يقيم  حي دبي للتصميم ورش عمل إبداعية مجانية طوال فصل الصيف لكل من البالغين والأطفال. سيتم إدارة ورش العمل من قبل "تشكيل"، "جام جار"، ريم العوضي و"جفت الأقلام"، وستقدم هذه الورش طريقة بديلة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. تبدأ ورش العمل من 14 يوليو إلى 25 أغسطس 2018.

كذلك بإمكان الفنانين والمصممين الناشئين الاستمتاع بالرسم وتعلم أشياء جديدة عن أشياء مختلفة كالتصوير الفوتوغرافي. ستقدم معظم ورش العمل دورتين من نفس الفئة، واحدة في الصباح وواحدة في فترة ما بعد الظهر. سيتم فتح متاجر التجزئة والمطاعم في الحي خلال عطلات نهاية الأسبوع حتى يتمكن الزوار من تجربة المحلات المحلية والأطعمة المثيرة في الحي.

تفاصيل الفعاليات:

حشرات سلكية من "تشكيل"

الوصف: تتيح ورشة العمل هذه للمشاركين صنع مخلوقات رائعة ومبتكرة باستخدام الأسلاك والريش والنسيج. سنستكشف الحشرات الجميلة للإلهام، قبل البدء في صنع حديقة الحشرات الخاصة بك.

الجمهور: الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-15 سنة (يجب أن يرافق الأطفال ما بين 4-8 من قبل شخص بالغ)

التاريخ والوقت: الجمعة 20 يوليو، من 10:30 صباحًا إلى 12:30 ظهرًا

الموقع: المبنى 5

الحركة في التصوير الفوتوغرافي من "تشكيل"

الوصف: ما تأثير اللونين الأبيض والأسود على المكان؟ في لحظة من الوقت، يظهر اللون أنه حاضر وعلى قيد الحياة. كيف يمكننا خلق إحساس أعمق بحيوية المكان من خلال الحركة؟ وبالنظر إلى المكان والمساحة، سنبدأ الجلسة بالنظر إلى نصوص وصور الأماكن والأماكن المعمارية ومناقشة القيم الموجودة في هذه الأماكن. سيتم منح المشاركين الوقت لاستكشاف حي دبي للتصميم بهواتفهم

الجمهور: الأطفال والبالغين

التاريخ والوقت: الجمعة 20 يوليو ، 2:00 مساءً - 4:00 مساءً

الموقع: المبنى 5

ألوان مائية للمبتدئين مع ريم العوضي

وصف: ستغطي هذه الفئة أساسيات الألوان المائية في رسم الحيوانات، وسيتعلم المشاركون الثقة في الرسم بالألوان المائية، وتعلم الحيل الخفية وتقنيات الألوان المائية.

الجمهور: الكبار

التاريخ والوقت: السبت 28 يوليو ، من 4 إلى 7 مساءً

الموقع: المبنى 5

بورتريهات رائعة من "جام جار"

الوصف: تهدف ورشة العمل إلى تعريف المشاركين على ألوان الأكريليك

تظهر خطوة بخطوة كيفية التعامل مع الطلاء باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات للحصول على تأثيرات مختلفة، وإنشاء خامات مختلفة، وعمق  وطبقات، وتركيبات ألوان مع الإشارة إلى الفنانين الذين استخدموا تقنيات مشابهة.

الجمهور: أطفال

التاريخ والوقت: السبت 3 أغسطس ، 10:30 صباحًا إلى 12:00 ظهرًا

الموقع: المبنى 5

الشمس والبحر والملح! من "جام جار"

الوصف:تزامناً مع موسم الصيف، سيتعلم المشاركون الرسم باستخدام سيولة المياه من خلال مزج الألوان وتحضير القماش. باستخدام تقنيات الملح والألوان المائية، يتم إضافة الخامات لعملهم. سيتم تعليم المشاركين  تقنية الطبطبة أو الاحتكاك على القماش.

