أعلن ’معرض دبي الدولي للمجوهرات‘، الفعالية الوحيدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط المخصصة للقطاع والمستهلكين، والتي تقام في الفترة الممتدة بين 15 حتى 18 نوفمبر في ’مركز دبي التجاري العالمي‘، عن إقامته شراكه مع ’مركز دبي للسلع المتعددة‘، المنطقة الحرة الأكثر ترابطاً في العالم ومركز التجارة والمؤسسات الرئيسي الرائد للسلع الأساسية، تهدف لتعزيز وتوسيع باقة العروض التجارية للمعرض لتشمل أكثر من 500 جهة عارضة محلية وإقليمية ودولية.

 وستدعم هذه الشراكة منصة ’معرض دبي الدولي للمجوهرات‘ كقناة تساهم في تعزيز حجم تجارة المجوهرات من دبي، وخاصة الذهب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة. وكجزء من الاتفاقية، سيسهم ’مركز دبي للسلع المتعددة‘ في تقديم الدعم للقطاع على نحو واسع من خلال تشجيع الابتكار وتطوير التكنولوجيا وتنفيذ الخدمات ذات القيمة المضافة ضمن قطاع تجارة المجوهرات في الإمارة.

 وتعد هذه الشراكة واحدة من خمس شراكات استراتيجية أقامها ’معرض دبي الدولي للمجوهرات‘ بهدف تعزيز شبكة التواصل العالمية التي يتمتع بها المعرض، كما ستساهم الشراكة مع ’مركز دبي للسلع المتعددة‘ في تسهيل إمكانيات التداول بين المصنعين وتجار التجزئة والموزعين والمشترين النهائيين، وذلك تأكيداً على مكانة دبي كمركز رئيسي في قطاع المجوهرات العالمية.

 وبهذه المناسبة، قال فرانكو بوسوني، مدير مركز الابتكار في ’مركز دبي للسلع المتعددة‘: "يسعدني القول أن دبي هي عاصمة المجوهرات في العالم حالياً، وذلك بالرغم من التغير الكبير الذي يشهده القطاع العالمي بسبب التقنيات التي تؤدي إلى حدوث تقلبات في السوق، ومطالب العملاء الجديدة، وزيادة التكاليف، والتي يتوجب على التجار وباعة التجزئة في قطاع المجوهرات التكيف معها. وسيوفر ’معرض دبي الدولي للمجوهرات‘ فرصة كبيرة لعملائنا من رجال الأعمال وتجار التجزئة لقياس ودراسة التوجهات الناشئة في القطاع، وتطوير حلول مبتكرة لضمان النمو المستقبلي. ويعد المعرض بيئة مثالية لتعزيز الجهود الكبيرة المبذولة من قبل إمارة دبي و’مركز دبي للسلع المتعددة‘على المستوى العالمي، بالتوازي مع مساعدة المشاركين في السوق المحلية والدولية على التواصل".

 وأضحى ’مركز دبي للسلع المتعددة‘، الذي تأسس عام 2002، المنطقة الحرة الأكثر ترابطا في العالم، ومركز التجارة والمؤسسات الرئيسي الرائد للسلع الأساسية، ويشكل اليوم مقراً لحوالي 13,700 شركة تجارية، ويعمل على تسهيل التبادل التجاري في العديد من مجالات الأعمال المتنوعة بما في ذلك القهوة، والشاي، والزراعة، والطاقة، فضلاً عن السلع ذات الصلة بالمجوهرات مثل الذهب والماس، والتي تشكل الاهتمام الرئيسي لـ ’معرض دبي الدولي للمجوهرات‘.

 من جانبه، قال إيمانويل جيدو، المدير العام لـشركة ’دي في جلوبال لينك‘ التي تتولى تنظيم المعرض: "نعمل على إقامة العديد من الشراكات الاستراتيجية الهامة التي تصب في صالح ’معرض دبي الدولي للمجوهرات‘، وسيمنحنا التعاون الجديد مع ’مركز دبي للسلع المتعددة‘، والذي يضم حالياً عضوية ما يقارب 13700 شركة تجارية، وصولاً أكبر لأهم اللاعبين الرئيسيين في قطاع المجوهرات، بدءاً من المصنعين وتجار التجزئة للموزعين، ووصولاً إلى المشترين النهائيين. ومع احتضان دبي لهذه الفعالية العالمية الكبيرة في قطاع المجوهرات، ستعزز مثل هذه الشراكات سمعتنا كمركز تجاري رائد على مستوى العالم في مجال الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة والماس".

 ويمتد المعرض على مساحة عرض مغلقة تتجاوز 200,000 قدم مربع، بتنظيم شركة ’دي في جلوبال لينك‘، وهي ثمرة التعاون المشترك بين ’مركز دبي التجاري العالمي‘ ومجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ (IEG). ويأتي المعرض هذه السنة بشكل جديد كلياً، حيث ستقدم خلاله أكثر من 500 جهة عارضة محلية وإقليمية ودولية أحدث خطوطها وتشكيلاتها وابتكاراتها في مجال المجوهرات أمام جمهور واسع من المستهلكين وتجار المجوهرات.

 يفتتح ’معرض دبي الدولي للمجوهرات‘ أبوابه ليستقبل الزوار من المستهلكين والتجار من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 10 ليلاً أيام 15 و16 و18 نوفمبر 2017، ومن الساعة 3 عصراً وحتى الساعة 10 ليلاً يوم 17 نوفمبر 2017. الدخول مجاني. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.jewelleryshow.com.

 

حول معرض دبي الدولي للمجوهرات: https://www.jewelleryshow.com/

يعد ’معرض دبي الدولي للمجوهرات‘ فعالية تجمع بين معرض ’فيتشنزا أورو دبي‘ الذي يستهدف قطاع الأعمال من جهة، و’أسبوع دبي الدولي للمجوهرات‘ الذي يستهدف قطاع المستهلكين من جهة أخرى، ليكون بذلك أول فعالية مخصصة للمجوهرات في المنطقة تستهدف القطاعين معاً. وتقوم شركة ’دي في جلوبال لينك‘ بتنظيم المعرض، وهي ثمرة تعاون مشترك بين ’مركز دبي التجاري العالمي‘ ومجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ (IEG)، ويتولى ’مركز دبي التجاري العالمي‘ استضافة المعرض وإدارته بشكل احترافي، حيث يتمتع بخبرة تتجاوز ثلاثة عقود في مجال إقامة فعاليات عالمية المستوى في الشرق الأوسط، بمشاركة نخبة من أهم العارضين المحليين والإقليميين والعالميين، الذين يتميزون بخبرة لا تضاهى ومعرفة معمّقة بالأسواق العالمية.

 

حول مركز دبي التجاري العالمي:  www.dwtc.com

يتمتع ’مركز دبي التجاري العالمي‘ بخبرة تتجاوز 35 عاماً في مجال إقامة فعاليات عالمية المستوى في الشرق الأوسط، بمشاركة نخبة من أهم العارضين المحليين والإقليميين والعالميين الذين يتميزون بخبرة لا تضاهى ومعرفة معمّقة بالأسواق العالمية. وتتجلى هذه الخبرة في تنظيم فريق عملنا لأكثر من 20 من أضخم المعارض الإقليمية والعالمية وأكثرها نجاحاً على مستوى الشرق الأوسط، ليكون بذلك المنصة الرائدة في مجال تطوير الأعمال على مستوى المنطقة. وساهمنا، من خلال التزامنا بالتطوير والابتكار المستمر في قطاع المعارض، في النمو السريع للقطاع، والذي تجسد في تنظيم طيف واسع من المعارض المخصصة للأعمال المباشرة بين الشركات أو بين الشركات والمستهلكين، والتي نالت جميعها رضا العارضين والزوار على حد سواء. ويعمل المركز بالتعاون مع كبرى الهيئات التجارية والمنظمات الصناعية لضمان تنظيم معارض تقدم قيمةً حقيقية بناءً على الاحتياجات الواقعية للقطاع الذي تستهدفه.

 

المصدر: إم سي إس أكشن