أخبار حكومية

يقظة ضباط جمارك دبي تُوقع لص حقائب المسافرين في مطار دبي الدولي

خيّلت له نفسه أن بإمكانه سرقة حقائب المسافرين والخروج من مبنى مطار دبي الدولي سالماً مستغلاً فترة أعياد الميلاد حيث ازدحام الزوار القادمين لقضاء عطلتهم والاستمتاع بأجواء بدبي، ولكن يقظة ضباط جمارك دبي كانت له بالمرصاد وأحبطت محاولته البائسة في الفرار بالحقائب المسروقة وذلك في عملية نوعية أُطلق عليها "سارق الوهم".
وتفصيلاً تمكنت جمارك دبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من ضبط مسافراً من الجنسية العربية وشريكته حاولا سرقة عدة حقائب من الأحزمة المخصصة لحقائب المسافرين في مطار دبي الدولي، يوم 30 ديسمبر 2018.

’غرفة الشارقة‘ تبحث تنمية العلاقات الثنائية بين الشارقة وفنلندا

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد اقتصادي رسمي من جمهورية فنلندا، تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الشارقة وفنلندا، وسُبل تعزيز أطر التعاون المشترك وفرص بناء الشراكات التجارية والاستثمارية بين الشارقة وفنلندا على مستوى القطاعين الحكومي والخاص.
واستعرضت الغرفة خلال لقاء عمل موسّع عُقد في مقرها اليوم، مع معالي ماتياس أوجالهتو رئيس المجلس التنفيذي للمسؤولية التشغيلية في فنلندا، والوفد المرافق له الذي ضم 20 مسؤولاً حكومياً وعدداً من ممثلي كبرى الشركات الفنلندية، آفاق التعاون في المجالات المرتبطة بالتكنولوجيا والابتكار.

جمارك دبي تحبط تهريب 5 ملايين حبة كبتاجون في ضبطية نوعية بجبل علي

قُبيل اسدال الستار عن عام 2018 بأيام قليلة، كَتب ضباط التفتيش في جمارك دبي قصة بطولية في التصدي لتهريب المواد الضارة بالعقل والمؤثرة على اقتصاد الدولة بشكل عام ودبي على وجه الخصوص، وقد حققت الدائرة بهذه العملية إنجازاً جديداً في مجال حماية المجتمع من مخاطر وأضرار المخدرات، حيث أثمر التعاون والتنسيق بين عدد من الإدارات الجمركية في الدائرة عن تنفيذ عملية متقنة أدت إلى ضبط 5 ملايين حبة كبتاجون في مركز جمارك جبل علي وتيكوم.

الشارقة تبحث تعزيز التجارة والاستثمار المتبادل مع المغرب

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد رسمي من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في المملكة المغربية، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمار المتبادل بين مجتمعي الأعمال في كل من الشارقة والمغرب.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد بين سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة، وعبدالحفيظ الشركي رئيس الوفد وعضوغرفة طنجة تطوان الحسيمة وعضوالغرفة المغربية ورئيس لجنة التتبع وانجاز المشاريع التنموية، والوفد المرافق له، بحضور سعادة عبد الرحمن رحالي القنصل العام المغربي لدى الإمارات،

أراضي دبي ترصد إقبالاً متزايداً على تطبيقاتها الذكية

رصدت دائرة الأراضي والأملاك فى دبي إقبالاً متزايداً على تطبيقاتها الذكية، وكانت الدائرة قد رصدت نشاط متعامليها وعدد مرات تحميلها لتطبيقاتها على أنظمة أندرويد و"آي أو إس". وشمل الرصد تطبيقات وسطاء دبي، دبي ريست، والتطبيق الخاصة بموقع الدائرة، إضافة إلى إيجاري، و"مشروعي"، وتطبيق مركز فض المنازعات الإيجارية والخارطة الاستثمارية الذكية والسوق الإلكتروني "إيمارات".