أعلن أسطورة الجولف الدنماركي توماس بيورن، الذي قاد منتخب أوروبا نحو التتويج في بطولة ’كأس رايدر للجولف‘، عن عزمه المشاركة في منافسات الدورة الافتتاحيّة لبطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية (SBIA) والتي تبدأ خلال الشهر الجاري. ويطمح بيورن خلال مشاركته في البطولة إلى تحقيق عدّة أهداف تشمل استعراض مهاراته الفذّة في عالم الجولف، وتعزيز مكانة هذه الرياضة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إثبات قدرته على التنافس مجدداً مع أفضل وأقوى اللاعبين الشباب في العالم.

وسيتوجّه بيورن، وهو أحد داعمي الجولف في منطقة الشرق الأوسط لأكثر من 20 عاماً، إلى نادي الجولف ’رويال غرينز‘ في حي المروج داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وذلك بهدف حصد مزيدٍ من النجاحات الإقليميّة، والتي كان آخرها فوزه في بطولة ’دبي ديزرت كلاسيك‘ للجولف عام 2001. وبعد أن لعب دوراً محورياً في الارتقاء بمقوّمات الجولة الأوروبيّة للجولف لتغدو اليوم منصة عالمية مرموقة لرياضة الجولف، كشف بيورن (البالغ من العمر 47 عاماً) أنه لم يتردد أبداً باتخاذ قرار المشاركة في أول بطولة على الإطلاق للجولة على مستوى المملكة العربيّة السعوديّة.

وتعليقاً على ذلك، قال توماس بيورن، الذي حصد 21 انتصاراً في جميع أنحاء العالم خلال مسيرته الاحترافية في عالم الجولف منذ عام 1993: "من الرائع فعلاً أن أكون جزءاً من تاريخ رياضة الجولف، وأن أحظى بفرصة المشاركة في أوّل بطولة على الإطلاق للجولة الأوربيّة للجولف في المملكة العربيّة السعوديّة. ولطالما سمعت عن الخطط التي تنتهجها المملكة لترسيخ مقوّمات هذه الرياضة، وأنا متحمّس جداً للمشاركة والمساهمة في تحقيق ذلك.

وأضاف: " يتضمّن نادي الجولف "رويال غرينز" العديد من مرافق التدريب عالميّة الطراز، ويتسم بمعايير قويّة وصارمة، ولذلك نثق بأن البطولة ستشكّل إضافة قيّمة ورائعة إلى تاريخ رياضة الجولف على مستوى منطقة الشرق الأوسط. يُسعدنا أن نشاهد ملاعب جديدة للجولف، وأن تكتسب هذه الرياضة مزيداً من الرواج والزخم في سائر بلدان المنطقة، وهو أمر يعكس بوضح مدى تطوّر اللعبة على الصعيد العالمي".

وبعد تقليص أوقات لعبه في الفترة السابقة للتركيز على قيادة منتخب أوروبا الذي حقق انتصاراً كاسحاً على نظيره الأمريكي بواقع 17.5-10.5 خلال بطولة ’كأس رايدر‘ على أرض ملعب الجولف الوطني في فرنسا؛ يتطلّع بيورن إلى إعادة التركيز مجدداً وبقوّة على منافسات الجولف خلال عام 2019؛ حيث سيستهل هذا الزخم في نادي الجولف ’رويال غرينز‘ الذي سيستضيف الدورة الافتتاحيّة لبطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية (SBIA)، والتي ستُقام في الفترة بين 31 يناير-3 فبراير 2019.

ويستعد بيورن، الذي حقق فوزه الأخير خلال تحدي ’نيدبانك للجولف‘ عام 2013 في جنوب أفريقيا، لخوض تحدٍ صعب على أرض ملعب سيحفل بالكثير من نجوم الجولف العالميين، بما يشمل أبرز 3 لاعبين في العالم، و4 من أفضل 5 لاعبين متميّزين، بالإضافة إلى العديد من الفائزين في منافسات الجولف، ومجموعة واسعة من اللاعبين المُفضّلين.

أضاف بيورن: "أثق جداً بقدرتي على الاستمرار بخوض المنافسات مع أفضل اللاعبين الشباب؛ فبالرغم من مسيرتي الطويلة والحافلة، ولكنني لا أزال أحب ممارسة هذه اللعبة والاستمتاع بأجوائها الحماسيّة، وسأواظب على ذلك طالما أن قدراتي البدنيّة تسمح لي بمواصلة بالمنافسة. وكان من الرائع فعلاً أن أخوض تحدٍ مختلف خلال العام الماضي، حيث قمت بتكريس كل إمكاناتي للتركيز على تحقيق النصر في بطولة ’كأس رايدر‘؛ وقد حان الوقت الآن للتركيز على إمكاناتي الحاليّة، وخوض غِمار المنافسات مجدداً. وأن متشوّق لمتابعة الأجواء الحماسية الرائعة التي ستشهدها أول بطولة على الإطلاق للجولة الأوروبيّة للجولف في المملكة العربيّة السعوديّة".

وبالتوازي مع حرص بيورن على استعراض خلاصة مهاراته الفذّة وسط مشاركة اثنين من ألمع نجوم الجولف العالميين، سيحظى عشّاق رياضة الجولف الذين سيتوافدون إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بفرصة قيّمة لمتابعة الكثير من الأجواء الحماسيّة والفعاليات المشوّقة خلال منافسات البطولة التي ستقام على مدى 4 أيام برعاية (SBIA). كما وستحتضن البطولة ’قرية المشجعين‘ التفاعليّة التي ستزخر بالعروض الترفيهية الحية، وعروض تسديد كرات الجولف، ودروس الجولف، فضلاً عن توافر عربات الأطعمة المتنقلة، وغيرها الكثير من الأنشطة التي ستضمن للجمهور تجربة استثنائيّة لا تُنسى.

 

المصدر: actionprgroup

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع