التعليم

آبل تصنّف مدرسة أركاديا التحضيرية كإحدى مدارسها العالميّة في الإمارات

كشفت إدارة ’مدرسة أركاديا التحضيرية‘ عن تصنيفها كواحدةٍ من مدارس آبل العالميّة المتميزة للأعوام 2018-2021 في الإمارات، وذلك بناءً على نجاحها في تطوير تجارب التعليم والتعلم من خلال الاستخدام المبتكر والفعال للتكنولوجيا المتقدّمة.
وتعتبر مدارس آبل في العالم بمثابة مراكز للابتكار والقيادة والتميز التعليمي؛ حيث تركز على استخدام منتجات ’آبل‘ Apple لتحفيز مكامن الإبداع ومهارات التعاون والتفكير النقدي، وتسلّط هذه المدارس الضوء على الاستخدامات المبتكرة للتقنيات المتطوّرة في ميادين التعلم والتعليم والبيئات المدرسية، وقد نجحت في تحقيق نتائج وإنجازات موثقة ولافتة على الصعيد الأكاديمي.

دعوة لتقديم طلبات المشاركة في جوائز التعليم العالمية المرموقة

يدعو منظمو جوائز التعليم من المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم GESS Education، المحترفين في مجال التعليم والمدارس والشركات إلى تقديم طلبات المشاركة في دورة هذا العام من البرنامج العالمي المرموق لتقدير الإنجازات في مجال التعليم.

هناك فئتان بارزتان من الجوائز ضمن فئات الترشيحات، تُقدّر الأولى الإنجازات البارزة التي حقّقتها المدارس والمدرسين والمحترفين في مجال التعليم، أمّا الفئة الثانية فتكرّم موردي المنتجات والحلول الموجّهة لسوق التعليم.

جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تعزز تواصلها مع الطلاب خلال مشاركتها في فعاليات معرض نجاح أبوظبي 2018

سلّطت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية الضوء على مجموعة برامجها التعليميّة أمام الطلاب الذين يستعدّون لبدء مسيرة تعليمهم العالي في عام 2018، وذلك خلال مشاركتها في معرض "نجاح أبوظبي 2018"،أحد أبرز المعارض المتميزة للتعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي عُقدت فعالياته هذا الأسبوع في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

40% زيادة أعداد الإماراتيين بجامعات الفروع الدولية

شهدت مدينة دبي الأكاديمية العالمية زيادة كبيرة في عدد الطلاب الجدد للعام الدراسي 2018/2019، حيث تم تسجيل إجمالي 27500 طالب، ما يمثل قفزة بنسبة 7% مقارنة بالسنة السابقة، فيما سجل الإماراتيون في جامعات الفروع الدولية زيادة بنسبة 40%، ما يشير إلى أنهم يفضلون بشكل متزايد الدراسة داخل البلاد بدلاً من السفر إلى الخارج.

وتتسم هذه الزيادة بأهمية خاصة على ضوء الاتجاهات الجديدة في السوق العالمية لقطاع التعليم. إذ تشير صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن الولايات المتحدة، التي يُنظر إليها على نطاق واسع كوجهة رائدة في مجال التعليم العالي، قد شهدت انخفاضاً في أعداد الطلاب الدوليين (الدراسين في الخارج) مع تراجع عدد التأشيرات الصادرة بنسبة 17%، ما يمثل انخفاضاً نسبته 40% مقارنةً مع فترة الذروة في عام 2015.

أكاديمية القانون في محاكم مركز دبي المالي العالمي تطلق برنامج المنح الدراسية السنوي

أطلقت أكاديمية القانون التابعة لمركز دبي المالي العالمي برنامج المنح الدراسية السنوي الذي يهدف إلى دعم المواهب الواعدة من طلاب القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في تأكيد على التزامها بإعداد الجيل القادم من المتخصصين القانونيين في الدولة. وضمن إطار البرنامج، تم منح 6 طلاب جامعيين من 4 كليات للقانون مبلغ 15 آلاف درهم إماراتي للرسوم الدراسية مقدمة من الأكاديمية و500 دولار أمريكي للكتب من شركة "ليكسيز نيكسز".