التعليم

قام معهد المحاسبين الإداريين (IMA)بإيفاد أربعة طلاب من مصر وقطر و الإمارات ليمثلوا منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال فعاليات ’مؤتمر القيادة الطلابية الأمريكي السنوي‘ الذي عُقد في نوفمبر الماضي في مدينة هيوستن الأمريكية. وقد اختار المعهد الطلاب من شركائه من أبرز الجامعات الرائدة في المنطقة، وهي الجامعة الأمريكية في القاهرة، وجامعة قطر، والجامعة الأمريكية في الشارقة.

استجابةً للإقبال الكبير على الطلبات من عشرات الآلاف من الشباب الإماراتيين والعرب، قامت مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم بزيادة عدد المنح التي تقدمها من خلال برامجها من 700 لتصل إلى 1,500 منحة خلال العام المقبل.

تماشياً مع التوجه العالمي بشكل عام، ودولة الإمارات بشكل خاص، والاهتمام الكبير في مجال الذكاء الاصطناعي، ومع الإعلان عن أول منصب وزاري من نوعه في العالم، وهو وزير دولة للذكاء الاصطناعي، الذي أعلن عنه في التشكيل الوزاري الأخير في دولة الإمارات.

أعلنت ’المدرسة السويسرية الدولية العملية في دبي‘ عن توقيعها اتفاقية مع كانتون فاليه، أحد 26 كانتوناً في سويسراالناطق باللغتين الفرنسية والألمانية. وبموجب هذه الاتفاقية سيقدم كانتون فاليه،والذي يشتهر بأدائه الأكاديمي العالي وفقاً لتقرير ’بيسا‘ (البرنامج الدولي لتقييم الطلبة)، الدعم للمدرسة السويسرية الدولية العلمية بصفة استشارية في المسائل الأكاديمية مثل التنفيذ المقرر لمنهاج البكالوريا السويسرية.

تستعد "براكسيس للتعليم"،وهي الشركة المتخصصة في مجال التعليم ومقرها دبي، لافتتاح مدرسة آربور في سبتمبر 2018 ،وسوف تكون أربور أول مدرسة تفتتحها الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقع في منطقة الفرجان في دبي، على أن تقدم المدرسة خدمات التعليم للطلاب من الجنسين في جميع المراحل بداية من الحضانة والمراحل التحضيرية وانتهاءً بالمرحلة الثانوية ، وسوف تشكل المدرسة الجديدة إضافة تثري قطاع التعليم في الدولة للمساهمة في الارتقاء بسير العملية التعليمية، إلى جانب ترسيخ مفاهيم الاستدامة والعدالة البيئية في المنطقة.