مراكز ماجد الفطيم تطلق الحملة السنوية ’اضبطي إيقاع قلبك‘

أطلقت ’ماجد الفطيم‘، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، النسخة العاشرة من حملتها التوعوية السنوية ’اضبطي إيقاع قلبك‘ الهادفة لنشر وتعزيز التوعية بالأمراض القلبية الوعائية بين النساء. وتشمل الحملة الإقليمية إجراء فحوص قلب مجانية للنساء في مراكز تسوق ’ماجد الفطيم‘ في كل من الإمارات والبحرين وعُمان ومصر ولبنان، بالتعاون مع ’جمعية القلب الأمريكية‘.

الجمعية التطوعية العالمية الريادية المكرّسة للارتقاء بصحة الإنسان وحمايته من الأمراض القلبية الوعائية والسكتة الدماغية، وكذلك بالتعاون مع ’جمعية القلب الإماراتية‘. وتهدف الحملة الممتدة لشهرين كاملين، ابتداء من الأسبوع الأول من سبتمبر 2018 وحتى نهاية أكتوبر 2018، إلى نشر التوعية بالأمراض القلبية الوعائية بين النساء والتعريف بسُبل الوقاية منها وأهمية الكشف المبكر عنها.

وثمة اعتقاد سائد بأن الأمراض القلبية الوعائية تصيب في الغالب الرجال، وتسعى حملة ’اضبطي إيقاع قلبك‘، تبديد مثل هذه الأفكار الخاطئة الشائعة. فوفقاً لدراسة أجرتها المؤسسة البحثية العالمية ’نيلسن‘ عن النساء ببلدان مجلس التعاون فإن أكثر ما يقلقهن صحياً هو أولاً ارتفاع الكوليسترول في الدم وثانياً زيادة الوزن، وهذان من بين العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب. وتمثل أمراض القلب السبب الأول للوفيات بالمنطقة، ورغم ذلك فإن إدراك مخاطرها مازال متدنياً، بل وكثيراً ما يتم إهمال علاماتها التحذيرية.

وفي هذا الصدد، قال فؤاد منصور شرف، المدير العام لإدارة العقارات (الإمارات والبحرين وعُمان)، مراكز التسوق، ’ماجد الفطيم العقارية’: "تأتي حملة "اضبطي إيقاع قلبك" في اطار جهود الاستدامة التي تبذلها

"ماجد الفطيم" في المجتمعات التي تعمل فيها. وتحثّ حملة "اضبطي إيقاع قلبك" النساء من مختلف الأعمار على إيلاء الاهتمام المستحق لصحة قلوبهن. وخلال الأعوام العشرة الماضية قدّمنا فحوصاً مجانية لعشرات
الآلاف من النساء في مراكز التسوق التابعة لنا في كل من الإمارات والبحرين وعمان ومصر ولبنان، وأسهمنا في تعزيز المعرفة والتوعية بأحد أكثر الأمراض انتشاراً بين النساء في بلدان المنطقة".

وأكد الدكتور يونس محمد كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية على أهمية الحملة ودورها الإيجابي في نشر الوعي والتثقيف الصحي لدى أفراد المجتمع بأهمية الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية، والتشجيع على تبني نمط الحياة الصحي وبما يساهم في تحقيق أهداف الهيئة ورؤيتها في الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة.

وأشار الدكتور كاظم إلى الجهود المستمرة التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وجمعيات القلب المحلية والعالمية ومؤسسات المجتمع المدني لنشر الوعي والكشف المبكر عن أمراض القلب وتفادي مضاعفاتها السلبية في ظل تزايد الإصابة بهذه الأمراض في مراحل عمرية مبكرة، وهو الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود المشتركة لتقليل نسب الإصابة بهذه الأمراض لدى مختلف الفئات العمرية.

وقال الدكتور أحمد القبرون، استشاري قلب في مركز يونايتد الطبي، زميل جمعية القلب الأمريكية وعضو جمعية القلب الإماراتية: "تتصدّر الأمراض القلبية الوعائية أسباب الوفيات في العالم، لذا نحن نعمل في أنحاء العالم من أجل صحة أفضل للجميع. وفي إطار مبادرة جمعية القلب الأمريكية العالمية Go Red for Women أعلنا عن التزامنا بالتعاون مع مجتمعاتنا لتشكيل قوة مؤثرة تعمل دون كلل أو ملل ليعيش الجميع حياة أطول وليتمتعوا بصحة أفضل، ولاتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل التوعية بأهمية صحة القلب ومخاطر أمراضه عند النساء".

من جانبها، اوضحت زنوبيا شمس، رئيس مجلس الادارة المشارك لدى مستشفى زليخة: "لا شك ان اختيار نمط الحياة الصحيح مع العادات الغذائية وإجراء الفحوصات المنتظمة يساعد في المحافظة على صحة القلب بشكل جيد. ونحن سعداء لتقديم خدمات الرعاية الحرجة وتوفير كل الدعم للمبادرة التي اطلقتها
"ماجد الفطيم" وجمعية القلب الأمريكية التي تركز على تحسين أساليب الحياة في الإمارات العربية المتحدة، وخاصة بالنسبة للنساء في مجتمعاتنا اللاتي يشكلن قلب عائلاتهن".

وستخصص مراكز التسوق المشاركة مساحة مكرّسة لإجراء الفحوص الطبية الأساسية على يد مختصين طبيين من هيئة الصحة بدبي ومستشفى زليخة،وتشمل الفحوص المجانية المتاحة للنساء قياس كل من ضغط الدم ومستويات السكر بالدم ومؤشر كتلة الجسم لتحديد مدى خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية من جهة، وللتوصية بالمتابعة الطبية وإجراء مزيد من الفحوص المتخصصة عند الحاجة.

وخلال شهري سبتمبر واكتوبر سيتم إجراء تلك الفحوص الطبية المجانية في ’مول الإمارات‘ و’سيتي سنتر ديرة‘ و’سيتي سنتر مردف‘ و’سيتي سنتر معيصم‘ و’سيتي سنتر الشندغة‘ و’ماي سيتي سنتر البرشاء‘ و’سيتي سنتر عجمان‘ و’سيتي سنتر الفجيرة‘ و’سيتي سنتر الشارقة‘ و’ماي سيتي سنتر الناصرية‘ و’ماي سيتي سنتر الظيت‘ و’متاجر الجرينة‘ و’متاجر المرقاب‘ بالإمارات العربية المتحدة؛
وتحث ’ماجد الفطيم‘ النساء على اغتنام هذه الفرصة لإجراء الفحوص المجانية من أجل الاطمئنان على صحتهن.

7 إلى 9 سبتمبر- ماي سيتي سنتر الناصرية
13 إلى 15 سبتمبر-سيتي سنتر مردف
13 إلى 15 سبتمبر- سيتي سنتر الفجيرة
20 إلى 22 سبتمبر- سيتي سنتر ديرة
20 إلى 22 سبتمبر- سيتي سنتر عجمان
27 إلى 29 سبتمبر- سيتي سنتر الشارقة
27 إلى 29 سبتمبر- مول الامارات
4 إلى 6 اكتوبر- سيتي سنتر الشندغة
4 إلى 6 اكتوبر- متاجر الجرينة
11 إلى 13 اكتوبر- متاجر المرقاب
11 إلى 13 اكتوبر- سيتي سنتر معيصم
14 إلى 16 اكتوبر- ماي سيتي سنتر البرشاء
21 إلى 23 اكتوبر- ماي سيتي سنتر الظيت

 

المصدر: wallispr