوماسيين، وعدد من المؤسسات التجارية والشركات الخاصة التي تمثل الدول الأعضاء في الرابطة.

وجاء انعقاد الملتقى بعد أسبوع من صدور "تقرير معهد ماكنزي العالمي للدراسات والاستشارات الاقتصادية"، الذي كشف أن قائمة أبرز الدول الـ 18 التي يشهد اقتصادها الناشئ تطوراً وازدهاراً كبيراً، تضم 8 دول أعضاء في رابطة "آسيان".

الشارقة وأندونيسيا تبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد رسمي من سفارة الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة، سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات المشتركة وتبادل البعثات التجارية وبناء الشراكات بين مجتمعي الأعمال في إمارة الشارقة وجمهورية أندونيسيا.

وتلقت غرفة الشارقة خلال اجتماع عقد في مقرها مؤخراً، بحضور الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، دعوة رسمية للمشاركة في معرض "اكسبو أندونيسيا التجاري" الذي تقام فعاليات دورته الـ33 في مدينة تانجيرانج خلال الفترة 24-28 أكتوبر المقبل.

مراكز الخدمة التابعة لأراضي دبي تقدم خدماتها ل 39 ألف مستثمر

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن مراكز الخدمة التابعة لها والمنتشرة في جميع أنحاء دبي، تمكنت من تقديم خدماتها إلى ما يزيد على 39 ألف مستثمر، بعد أن ساعدتهم على إتمام استثمارات زادت قيمتها على 131 مليار درهم، خلال الفترة الممتدة من يناير ولغاية 31 أغسطس 2018.

وفي أحدث تقرير صادر عن أراضي دبي، فقد تبيّن أن عدد الإجراءات التي تم تقديمها في مراكز الخدمة خلال الفترة المذكورة قد وصل إلى 42 ألف إجراء. وتتوزع الإجراءات المسجلة في تلك المراكز بين 24 ألف إجراء لنقل الملكية، و18 ألف إجراء متعلقة بتقديم خدمات متميزة للمستثمرين.