لكزس تفتح باب المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2019

أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال اليوم عن بدء تلقي طلبات المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2019، وهي مسابقة عالمية تهدف إلى اكتشاف جيل جديد من المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين، وصقل ورعاية الأفكار الإبداعية لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية. وتستقطب هذه المسابقة السنوية الآلاف من المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين من جميع أنحاء العالم الذين يطمحون للفوز بهذه الجائزة المرموقة للتميز في التصميم المبتكر.


ولطالما كانت هذه الجائزة، والتي أُطلقت لأول مرة في العام 2013، تتمحور حول جعل العالم مكاناً أفضل من خلال التصميم. والآن، وفي دورتها السابعة، فإن نسخة العام 2019 من الجائزة تجعل هذا الهدف أكثر وضوحاً من أي وقت مضى، وذلك تحت شعار "التصميم من أجل غد أفضل".

وبهذه المناسبة، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إننا سعداء للغاية لإطلاق الدورة السابعة من ’جائزة لكزس للتصميم‘، إذ تهدف هذه المسابقة العالمية إلى اكتشاف الجيل القادم من المواهب الإبداعية الواعدة، وإلهامهم لطرح حلول مبتكرة عبر تطوير تصاميم تجمع بين ’الابتكار‘ و’التأثير‘ و’التوقع‘ لتلبية احتياجات المجتمع ومعالجة تحديات المستقبل اليوم".

وأضاف السيد مياموتو: "تشمل هذه الجائزة برنامجاً إشرافياً فريداً يمنح جميع المتسابقين النهائيين فرصة استثنائية للتعاون مع شخصيات محترفة تحظى بتقدير عالمي في مختلف المجالات الإبداعية، لمدهم بخلاصة خبراتهم ومعارفهم. وأود أن أتوجه بالشكر إلى جميع عملائنا في المنطقة، والذين يشكلون مصدر إلهام متجدد لنا للابتكار والتميز".

ويتوجب على الجيل الجديد من المصممين الذين يرغبون في المشاركة في نسخة هذا العام من "جائزة لكزس للتصميم" التفكير في كيفية دمج أفكارهم الإبداعية مع ثلاثة مبادئ أساسية من علامة لكزس الفاخرة، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، لتقدم حلول تستبق تحديات المجتمع المستقبلية. كما ينبغي عليهم تطوير تصاميم مبتكرة تُترجَم إلى حلول إبداعية غير مسبوقة. ولا بد في الوقت ذاته لأفكارهم وتصاميمهم أن تكون مؤثرة وتمس حياة الجمهور اليومية، والأهم من ذلك، أن تنال استحسان لجنة التحكيم.

وسيتم الإعلان عن المتسابقين النهائيين الستة مطلع العام 2019، كما سيتم الكشف عن أعضاء لجنة التحكيم والمشرفين في خريف العام الجاري. وضمت لجنة تحكيم النسخة السابقة من "جائزة لكزس للتصميم" وفريق المشرفين عليها نخبة من المصممين والمبدعين ذوي الشهرة العالمية في مختلف المجالات التصميمية، مثل السير ديفيد أدجايا، ومؤسسي "سناركيتكتشير" و"فورمافانتازما".

وسيقوم أعضاء لجنة التحكيم باختيار ستة أعمال ليتم إعداد نماذج أولية بميزانية إنتاج تبلغ 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد عن 99 ألف درهم إماراتي) لكل منها، وبدعم نخبة من المشرفين ذوي الشهرة العالمية. وسيتم عرض هذه النماذج الأولية خلال نسخة العام 2019 من "أسبوع ميلانو للتصميم"، أكبر معرض للتصميم في العالم، حيث ستتنافس هذه الأعمال للفوز بالجائزة الكبرى.

ولتحضير المتسابقين النهائيين لـ "أسبوع ميلانو للتصميم"، ستقدم لكزس إنترناشيونال خدمة الإرشاد والتوجيه في فرصة فريدة من نوعها، وسيُمنَح كل متسابق منهم فرصة حصرية لتلقي توجيهات عملية من نخبة من الخبراء، والذين سيشاركونهم حصيلة معرفتهم وخبرتهم الثمينة لتنفيذ نموذج أولي وما يلي ذلك من خطوات.

وسيبدأ تلقي المشاركات في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2019 من 9 أغسطس وحتى 28 أكتوبر 2018.

 

المصدر: traccs