بيكو تجمع مليون يورو في غضون 11 يوماً لصالح منظمة اليونيسف بهدف المساعدة على معالجة ظاهرة بدانة الأطفال مع مبادرة تناول طعامك كالمحترفين

أطلقت ’بيكو‘، العلامة العالمية الرائدة في مجال التجهيزات والمعدّات المنزلية، في الآونة الأخيرة حملةً تهدف لرفع سوية الوعي حيال بدانة الأطفال بالتعاون مع نادي برشلونة لكرة القدم الشريك المميز للعلامة.

وتم تحقيق الهدف الطموح الذي وضعته العلامة والمتمثل بجمع مليون يورو لصالح منظمة الأمم المتحدة للطفولة ’اليونيسف‘ في غضون 11 يوماً فقط بعد موجة الدعم الهائلة التي حظيت بها هذه القضية على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مجموعة كبيرة من الأشخاص حول العالم. وسيتم استخدام المبلغ المجموع لمساعدة الأطفال حول العالم عبر مختلف برامج منظمة ’اليونيسف‘، والتي تسعى جميعها في نهاية المطاف للوقوف في وجه سوء تغذية الأطفال بكل أشكالها، بما يشمل زيادة الوزن والبدانة عند الأطفال حول العالم.

وتم إطلاق حملة ’تناول طعامك كالمحترفين‘ (EatLikeAPro#) بشكل رسمي يوم 30 أبريل، حيث وجهت الحملة دعوةً لمستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي لمشاركة المنشورات حول عادات تناول الطعام الصحية التي يتبعونها باستخدام الهاشتاج المخصص من أجل جمع التبرعات لصالح هذه القضية.
وباعتبار أن كل منشور تمت مشاركته عبر مواقع ’تويتر‘ و’إنستاجرام‘ باستخدام هاشتاج EatLikeAPro# كان مسؤولاً عن تقديم تبرع بقيمة 1 يورو لصالح منظمة ’اليونيسف‘، ومع قيام المستخدمين بمشاركة مليون منشور حتى الآن، أعلنت ’بيكو‘ عن سرورها البالغ حيال تحقيق هدف التبرعات المتمثل بمبلغ مليون يورو.

وحظيت المبادرة بدعم فريق برشلونة المدجج بالنجوم الذين حملو هاشتاج EatLikeAPro# على أكمام قمصانهم خلال مباراة ’الكلاسيكو‘ التي جمعت الفريق بالنادي الملكي ريال مدريد، والتي تعدّ أكثر مباريات أندية دوريات كرة القدم المحلية متابعةً حول العالم.

وتعتبر حملة ’تناول طعامك كالمحترفين‘ (EatLikeAPro#) مبادرةً عالميةً أطلقتها شركة ’بيكو‘ بالتعاون مع ’مؤسسة بارسا‘ ومنظمة ’اليونيسف‘ تهدف لتوفير الإلهام ورفع سوية الوعي حيال التحدي العالمي المتمثل بظاهرة البدانة في مرحلة الطفولة. وسيتم توظيف التبرعات المجموعة حتى اللحظة في تزويد العائلات والمدارس الابتدائية بالمعلومات والأدوات والدعم اللازم لتحسين الأنظمة الغذائية والنمو والتطور لدى الأطفال حول العالم.

وفي محضر حديثه عن المبادرة، قال السيد كورشات جوشكون، رئيس شركة ’بيكو‘ في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأدنى والمجلس التركي: "تعتبر مسألة رفع سوية الوعي حيال بدانة الأطفال بمثابة قضية هامة، وأمر تنظر إليه شركة ’بيكو‘ بمنتهى الجدية في منطقة الشرق الأوسط. وفي حال استمرت الاتجاهات الحالية، سيعاني 70 مليون طفل حول العالم من البدانة بحلول عام 2020، مع حلول 4 دول خليجية ضمن قائمة الدول العشرين الأكثر تضرراً من هذا الموضوع".

وأضاف جوشكون: "تهدف مبادرة ’تناول طعامك كالمحترفين‘(EatLikeAPro#) لجعل الطعام الصحي يحظى بجاذبية خاصة لدى الأطفال ومساعدتهم على اتباع ذات العادات الغذائية التي يتبعها أبطالهم. ويتسم الهدف الذي نصبو إليه ببساطته الشديدة، إذ أنه يتمثل بالمساعدة على تقليص حالات بدانة الأطفال والسكري من خلال الإجراءات الوقائية والجهود التعليمية. ونحن سعداء للغاية حيال تحقيق الهدف المتمثل بجمع مليون يورو في غضون 11 يوماً فقط ونتطلع قدماً لمواصلة المسيرة الناجحة للحملة".

 

المصدر: grayling