أعلنت ’المدرسة السويسرية الدولية العملية في دبي‘ عن توقيعها اتفاقية مع كانتون فاليه، أحد 26 كانتوناً في سويسراالناطق باللغتين الفرنسية والألمانية. وبموجب هذه الاتفاقية سيقدم كانتون فاليه،والذي يشتهر بأدائه الأكاديمي العالي وفقاً لتقرير ’بيسا‘ (البرنامج الدولي لتقييم الطلبة)، الدعم للمدرسة السويسرية الدولية العلمية بصفة استشارية في المسائل الأكاديمية مثل التنفيذ المقرر لمنهاج البكالوريا السويسرية.

وتم تصميم اتفاقية الشراكة مع ’المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي‘ بهدف التعاون على نقل المعارف وتعزيز مستوى ضمان الجودة من خلال مراقبة جودة التعليم والامتحانات. كما سيوفر الخبراء التربويون من كانتون فاليه فرصاً إضافية أمامالمدرسين والمعلمين من المدرسة السويسرية الدولية العلمية للتطوّر المهني. فضلاً عن فوائد التبادل الثقافيالفعّال بين المدرسة والكانتون خلال الأنشطة الشتوية والصيفية المشتركة.

وبهذه المناسبة، قال بيت سومر، رئيس المدرسة السويسرية الدولية العلمية: "سيكونلإقامة علاقات رسمية مع كانتون فاليهأثر إيجابي على مجتمع المدرسة بأكمله. وانطلاقاً من التزامنا بالتميز التربوي، ستوفر شراكتنا مع كانتون فاليهمستوى متميز فيما يتعلقبضمان الجودة الأكاديمية والتربوية، فضلاً عن توفير المزيد من التطوير لموظفينا".

ومن جانبه، قال كريستوف داربيلاي، مستشار الدولة في كانتون فاليه: ’يُشرفنا في كانتون فاليه دعم التعليم في الخارج عبر تقديم الرعاية للمدرسة السويسرية الدولية العلمية من أجل تطوير التبادلالثقافي والتعليمي بين فاليه والمدرسة بهدف تعزيز التفوق الأكاديمي وخاصةً فيما يتعلق بتنفيذ برنامج البكالوريا السويسرية".

وأضاف سومر: "تتيح لنا الشراكة مع كانتون فاليه تقديم برنامج البكالوريا السويسرية كبديل للبكالوريا الدولية. مما سيتيح للطلاب السويسريين والدوليين فرصة الدراسة في إحدى أرقى الجامعات المرموقة في سويسرا".

يُذكر أن عدد السكان في كانتون فاليه يبلغ 340 ألف نسمة، وهو أحد 26 كانتون في سويسرا.ويحتضن الكانتون 200 مدرسة، مع 42 ألف طالب و4,200 من الموظفين الأكاديميين.

 

نبذة عن كانتون فاليه

يعد كانتون فاليه أحد الكانتونات الـ26 في سويسرا، ويقع في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد. ويحظى الكانتون بشهرة واسعة لاحتضانه جبل ماترهورن والعديد من المدن والمنتجعات السياحية مثل مدينة كرانس مونتانا، وساس-في وقرية زيرمات السياحية. ويبلغ عدد سكانه 340 ألف نسمة. ويتميز كانتون فاليه بأداء أكاديمي مرتفعاً جداً بالمقارنة مع الكانتونات السويسرية الأخرى، وذلك وفقاً لما ذكره تقرير ’بيسا‘ (البرنامج الدولي لتقييم الطلبة) لعام 2012، فعلى سبيل المثال: حقق طلابكانتون فاليه معدلاً أعلى من المعدل الوطني في الرياضيات.

 

حول ’المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي‘:

تُعتبر ’المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي‘ مدرسة دولية نهارية وداخلية، حيث يتم إلهام الأجيال القادمة للتحول إلى متعلّمين يتحلّون بالثقة والحماس على مدى الحياة، ومستعدون لاحتضان الفرصومجابهة التحديات في واقعٍ يتسم بالعولمة أكثر من أي وقت مضى.

وتوفرالمدرسة برنامجاً مستمراً لنيل شهادة البكالوريا الدولية، حيث تستقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف التاسع (من المنتظر افتتاح الصف العاشر في عام 2017*) باللغة الإنجليزية أو بأقسام تعتمد اللغتين الإنجليزية والفرنسية، أو الإنجليزية والألمانية. وتدرك المدرسة أهمية اعتماد معايير رفيعة المستوى؛ وتشجيع الطلاب على الاعتماد على أنفسهم لتحقيق النجاح، وإطلاق العنان للكفاءات واكتشاف نقاط قوة جديدة.

وفي يونيو 2016، فازت المدرسة بـ’جائزة المدرسة السعيدة والصحيّة‘ من ’هيئة المعرفة والتنمية البشرية‘ تكريماً للمبادرة المدرسية الهادفة إلى تحسين الطعام الصحي والعيش النشط والبيئة الإيجابية. ويكفل حرم المدرسة المصمم بشكل صديق للبيئة القدرة على توفير مجموعة واسعة من المرافق الرياضية، بما في ذلك الرياضات المائية، والتي تستفيد من الموقع القريب من خور دبي.

 

المصدر: TOH للعلاثات العامة