تنطلق فعاليات ’مؤتمر الإمارات للوظائف‘، المنصة الاستراتيجية المصممة لتسهيل التواصل والتفاعل الناجح بين مؤسسات القطاع العام وشركات القطاع الخاص من جهة والمواطنين من جميع مستويات التأهيل من جهة أخرى، بين يومي 16 و18 مايو في ’مركز دبي التجاري العالمي‘.

 

وبعد نجاح دورة العام الماضي من برنامج التدريب الإداري المخصص لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ’لامع‘، يستفيد فريق الموارد البشرية لدى ’مركز دبي التجاري العالمي‘ من حقيقة أن ’معرض الإمارات للوظائف‘ هو المكان الأمثل لتوظيف ’النخب‘ من المرشحين الإماراتيين.

وباعتباره وسيلة لتعزيز سبل توظيف العقول الإماراتية الشابة والنيرة عبر إرساء بيئة محفزة على التعلم والقيادة والإنجاز في مختلف الخبرات الوظيفية وعبر كافة الصفوف الأمامية ومناطق الدعم بمركز دبي التجاري العالمي، يعتبر برنامج ’لامع‘ متاحاً لكافة مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من ذوي التطلعات التعليمية المتميزة, وكان البرنامج قد انطلق لأول مرة خلال دورة عام 2015 من ’معرض الإمارات للوظائف‘ في أعقاب مرحلة تجريبية ناجحة.

وحتى اللحظة، قدم البرنامج الدعم ل30 من الخريجين الإماراتيين عبر منهاج دراسي تم تطويره بدقة لكي يضمن خضوع كافة المرشحين لتدريب عملي مكثف في مجال إدارة العمليات والقيادة.

ومع امتداد هذا البرنامج المتنوع على مدى 36-48 شهراً، ينظر قسم الموارد البشرية لدى ’مركز دبي التجاري العالمي‘ إلى معرض التوظيف والتدريب والتعليم المخصص للمواطنين الإماراتيين كمنصة مثالية لاستقطاب الخريجين الجدد والمهنيين الشباب الذين يمتلكون خبرة تزيد عن عامين في مجال التوظيف والعمل المهني والذين يمكن لهم التسجيل في منهج بمسار سريع.

وبهذا الصدد، قالت نجاة عبيد الله، نائب الرئيس لشؤون الموارد البشرية لدى ’مركز دبي التجاري العالمي‘: "يسعى برنامج ’لامع‘ لدعم المواهب المحلية وتمكين الإمكانات الوظيفية لشباب دولة الإمارات العربية المتحدة. وانطلاقاً من مكانته كأبرز معرض توظيف وتدريب وتعليم مخصص لمواطني الدولة، يوفر ’معرض الإمارات للوظائف‘ منصة مصممة خصيصاً لتحديد وتوظيف، وفي نهاية المطاف، تجهيز المرشحين الإماراتيين – حيث أنه يستقطب نخبة النخبة. وخلال دورة هذا العام، نحن نستهدف استقطاب 15 طلب تسجيل جديد، وحال اختيارنا للموظفين المحتملين، سيوفر برنامج التدريب والإرشاد ’لامع‘ أساساً غنياً لمجموعة من المسارات المهنية ضمن مختلف وحدات أعمال ’مركز دبي التجاري العالمي‘.

لمزيد من المعلومات حول تقديم طلبات التسجيل في برنامج ’لامع‘، يرجى إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو زيارة فريق الموارد البشرية في الطابق الثاني من مبنى الوصل (قرب القاعة رقم ) في ’مركز دبي التجاري العالمي‘.

وبالإضافة إلى ’مركز دبي التجاري العالمي‘ ومئات الشركات من القطاعين العام والخاص التي تسلط الضوء على خيارات التوظيف وبرامج التوطين، يستعرض ’معرض الإمارات للوظائف 2016‘ مسابقة ’اكتشاف المواهب‘ خلال أول يومين، حيث يمكن للزوار لقاء مدراء التوظيف في بعض أبرز الشركات بدولة الإمارات العربية المتحدة لإجراء مقابلات عمل سريعة. وتم تنظيم مسابقة ’اكتشاف المواهب‘ من قبل InternsME – موقع التشغيل والتدريب الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلاوةً على ذلك، سيستضيف المعرض ورشة عمل لتكوين الأفكار تركز على إنشاء أماكن عمل مبتكرة ومستقبلية في منطقة النشاطات بالمعرض. كما سيقوم ’معرض الإمارات للوظائف‘ بعقد جلسة لأرباب العمل يوم 18 مايو بهدف معالجة فجوة المهارات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستناقش الجلسة الموضوع الملح والمتمثل بما إذا كان أرباب العمل والمؤسسات التعليمية والعاملون في دولة الإمارات العربية المتحدة متراصفين لتلبية احتياجات الاقتصاد الجديد.

