منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) هو منتدى تجاري عُقد تحت رعاية مركز التجارة والمعارض الهندي الشرق الأوسط وبدعم من القنصلية العامة الهندية بدبي، سفارة الهند في أبوظبي، وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تولى مركز التجارة والمعارض الهندي الشرق الأوسط الأمانة الرسمية للمنتدى.

وصرح في المؤتمر الصحفي سعادة / عبد الله صالح، وكيل الوزارة للتجارة الخارجية والصناعة بوزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً اننا نقف متحدين مع البعثات الهندية في اطلاق منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) لتعزيز العلاقات والرابط الإقتصادية والإستثمارات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند.

وايذاناً بإطلاق منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) صرح الدكتور/ ازاد موبين ـــ رئيس منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) قائلاً ان منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) سوف يكون قاعدة للتبادل التفاعلي للأفكار بين قادة الأعمال وخصيصاً أصحاب الحرف والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ان منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) لن يتوقف على التفاعل فحسب بل انه سوف يسهل في وقت حقيقي تعزيز التجارة والإستثمار بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تفعيل نقطة اتصال واحدة لعرض المشكلات التي تواجه المستثمرين في الهند / الإمارات العربية المتحدة.

ولقد أعلن رئيس المنتدى ان منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) سوف يسهل عملية تكوين إتحاد إستثماري بمبلغ 1 بليون درهم بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدم الدكتور/ ازاد موبين مجلس إدارة منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) الذي يتألف من الدكتور / رام بوكساني، النائب الأول للرئيس، السيد/ باراس شهادبوري ـ نائب الرئيس، السيد/ سودهير شيتي ـــ نائب الرئيس والسيد/ سوديش اجاروال ــــ رئيس مجلس إدارة مركز التجارة والمعارض الهندي الشرق الأوسط وعضو مجلس إدارة منتدى قادة الأعمال (بي ال اف).

وفي المؤتمر الصحفي رحبت السيدة/ سريبريا كوماريا، الأمين العام لمنتدى قادة الأعمال والمدير العام لمركز التجارة والمعارض الهندي الشرق الأوسط، بالحاضرين وأعلنت إطلاق منتدى قادة الأعمال. حضر المؤتمر الصحفي كل من:

  • سعادة / نافديب سينغ سوري ـــ سفير جمهورية الهند إلى دولة الإمارات العربية المتحدة
  • سعادة / انوراج بهوشان ــــ القنصل العام لجمهورية الهند.
  • سعادة/ عبد الله الصالح ــــ وكيل الوزارة للتجارة الخارجية والصناعة ـــ وزارة الاقتصاد ــ الإمارات العربية المتحدة.
  • سعادة / جمال سيف الجروان ـــ الأمين العام ـــ مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج.
  • الدكتور / ازاد مبين ـــ الرئيس.
  • الدكتور / رام بوكساني ـــ النائب الأول للرئيس.
  • السيد/ باراس شهادبوري ـــ نائب الرئيس.
  • السيد/ سودهير شيتي ـ نائب الرئيس.
  • السيد/ سوديش اجاروال ـ رئيس مجلس إدارة مركز التجارة والمعارض الهندي الشرق الأوسط وعضو مجلس إدارة منتدى قادة الأعمال (بي ال اف).
  • السيدة/ سريبريا كوماريا ـ الأمين العام للمنتدى التجاري ـ المدير العام لمركز التجارة والمعارض الهندي.

وفي كلمة الترحيب التي القتها في المؤتمر الصحفي نوهت بأن سعادة سفير الهند إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، القنصل العام للهند، وكيل الوزارة للتجارة الخارجية والصناعة ــ وزارة الاقتصاد ـ الإمارات العربية المتحدة هم رعاة منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) وأشادت بدورهم الفعال في تكوين منتدى قادة الأعمال (بي ال اف).

وأيضا ذكرت السيدة/ سريبريا كوماريا انه قد تم وضع تصور لهذه الفعالية بثلاثة أهداف رئيسة وهي إطلاق منتدى قادة الأعمال (بي ال اف)، وترحيباً بإستقبال سفير الهند سعادة نافديب سينغ سوري وتوديع القنصل العام سعادة انوراج بهوشان المنتهية ولايته الذي لعب دوراً هاماً في تكوين منتدى قادة الأعمال (بي ال اف).

عبر كل من سعادة/ نافديب سينغ سوري، سفير الهند، سعادة/ انوراج بهوشان، القنصل العام للهند سعادتهما بتشكيل منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) في فترة قصيرة وبهذه الأهداف الواضحة. وخلال المؤتمر الصحفي ذكر سعادة السفير ان منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) قد اطلقته البعثة الهندية بهدف واننا سوف نعمل مع هذا المنتدى ونساعده لتحقيق رسالته في تعزيز التجارة والإستثمار وتوطيد العلاقات بين الهند والامارات العربية المتحدة.

واعلن السيد/ جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج انه وقع على مذكرة تفاهم مع منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) لتعزيز الإستثمار وحماية حقوق المستمثرين الإماراتيين بالخارج بشأن الإستثمارات في الهند. وصرح بأنه يشعر بأن منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) سوف يكون قاعدة للعمل على تحقيق أهداف مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج.

وفي المؤتمر الصحفي صرح الدكتور/ رام بوكساني ـ النئاب الأول للرئيس ـ منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) ان "الهند بما لديها من قوة كبيرة وهي العنصر البشري والإمارات بما تمتلكة من بنية تحتية فكلاهما يعملان على تعزيز التجارة والتعاون الآخر بين البلدين إلى مستويات عالية. لقد تم تكوين منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) من خلال الجهد المتبادل بين وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدو والبعثات الدبلوماسية الهندية لتجسيد تلك الأحلام في الواقع. ان الامارت العربية المتحدة تعتبر الهند سوقها الممتد وعلى الهند ان تعتبر الامارات كنافذتها على السوق العالمي وان منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) من شأنه المساعدة على تأسيس هذه العلاقة".

وعبر رئيس مجلس إدارة مركز التجارة والمعارض الهندي الشرق الأوسط السيد / سوديش اجاروال عن أفكاره بخصوص تشكيل منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) وصرح قائلاً ان هناك ضرورة لتشكيل مثل هذا المنتدى وعلى الأخص عندما تتدرج العلاقات بين جمهورية الهند والامارات العربية المتحدة إلى مستويات جديدة. واكد ان منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) قد تشكل برسالة تعزيز التجارة والإستثمار بين الامارات العربية المتحدة والهند والمشروعات المستهدفة وخصيصاً العمل كقاعدة للتفاعل بين رجال الأعمال الهنود والامارتيون والمسؤولين الحكومين على المستوى الرفيع.

وذكر أيضا ان عضوية منتدى قادة الأعمال (بي ال اف) تكون من خلال دعوة قادة الأعمال الهنود والإمارتيون للجنسيات الأخرى الذين هم أصدقاء الهند / الإمارت والذين يرغبون في تأسيس نشاط تجاري مع الهند / الإمارات. قريباً سوف يتم تكوين مجلس قادة الأعمال الإماراتي.

 

المصدر: Memac Ogilvy Public Relations