الجمهور: الكبار

التاريخ والوقت: السبت ، 3 أغسطس ، 12:30 ظهرًا - 2 مساءً

الموقع: المبنى 5

رسم الاختراعات

الوصف: هل حاولت الرسم بالفم من قبل؟ ماذا عن الرسم برأسك؟ سنلعب في ورشة العمل هذه مع إنشاء أدوات الرسم الخاصة بنا باستخدام أدوات مختلفة والكثير من الأشرطة. تدور ورشة العمل حول كسر حدود الرسم و الكثير من المرح.

الجمهور: الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-15 سنة (يجب أن يرافق الأطفال ما بين 4-8 من قبل شخص بالغ)

التاريخ والوقت: السبت 4 أغسطس ، 10: 30-12: 30 مساءً

الموقع: المبنى 5

مقدمة للخط عن طريق "تشكيل"

وصف: في هذه الورشة، سيتعلم المشاركون أساسيات حرفية الخط العربي، بما في ذلك كيفية رسم الأشكال باستخدام الأدوات المقدمة.

الجمهور: البالغين 16 عامًا أو أكثر

التاريخ والوقت: السبت 4 أغسطس ، 2:00 مساءً - 4 مساءً

الموقع: المبنى 5

ربط الكتب والتلوين من "جفت الأقلام"

 الوصف: سيصنع المشاركون رسوم مائية وكراستهم اليومية الخاصة بهم باستخدام غرزة سرجية أو الغرزة اليابانية ذات الأربع ثقوب. سيقوم المشاركون برسم غلاف الكتاب الخاص بهم.

الجمهور: المراهقون والكبار

التاريخ والوقت: السبت 11 أغسطس، الساعة 10:30 صباحًا

الموقع: المبنى 5 ، ساحة المبنى

الرسم من الذاكرة مقابل الرسم بالملاحظة من "تشكيل"

الوصف: تسمح لك هذه الجلسة الديناميكية باكتشاف كيفية تخطيط الرسم بسرعة وبشكل تعبيري باستخدام نموذج حياة. تعلم كيفية إتقان تقدير التكوين والنسب والأحجام لإنشاء صور تعكس جوهر الأشخص بطريقة جميلة.

الجمهور: الأطفال والبالغين

التاريخ والوقت: السبت 18 أغسطس، جلسة الأطفال - 10:30 صباحًا - 12:30 ظهرًا ، جلسة الكبار (16 عامًا) 2:00 مساءً - 4 عصراً

الموقع: المبنى 5، ساحة المبنى

زينز من من "جفت الأقلام"

الوصف: هذه الورشة هي لمن يريد مقدمة بسيطة لعالم الزينز، وهو شكل من أشكال التعبير في وسائل الإعلام المطبوعة. الزينز هي عبارة عن أعمال قصيرة نشرت ذاتيا، ليست مصنوعة من أجل الربح، ولكن للتعبير عن الذات. بالنسبة إلى ورشة العمل هذه  يتم تشجيع المشاركين على إحضار مجلات قديمة، وصفحات مذكرات يومية، وكتب قديمة. سيعمل المشاركون مع مواد مختلفة وفي بعض الأحيان غير تقليدية مثل أشرطة الواشي، والملصقات لصنع نسخة الزين الخاصة بهم!

الجمهور: المراهقون والكبار

التاريخ والوقت: السبت 1 سبتمبر، الساعة 10:30 صباحًا

الموقع: المبنى 5، ساحة المبنى

الواقع المتغير من "جفت الأقلام"

الوصف: سيتم تشجيع المشاركين على إنشاء واقع بديل من خلال إعادة صياغة الصور القديمة أو الجديدة التي لم تظهر كما هو متوقع. من خلال تجارب الوسائط المختلطة مع المواد غير التقليدية، سيتم إعادة تخطيط الصور الفوتوغرافية بشكل افتراضي. الجمهور: المراهقون والكبار

التاريخ والوقت: السبت 1 سبتمبر، الساعة 12:30 ظهرًا

الموقع: المبنى 5

 

المصدر: أبكو العالمية