دعت اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات التابعة لغرفة تجارة وصناعة الشارقة، مُلاك العقارات لتبني النهج الحكومي في إمارة الشارقة، والعمل على التيسير عن المستأجرين المتضررين من خلال تأجيل دفعات الإيجار، خاصة فيما يتعلق بالعقارات التجارية حيث تسهم هذه الإجراءات في تمكين المستأجر من الحفاظ على استمرارية عمله التجاري، في ظل التداعيات الاقتصادية التي يشهدها العالم نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

في إطار جهودها المبذولة لتسريع عجلة التحول الرقمي على امتداد إمارة أبوظبي، دشّنت هيئة أبوظبي الرقمية، الجهة المعنية بالتحول الرقمي في حكومة أبوظبي، اليوم مبادرة "الحكومة المتكاملة"، والتي تعتبر المشروع الأول من نوعه في المنطقة.

أعلنت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، عن إطلاق استبياناً علمياً لقياس مستوى الوعي الصحي في مجتمع إمارة الشارقة، وهو متاح من خلال منصاتها الذكية في الموقع الإلكتروني للإدارة ومواقع التواصل الاجتماعي.

أشاد مجلس المناطق الحرة في دبي بجهود المناطق الحرة الأعضاء في تفعيل نظام "العمل عن بعد" تماشياً مع توجهات حكومة دولة الإمارات في ظل الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة التحديات الناتجة عن فيروس كورونا "كوفيد-19 " والحيلولة دون تفاقم انتشاره.

قررت وزارة التغير المناخي والبيئة بداية من الأحد المقبل 5 أبريل إيقاف العمل بالقرار الوزاري رقم (43) لسنة 2019م في شأن تنظيم صيد وتجارة أسماك القرش للفترة المتبقية من الموسم الحالي والتي تمتد حتى نهاية يونيو المقبل، والسماح بصيد أسماك القرش.

انطلاقاً من الحرص على تمكين التجار والشركات من احتواء تأثير التفشي العالمي لوباء كورونا على عملياتهم التجارية عززت جمارك دبي جاهزية مراكزها الجمركية البحرية وقدرتها على تقديم الخدمات وإنجاز المعاملات الجمركية عن بُعد، وذلك من خلال العمل على زيادة استخدام قنوات الخدمات الجمركية الذكية من قِبل المتعاملين، للحصول على كافة التسهيلات التي توفرها لهم جمارك دبي بما في ذلك حجز مواعيد التفتيش ليتم انجاز عمليات معاينة وتفتيش شحناتهم التجارية سريعاً وبأقل مستوى ممكن من التعامل المباشر.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع