مركبات لكزس LC 500 تعود لتؤكد على تفوقها على الحلبة محرزة أربعة من المراكز الخمسة الأولى

استمراراً للأداء الاستثنائي الذي استهلت به موسم العام 2018 من بطولة "أوتوباكس سوبر جي تي 500"، حجزت مركبات لكزس مكانين لها على منصة التتويج في الجولة الثانية عن فئة "سوبر جي تي 500" التي أقيمت مؤخراً على حلبة "فوجي سبيد واي". وكانت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد"، والتي يقودها السائقان شو تسوبوي وهايكي كوفالاينن، قد أنهت السباق في المركز الثاني، بينما حلت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 38 لفريق "زينت سيرومو"، والتي يقودها السائقان يوجي تاتشيكاوا وهيرواكي إيشيورا، في المركز الثالث في السباق الذي شهد منافسة محتدمة على امتداد 500 كيلومتراً.

وتعليقاً على هذه النتيجة، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "أود أن أهنئ الفريقين على هذا الأداء المميز. ويضاف اعتلاء منصة التتويج مرة أخرى إلى سجلنا الحافل بالإنجازات في رياضة سباقات السيارات، فيما نقوم باستخدام مزايا وخصائص مركبات السباق لدينا لتحسين مركبات الإنتاج، وذلك ضمن إطار سعينا المتواصل لتطوير أفضل مركبات على الإطلاق والارتقاء بأعلى معايير الأمان والسلامة من أجل إثراء تجربة القيادة. كما أود أن أتوجه بخالص الشكر إلى جميع معجبينا على دعمهم وتشجيعهم المتواصل لمبادراتنا في مجال رياضة سباقات السيارات".

وبدأ السباق الحافل بالأحداث المشوقة مع انطلاق مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 38 لفريق "زينت سيرومو" بقيادة السائق يوجي تاتشيكاوا في الصدارة. واستمر ذلك حتى تمكنت مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 23 من تخطيها عند منعطف "دنلوب" في الدورة الأولى من السباق. وفي أعقاب ذلك، شهدت المراحل الأولى من السباق مطاردة المركبة المتصدرة رقم 23 للفريق المنافس من قبل ثلاث من مركبات لكزس LC 500، وهي مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز" بقيادة السائق جيمس روسيتر، ومركبة لكزس LC 500 رقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" بقيادة السائق هايكي كوفالاينن، ومركبة لكزس LC 500 رقم 6 لفريق "واكوز 4CR" بقيادة كازويا أوشيما.

وكان سائق مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 23 قد بذل قصارى جهده للحفاظ على صدارته ومضاعفة المسافة التي تفصله عن بقية المركبات المنافسة، غير أن مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد"، والتي كان يقودها آنذاك السائق هايكي كوفالاينن، نجحت في تخطيها في الدورة الـ 23 والانفراد بالصدارة.

وبعد الحفاظ على الصدارة وصولاً إلى الدورة الـ 37 قبل التوجه إلى نقطة الصيانة وتبديل السائقين، عادت مركبة لكزس LC 500 رقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" إلى السباق مع جلوس السائق شو تسوبوي خلف عجلة القيادة، لتحافظ على زخم أدائها في المرحلة الثانية من السباق. وعلى الرغم من أنها المشاركة الأولى له في سباقات فئة "سوبر جي تي 500"، إلا أن تسوبوي أظهر براعة في القيادة مكنته من الحفاظ على الصدارة، وتمكن أيضاً من تحقيق رقمه القياسي الخاص. كما تمكن من الحفاظ على فارق زمني يتراوح بين 5 إلى 7 ثوان يفصله عن مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 23 والتي كانت تنطلق في المركز الثاني، قبل أن يصل إلى نقطة التوقف التالية للصيانة في الدورة الـ 75، ليجلس زميله في الفريق السائق هايكي كوفالاينن خلف عجلة القيادة في المرحلة الأخيرة من السباق. وبقيت المنافسة محتدمة بين مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" ومركبة الفريق المنافس رقم 23، حتى نجحت المركبة المنافسة في تجاوز مركبة لكزس عند توقفها في نقطة الصيانة.

وفي نهاية المطاف، أنهت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" بقيادة السائقين شو تسوبوي وهايكي كوفالاينن السباق في المركز الثاني، ليعتلي بذلك السائق تسوبوي منصة التتويج في أول ظهور له في سباقات فئة "سوبر جي تي 500"، بينما حصدت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 38 لفريق "زينت سيرومو" بقيادة السائقين يوجي تاتشيكاوا وهيرواكي إيشيورا المركز الثالث. كما جاءت كل من مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز" بقيادة السائقين جيمس روسيتر ويوهي سيكيغوتشي، ومركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 6 لفريق "واكوز 4CR" بقيادة كازويا أوشيما وفيلكس روزنكفيست في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

ملاحظات السباق:

-مركبة لكزس LC 500 رقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" (السائقان هايكي كوفالاينن وشو تسوبوي)
-المركز: الثاني (110 دورة)
-زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و30 ثانية و934 جزءاً من الثانية
-مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 38 لفريق "زينت سيرومو" (السائقان يوجي تاتشيكاوا وهيرواكي إيشيورا)
-المركز: الثالث (110 دورة)
-زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و30 ثانية و962 جزءاً من الثانية
-مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز" (السائقان جيمس روسيتر ويوهي سيكيغوتشي)
-المركز: الرابع (110 دورة)
-زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و31 ثانية و016 جزءاً من الثانية
-مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 36 لفريق "واكوز 4CR" (السائقان كازويا أوشيما وفيلكس روزنكفيست)
-المركز: الخامس (110 دورة)
-زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و31 ثانية و316 جزءاً من الثانية

 

المصدر: alfuttaim