أخبار حكومية

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الرعاية الصحية في الشرق الأوسط 2018 "آراب هيلث"، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مختلف القطاعات بما يتواءم مع سياسة التنويع الإقتصادي ويحقق مكامن خطة دبي 2021 التي تولي أهمية كبرى إلى تطوير نظام صحي بمعايير عالمية.

أعلن سعادة تشارلي فلاناجان، وزير العدل والمساواة في إيرلندا، عن إلغاء شرط الحصول على تأشيرة الدخول لمواطني الإمارات العربية المتحدة، حيث وقّع سعادته على أمر دخول القرار حيز التنفيذ اعتباراً من 31 يناير 2018.   

نظمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر فيدبي رحلة عمرة لأكثر من 40 شخصاً من القصّر والأمهات الحاضنات وعدد من مسؤولي المؤسسة، وذلك انسجاماً مع المبادرات العديدة التي تنظمها المؤسسة لرعاية الأطفال الأيتاموتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتكريس عام 2018 لمبادرات تعكس قيم ومبادئمؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأمين بيئة تربوية للأيتام وتطوير نظام الرعاية الأسرية البديلة.

سعياً وراء ترسيخ روح التطوع وثقافة العطاء، نظمت "ورشة حكومة دبي" زيارة إلى مركز ملتقى الأسرة في دبي برئاسة حميد سلطان المطيوعي، المدير التنفيذي لـ "ورشة حكومة دبي" ، بهدف دعم كبار السن وتعزيز التواصل معهم تكريماً لعطائهم ودورهم في مسيرة البناء. وتأتي الزيارة استجابةً لمبادرة "يوم لدبي"، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتعزيز دور ومفهوم المسؤولية المجتمعية، واحتفاءً بـ "عام زايد" الذي تسعى خلاله الورشة إلى غرس قيم الخير والعطاء وتعزيز روح المسؤولية الاجتماعية لدى موظفيها.

كشفت أبوظبي اليوم عن أضخم مشروع لتخزين المياه المحلاة ذات الجودة العالية والمضمونة في العالم الذي يضم شبكة من 315 بئراً وتصل أعماقه إلى 80 متراً ممتدة تحت رمال صحراء ليوا مزوّدةً بمضخات لاسترجاع المياه، يغذّيه أحد أطول خطوط الأنابيب في دولة الإمارات العربية المتحدة من محطة الشويهات لتحلية المياه بمعدل 7 مليون جالون (حوالي 32,000 متر مكعب) يومياً لأكثر من 27 شهراً.