سيطلق "المعهد البريطاني لإدارة المرافق" (BIFM)، بالتعاون مع كلٍ من اللجنة المنظّمة لمعرض إدارة المرافق "أف. أم. إكسبو"، الحدث الوحيد المتخصّص في إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط، وشركة "آي. أف. أم. دوت نت" (I-FM.net)، تقريراً مفصلاً تحت عنوان "قياس ثقة شركات إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط"، يكشف فيه عن توقّعات إيجابية بنمو حجم الأعمال وزيادة الفرص التدريبية والتأهيلية ضمن سوق إدارة المرافق في المنطقة.

.

 

ويورد التقرير إستطلاع رأي لمجموعة من الموظفين والمتخصّصين في مجال إدارة المرافق والذين أبدوا ثقةً عاليةً في مستقبل القطاع، حيث يتوقّع 51 بالمائة ممن شملهم الإستطلاع زيادةً في الرواتب خلال الأشهر الإثني عشر القادمة، فيما يعتقد 61 بالمائة أن القطاع سيشهد نمواً ملحوظاً في القوى العاملة خلال الفترة نفسها. كما يكشف التقرير عن الفرص التدريبية والتأهيلية المتاحة لتنمية الكفاءات والإمكانات البشرية في مجال إدارة المرافق، بما من شأنه مساعدة الشركات المتخصّصة في تلبية حاجاتها من القوى العاملة المتمرّسة وفي نفس الوقت مواكبة الطلب المتزايد على التوظيف والتدريب المهني.

وأوضح غاريث تانكرد، الرئيس التنفيذي لـ "المعهد البريطاني لإدارة المرافق"، أن التقرير يظهر تطلّعات إيجابية تجاه قطاع إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط، على غرار النتائج التي تمخّضت عنها النسخة الخاصة بالمملكة المتّحدة، مضيفاً: "يبيّن التقرير توقّعات بإرتفاع الطلب على المهارات والكفاءات المهنية للإستفادة من الفرصة العديدة المتوفّرة في السوق الإقليمية، بما من شأنه أن يعود بالمنفعة الكبيرة على المؤسّسات التي تتّبع المنهجيات الإستراتيجية وطويلة الأمد للتوظيف وتنمية الكفاءات في إدارة المرافق".

وبدوره، قال جعفر شبر، مدير أوّل للمشاريع في معرض إدارة المرافق "أف. أم. إكسبو": "تعكس هذه النتائج مدى قوّة قطاع إدارة المرافق في المنطقة، وسيما في دولة الإمارات التي تلعب دوراً بارزاً في إستقطاب أفضل الممارسات العالمية في المجال إلى المنطقة. ولقد أكّد المشاركون في التقرير على ثقتهم العالية بخدمات إدارة المرافق في السوق الإقليمية، حيث أبدى 41 بالمائة منهم تفاؤلاً إيجابياً تجاه بيئة الأعمال في القطاع، فيما يتوقّع 57 بالمائة أن ترتفع ميزانية القطاع على مدار الأشهر الإثني عشر القادمة". وأضاف ان معرض "اف.أم.إكسبو" سيجمع اكبر و اهم الشخصيات في هذا القطاع لمناقشة هذه الامور والعمل على الاستفادة من هذه البيئة الايجابية

ويُذكر أخيراً أنه سيتم إصدار تقرير "قياس ثقة شركات إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط 2015" خلال حفل إفتتاح معرض إدارة المرافق "أف. أم. إكسبو" الذي سيقام في الفترة من 18 إلى 20 مايو/أيّار الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وسيتم توزيع النسخ المجانية من التقرير عبر منصة "المعهد البريطاني لإدارة المرافق" في الحدث، والتي تحمل رقم F171 في قاعة الشيخ راشد.

-إنتهى-

 

سيقام معرض إدارة المرافق "أف. أم. إكسبو 2015" بالتزامن مع كل من "معرض الشرق الأوسط لإدارة النفايات وإعادة التدوير" و"المعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة"، وذلك في الفترة من 18 إلى 20 مايو/آيار المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

وسيتخلّل المعارض الثلاثة أكثر من 30 ندوة تثقيفية مجانية ومعترف بها دولياً، إضافةً إلى عددٍ من المؤتمرات والدورات التدريبية والعروض الحيّة الرامية إلى إطلاع الزوّار والمشاركين على آخر المستجدّات والتطوّرات في القطاعات ذات الصلة.

للمزيد من المعلومات عن هذه المعارض، يرجى زيارة الروابط الإلكترونية التالية: www.fm‐expo.com ، www.middleeastwaste.ae ، www.middleeastclean.com .

 

نبذة عن معرض إدارة المرافق "أف. أم. إكسبو":

ينطلق معرض إدارة المرافق "أف. أم. إكسبو" هذا العام في دورته التاسعة ليوفّر منصةً تفاعليةً تجمع أصحاب المباني والمقيمين وشركات إدارة المرافق والموردين تحت سقف واحد لإستعراض فرص الأعمال الجديدة ورفع مستوى الوعي حول إدارة المرافق في المنطقة.

ويحظى الحدث بدعم كل من "بلدية دبي" و"جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" و"المعهد البريطاني لإدارة المرافق، بالإضافة إلى دعم كل من شركة "امداد" كشريك المعلومات الرئيسي، وشركة "إمريل" كراعي الإبتكار، وشركة "فارنك" كراعي الاستدامة، وشركة "إي. تي. أيه لإدارة المرافق" كراعي ادارة المرافق الذكية.

 

نبذة عن "دي. أم. جي. للفعاليات"

"دي. أم. جي. للفعاليات"، هي شركة عالمية متخصصة في مجال النشر وتنظيم الفعاليات، حيث تقوم بتنظيم معارض ومؤتمرات عالية المستوى لقطاعات الطاقة والإنشاءات والتسويق الرقمي والطلاءات والضيافة والتصميم الداخلي في منطقة الشرق الأوسط وأمريكا وأوروبا وآسيا. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.dmgeventsme.com.

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق