استضافت شركة "سي بي آي بيزنس" اليوم (الخميس 18 أيار/مايو 2017) مؤتمرأ تحت عنوان "التدفق النقدي وإدارة التكاليف والتغيير"، وذلك في فندق تاج دبي. وناقش المؤتمر، الذي عقد بالتعاون مع "اتصالات"، الحلول الفعالة لمعالجة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بحضور نخبة من الشركات الرائدة في السوق الاماراتي مثل "الرمز كابيتال" و "نيماي للاستشارات الادارية" و"لومينا أدفيسزرز" و"إي. آي المالية" و"أس ايه بي" و"كابلان جينيسيس" و"مجموعة أي كي آي" و "أووي" و"بيهايف" و"تي بي دبليو ايه رعد الشرق الاوسط"، لمناقشة الدينامكيات لبناء مستقبل أفضل للأعمال التجارية. 


وأكدت آخر التطورات الاقتصادية الحاصلة في جميع أنحاء المنطقة على ضرورة التركيز على تقييم ثلاثة مجالات دقيقة هي التدفق النقدي؛ والتكلفة؛ والتغيير للمحافظة على حضور وتنافسية الشركات. وتطرق المؤتمر إلى هذه العناصر بشكل مفصّل لمساعدة الشركات على صياغة استراتيجيات جديدة لمكافحة التحديات المتزايدة التي تواجهم.

وتم تقسيم المؤتمر إلى ثلاث جلسات؛ حيث عقدت الجلسة الأولى تحت عنوان "قادة الغد للتمويل: البحث عن التغيير" والتي ألقت لمحة سريعة على وضع الشركات الحالي وسلطت الضوء على استراتيجياتها المالية التي توفر مناخ مناسب لتحدي الأعمال المتغيرة. وأقيمت الجلسة الثانية تحت عنوان بناء خطة التمويل"، حيث اتاحت للحاضرين فرصة المشاركة في مناقشات عملية حول الأدوات والحلول المتوفرة لتحسين موارد الأفراد المالية. أما الجلسة الثالثة والأخيرة فعقدت تحت عنوان "ما وراء المالية"، وجرى خلالها استعراض أفضل المفاهيم عن التغيرات التي تطرأ على عمليات التمويل في العصر الرقمي، مع تسليط الضوء على عالم التمويل البديل.

وتعليقاً على الموضوع، صرحت جينا أوهارا لارسين، مدير العمليات والمؤسس المشارك لـ "شركة سي. بيه. آي. بيزنيس": "يأتي هذه المؤتمر في وقت إستراتيجي بالتزامن مع توجه أصحاب الشركات نحو إيلاء أهمية كبيرة للتدفق النقدي. ونتطلّع من خلال تبادل الخبرات والآراء مع المشاركين إلى المساعدة في إيجاد أجوبة وافية عن كيفية استخدام البيانات لتحسين الرقابة المالية وإدارة الديون. ونتمنى أن يكون المؤتمر شكل نقطة محورية لاحراز تغيرات جزرية في القطاع الاقتصادي."

ويشارك أيضاً في الحدث كل من الاتحاد للطيران، بوبا العالمية، دبي الجنوب - بزنس بارك، أس. أيه. بي، أورينت بلانيت للأبحاث ويوتالينتا.كوم.

 

المصدر: كوميونيغيت الشرق الأوسط