التعليم

أونتاريو الدولية الكندية أول مدرسة تطبّق برنامج ليكسيا في المنطقة

أعلنت ’مدرسة أونتاريو الدولية الكندية‘، وهي المؤسسة التعليمية الوحيدة التي توفّر المنهج الدراسي الكندي الفريد للطلّاب في إمارة دبي، عن تطبيق برنامج القراءة المحوسب ’ليكسيا‘Lexia))، لتكون بذلك أول مدرسة تعتمد البرنامج في المنطقة بهدف الارتقاء بسويّة تجارب التعلّم نحو مستويات جديدة كلياً.
وقد أصبح برنامج القراءة المحوسب ’ليكسيا‘ ميزة دائمة في المدرسة اليوم؛ حيث سيتم الاعتماد عليه لتحديد مستوى مهارة وبراعة جميع الطلاب بدءاً من مرحلة الحضانة مروراً بالسنة العاشرة ووصولاً إلى برامج تعلّم الإنجليزية كلغةٍ ثانية (ESL).

إنجاز أكاديمي عالمي جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة

استكمالاً للمنجزات الأكاديمية التي أحرزها طلبتها على صعيد المنطقة، أثبتت مدرسة الإبداع العلمي الدولية (مويلح) – الشارقة، التابعة لمؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم – "بيم" تميّزها الأكاديمي من خلال التفوّق الضي أحرزه طلابها مجدداً هذا العام.

فبالإضافة إلى النتائج المتفوقة في امتحانات شهادة الثانوية البريطانية IGCSE، فاز طالبان من المدرسة بجائزة بيرسون للتعلّم على مستوى دولة الإمارات وعلى مستوى الشرق الأوسط.

سولفي نيكلوس عميداً لـ أكاديمية أبوظبي الحكومية

أعلنت أكاديمية أبوظبي الحكومية عن تعيين السيدة سولفي أندريس نيكلوس كأول عميد للأكاديمية. تمتلك السيّدة نيكلوس، القادمة من كلية كولمبيا للأعمال في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، في جعبتها معرفة واسعة وخبرات طويلة في مجال التعليم التنفيذي اكتسبتها من خلال عملها في مناصب قيادية مرموقة لدى عدد من أبرز كليات الأعمال الإقليمية والعالمية، بما فيها "معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية" و"كلية كولمبيا للأعمال" في نيويورك. وخلال الفترة التي قضتها في "كلية كولمبيا للأعمال"، عملت السيدة نيكلوس على تطوير عدد من برامج الماجستير وبرامج التعليم المهني والزمالة المهنية في الكلية.

معهد المحاسبين الإداريين يُحدث منهاج برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد في يناير 2020

أعلن معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين، قسم الترخيص والاعتماد لدى معهد المحاسبين الإداريين، عن تحديث امتحان برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA)، لمواكبة المستجدات المستمرة على مهنة المحاسبة الإدارية.

وسيحافظ الامتحان الجديد على نموذجه الأصلي المؤلف من جزأين يضم كل منهما 100 سؤال اختيارات متعددة، إلى جانب كتابة مقالتين ؛ ومن المقرر أن يتم تفعيل العمل بهذه التغييرات ابتداء من الأول من يناير 2020جزأين،.

أودي تطور نظاماً متكاملاً للتعلم الرقمي

أودي تختبر آليات التعلم المستقبلية. بدأت الشركة المصنعة للسيارات اختبار البنية التحتية المخصصة للأنماط التدريبية الجديدة على مساحة تبلغ حوالي 500 متر مربع في أكاديمية أودي المملوكة لها. وتشمل تلك البنية حالياً مكوّنات رئيسية في نظام التعلم الرقمي الشامل مختبرات برمجيات، وقاعات للتعلم الذاتي، ومختبرات للواقع الافتراضي أو الطباعة ثلاثية الأبعاد؛ وهي المكونات التي تخطط أودي إلى تدريب موظفيها فيها مستقبلاً.