معهد المحاسبين الإداريين يعلن عن مؤتمر الشرق الأوسط الإقليمي في الأردن

أعلن معهد المحاسبين الإداريين (IMA) عن نيته لإقامة مؤتمر الشرق الأوسط الإقليمي (MERC18) والذي سيعقد في عمان، الأردن في الفترة ما بين 15 و 16 أيلول 2018. حيث سيكون التسجيل المبكر للمؤتمر مفتوحاً حتى 25 تموز 2018.

يتمحور المؤتمر في نسخته السادسة حول دعوة عاجلة للمؤسسات والشركات والمحاسبين الإداريين وطلاب الجامعات للعمل من أجل الارتقاء في الكفاءات التي ستساعدهم على الاستفادة بشكل أفضل من خلال أتمتة الأعمال التجارية مثل الإدارة الاستراتيجية، تحليل البيانات، مراقبة البيانات، وتصوير البيانات.

وعلق جيفري طومسون الحاصل على شهادتيCMA، و CAEوالرئيس والمدير التنفيذي لمعهد المحاسبين الإداريين المالينIMA، وهو أحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر قائلاً، "إن معهد المحاسبين الإداريين IMA يقوم بدوره في تصور والتحضيرلمستقبل مهنتنا من خلال تحسين إطار كفاءة المحاسبة الإدارية لمساعدة المؤسسات والشركات في توجيه إدارة المواهب وقرارات التوظيف، بينما يطور العاملون في هذا المجال إمكاناتهم ومستواهم المهني".

ويحدد إطار معهد المحاسبين الإداريين (IMA) ستة مجالات للمهارات الأساسية التي يحتاجها المتخصصون في مجال المالية والمحاسبة، والتي تم تضمين العديد منها في منهج الاعتماد لشهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) ومنها:

-الإدارة الاستراتيجية
-التقارير والمراقبة
-التكنولوجيا والتحليلات
-القيادة
-الذكاء التجاري والعمليات
-القيم والأخلاق المهنية

كما أوضح السيد عمار الخياط الحاصل على شهادتي CMA وCPA، ورئيس الجمعية الأردنية للمحاسبين الإداريين (JAMA)، الذي شارك في استضافة المؤتمر في عمان قائلاً، "نظراً للأوقات الحرجة والتحديات الإقتصادية التي نمر فيها الآن، فإنه أصبح من الضروري أن يكون أداء المحاسبين إيجابياً وفعالاً في تطوير الاقتصاد المحلي والاقليمي من خلال تطبيق أسس المحاسبة الإدرية والمساهمة واتخاذ القرارات الصحيحة لكي تمكن الشركات من العمل بشكل ناجح وفعال."

ويقدم معهد المحاسبين الإداريين (IMA) الأبحاث المتعلقة بتطور المتخصصين في المجال المالي لشركاء الأعمال. كما يتميز مؤتمر هذا العام بمسار جديد لطلاب الجامعات الذين يتخصصون في التجارة أو المحاسبة أو المالية أو إدارة الأعمال، إذ يساهم بإعدادهم لمسيرة مهنية تنطوي على أكثر من مجرد إجراء عمليات حسابية.

وعبرت السيدة هنادي خليفة مديرة العمليات في معهد المحاسبين الإداريين (IMA) لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند قائلة، "يفخر معهد المحاسبين الإداريين بكونه من الرواد في جمع قادة الفكر العالميين والإقليميين ومساندة أعضاء المعهد بالكشف لهم عن آخر التحديثات التي تتعلق بالتحول الرقمي والاتصال. وقد تعهدنا في معهد المحاسبين الإداريين بأن نقوم بشكل مستمر بالتعريف عن المواضيع الهامة التي تتعلق بدور المحاسبين الإداريين والمهارات التي يجب أن يتمتع بها العاملون في قطاع المحاسبة والمالية في هذا العصر الرقمي دائم التطور".

وختمت خليفة بقولها: " نحن ندعو الأكاديمين وممارسي المهنة وكل من لهم علاقة بهذا المجال بمشاركة آرائهم على مسودة العرض لإطار كفاءة المحاسبة الإدارية التابعة لمعهد المحاسبين الإداريين IMA المتاحة من الآن وحتى 17 أيلول 2018.

 

المصدر: fourcommunications