أخبار حكومية

تقيم شرطة أبوظبي مساء اليوم (السبت) في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، مزاداً علنياً على (60) رقم مميز للوحات المركبات الخاصة من (الفئة الأولى) بمناسبة مرور 60 عام على تأسيسها، وذلك بالتعاون مع شركة الإمارات للمزادات.

أعرب أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي عن سعادته بترشح الدائرة لبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية عن مبادرة "الاسترداد الذكي" التي تستند إلى تقنية الذكاء الاصطناعي والروبوت الافتراضي، مؤكداً أن برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية، يُعد حافزاً قوياً لتنافس الهيئات والدوائر الحكومية لتطوير منظومة العمل الحكومي، وتقديم أفضل الخدمات الذكية للمتعاملين حيث يسهم البرنامج بشكل فاعل في دعم مسيرة الإمارة ودفعها الى الأمام نحو التحول الى المدينة الأذكى عالمياً ، عبر تقديمها خدمات وأداء يفوق توقعات المتعاملين ويوفر لهم حياة مريحة ما يؤدي إلى إسعادهم.

وقعت "هيئة دبي للطيران المدني" مذكرة تفاهم مع سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا”، خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2017، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين لتحقيق نتائج إيجابية على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. حيث يأتي هذا التعاون بالتواؤم مع خطة دبي 2021 والتي تهدف للارتقاء بإمارة دبي لتصبح وجهة عالمية في مختلف نواحيها، واستراتيجية الاتصال الحكومي والتي تقضي بتعزيز الشفافية وترسيخ الابتكار في التواصل وصناعة قنوات متجددة للتواصل بين المؤسسات الحكومية والناس.

قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إن دولة الإمارات العربية المتحدة أثبتت على المدى العقود الماضية أنها مَعِين ومنهل للتسامح بأزهى صوره على مستوى المنطقة والعالم بأجمعه.

احتفت "محاكم دبي" بإطلاق "برنامج سند" المنبثق عن التزامها المطلق بمساعدة المتقاضين المعسرين ﻣﺎدﻳﺎً، تماشياً مع التوجّه الوطني نحو نشر السعادة والإيجابية وإرساء ثقافة العطاء والخير والبذل في مجتمع الإمارات في إطار إعلان "عام 2017 عام الخير". ويفتح البرنامج النوعي، الذي يمثل ثمرة التعاون المشترك مع مكاتب المحاماة المعتمدة في إمارة دبي، آفاقاً جديدة لتيسير وتسهيل عملية التقاضي أمام الجميع، من خلال تقديم خدمة الترافع المجاني في الدعاوى العمالية اعتباراً من تاريخ قيد الدعوى وحتى صدور الحكم. وتندرج الخطوة في إطار المبادرات النوعية والخدمات المبتكرة المنضوية تحت مظلة "محاكم دبي"، سعياً وراء ترجمة غايات "خطة دبي 2021" في بناء مجتمع متلاحم ومتعاضد ومتماسك، يحتضن أفراد ملؤهم الفخر والسعادة.