ومن ناحية أخرى، يعود موقع ’بيت دوت كوم‘ (Bayt.com) – منصة التوظيف الرائدة على شبكة الإنترنت – للمشاركة في ’معرض الإمارات للتوظيف‘ للعام الـرابع على التوالي مع ندوات مجانية الحضور تتناول موضوع كتابة السير الذاتية، ومجموعة من جلسات أرباب العمل وذلك في يوم الأربعاء الموافق 18 مايو. وتشتمل قائمة الأنشطة الأخرى على مسابقة "المهمة الممكنة" المصممة وفق أسلوب مسابقات البحث عن الكنز وتهدف لاختبار معارف الزوار وتقديم الجوائز لهم.

ومن الجدير بالذكر أن معرض الإمارات للوظائف 2015 سيكون متاحاً بشكل حصري أمام مواطني دولة الإمارات العربي المتحدة وممارسي مهن الموارد البشرية.

ساعات عمل المعرض:

الاثنين 16 مايو: 10:00 صباحاً - 6:00 مساء

الثلاثاء 17 مايو: 10:00 صباحاً - 6:00 مساء (وللسيدات فقط من الساعة 10:00 صباحاً – 1:00 ظهراً)

الأربعاء 18 مايو: 10:00 حتى 6:00 مساء

الموقع: مركز دبي التجاري العالمي، قاعات زعبيل 1-4.

 

نبذة عن معرض الإمارات للوظائف 2016
يقام معرض الإمارات للوظائف في دورته السادسة عشرة بمركز دبي التجاري العالمي بين 16 و18 مايو 2016. وينظم مركز دبي التجاري العالمي هذا الحدث بالتعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، وكليات التقنية العليا، وجامعة زايد.

ويعتبر معرض الوظائف حدثاً ذا أهمية بالغة يسهم في تمكين مواطني دولة الإمارات من ذوي الكفاءات في جميع المجالات من إجراء لقاءات مباشرة مع مسؤولي التوظيف ومديري الموارد البشرية في كبرى المؤسسات والشركات. وقد تم تصميم معرض الإمارات للوظائف بهدف إتاحة الفرصة أمام الباحثين عن عمل للاطلاع على العديد من فرص التدريب والتوظيف، علاوة على إمكانيات فريدة للتواصل وسبل الحصول على الوظائف، والتعرف على الشركات ومقابلة مسؤولي التوظيف، وتقديم طلبات الحصول على الوظائف الشاغرة وفرص التدريب الداخلي.

ويتيح المعرض الفرصة أمام المواطنين للحصول على معلومات بشأن:

  • فرص العمل المتاحة لدى الشركات والمؤسسات ومعلومات عامة عن هذه الجهات
  • معلومات عن سوق العمل والقطاعات المتنوعة
  • فرص التدريب والتعليم المتوفرة سوق العمل

 

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي

يزخر مركز دبي التجاري العالمي، المنظّم لمعرض الإمارات للوظائف، بسجل حافل بالإنجازات يرقى إلى أكثر من 35 عاماً من الخبرة الواسعة في مجال تنظيم الفعاليات والمناسبات بمواصفات عالمية في منطقة الشرق الأوسط، واضعاً خبراته ومعارفه المتعمقة في أسواق المنطقة بين أيدي العارضين العالميين والإقليميين والمحليين. يتولى فريق العمل في مركز دبي التجاري العالمي تنظيم 20 معرضاً من أكبر المعارض الدولية والإقليمية وأكثرها نجاحاً وشهرة في المنطقة، مشكلاً بذلك أرضية مثالية لتطوير الأعمال في المنطقة.

لقد أسهم التزام مركز دبي التجاري العالمي بالابتكار المتواصل في قطاع المعارض في دعم نمو مجموعة واسعة من المعارض الموجهة للشركات أو للمستهلكين، وتمكّن مركز دبي التجاري العالمي من نيل رضى العارضين والزوار على حد سواء. يعمل مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع أشهر المؤسسات التجارية والاتحادات العاملة في قطاع المعارض لضمان أن تقام المعارض التي ينظمها المركز وفق الاحتياجات الحقيقية للعارضين وأن تحقق أقصى قيمة ممكنة للعارضين والزوار.

 

المصدر: إم سي إس أكشن