طلاب جامعة زايد يشاركون في مشروع تبادل الحضارت

سيشارك عشرة طلاب وخريجون من كلية الفنون والمشاريع الإبداعية التابعة لجامعة زايد في مسابقة فنية خاصة ستقام في صالة عرض دبي في شركة قرقاش للسيارات، الموزع الرسمي لسيارات ألفا روميو في الإمارات العربية المتحدة.

سيقام حفل الافتتاح في الساعة 9 مساءً يوم 13 يونيو. حيث سيعرض الطلاب إبداعاتهم على مدار الشهر ويمكن لزوار المعرض التصويت للعمل الفني المفضل. وسيُطلق على الطالبَين من دبي وأبوظبي اللذان يحصلان على أكبر عدد من الأصوات أسماء الفائزين في المسابقة، ثم سترافقهما مديرة المشروع، د. بينيديتا بارافيا وأستاذة من جامعة زايد، إلى إيطاليا للمشاركة في مشروع تبادل الحضارات. يذكر أن هذه الرحلة التعليمية الناجحة مستمرة منذ عام 2005.

خلال فترة وجودهم في إيطاليا، ستسافر المجموعة برعاية سيارات قرقاش ألفا روميو، الذين سيوفرون المواصلات الخاصة بالرحلة بأسلوب إيطالي حقيقي، حيث يتم قيادتهم في جميع أنحاء البلاد في أحدث سيارات ألفا روميو.

وقال سيمون إليس، المدير العام لقرقاش- الفا روميو -: "كانت مجموعة قرقاش تفخر دائماً بدعم المواهب المحلية، وبما أن ألفا روميو مثال للفخامة والأناقة الإيطالية، فهي مزيج مثالي مع جامعة زايد لإنشاء نقطة انطلاق للطلاب الشباب من هذه المؤسسة العظيمة. نحن مسرورون لاستضافة هذا المعرض الفني ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع مشروع تبادل الحضارات لفائدة طلاب جامعة زايد في السنوات القادمة".

يضم المشروع المشترك بين الثقافات مزيجاً مثيراً للاهتمام من الوحدات الثقافية والتعليمية، استناداً إلى زيارات الموقع والاستكشاف المباشر والملاحظة المباشرة والمناقشة مع المتخصصين في هذا المجال. في مدن ايطالية مختلفة روما وفلورنسا وميلان وأرونا وسيينا و سيتاح للطلاب الفرصة لزيارة المواقع والمتاحف التاريخية والثقافية.

وقالت الدكتورة بينيديتا بارافيا، مديرة المشروع -"إن تبادل الحضارات هو برنامج تعليمي خاص بدأناه منذ عام 2005" - "تم تصميمه لتقارب الثقافات الأوروبية والعربية، مع التركيز بشكل خاص على الإمارات وإيطاليا. - كما أنه يعزز الحوار بين الثقافات وفهم التنوع الثقافي، مما يفيد في نهاية المطاف التوطين من خلال تحفيز الطلاب وتشجيعهم ".

كما تلقى المشروع شرف الدعم المباشر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

يفتتح المعرض في الساعة 9 مساءً، يوم 13 يونيو ويستمر حتى 13 يوليو في صالة عرض قرقاش الفا روميو على شارع الشيخ زايد، بجوار متنزه الذهب والألماس.