Language

تعتبر كندا وجهة مرغوبة للمستثمرين، ورجال الأعمال، والأفراد الذين يملكون خبرة في مجال الإدارة العليا. ويشكّل كلّ من الاقتصاد النابض، ومعدل العمالة المرتفع، وقواعد الهجرة المريحة، والمعالجة السريعة للتأشيرات بعضاً من ميزات الهجرة الكندية. وسيتمكّن الأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستقرار والاستثمار في كندا من الحصول على فرصة ممتازة لا تأتي إلاّ مرة في العمر للاستثمار في بعض أفضل القطاعات من خلال برنامج أصحاب المهن الحرة.

 

ويساعد برنامج أصحاب المهن الحرّة في كندا على الحصول على تصاريح عمل لأصحاب الأعمال التجارية الذين يسعون للاستحواذ على أعمال تجارية قائمة أو إنشاء أعمال تجارية جديدة في كندا. ولتحقيق ذلك الهدف، يتم الحصول على تصريح عمل للسماح لصاحب العمل بإنشاء أو تشغيل الأعمال التجارية في كندا والإشراف على عملها.

لقد قامت الحكومة الكندية بإجراء تغيير مهمّ في فئة أصحاب المهن الحرّة من العمال الأجانب الذين يرغبون في العمل في كندا. ويتوجب الآن على أصحاب المهن الحرة الأجانب أن يملكوا أكثر من 50 في المائة من الأعمال التجارية كي يكونوا مؤهلين للإعفاء من متطلبات الإعلان التي عادة ما تكون شرطاً مسبقاً لطلب تقييم تأثير سوق العمل ("إل إم آي إيه").

إنّه برنامج ممتاز يتمكّن الفرد من خلاله أن يصل إلى كندا، ويحصل على فرصة للاستثمار والشروع في العمل كصاحب عمل. وعند الحصول على تصريح عمل، تتوفر مسارات محددة للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة وفقاً لبرامج الترشيح الاتحادية والمحلية المختلفة.

وقال المقدم المتقاعد برافندر ساندهو، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركة الخدمات العالمية لاستشارات الهجرة ("دبليو دبليو آي سي إس"): "تكمن إحدى الميزات الأساسية لهذا البرنامج أن هناك إمكانية الحصول على الموافقة على هذه الطلبات بشكل سريع نسبياً، مما سيتيح لأصحاب المهن الحرّة وأفراد أسرته أو أسرتها العيش والعمل في كندا. وعلى عكس برامج الأعمال الأخرى المقدمة من المقاطعات والأقاليم التي تركز بشدة على القدرات اللغوية في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، لا يتطلب هذا البرنامج معايير لغوية محددة."

وتشمل القطاعات الرئيسية للاستثمار في الأعمال الرعاية الصحية، والضيافة، والنقل، والبيع بالتجزئة، والإعمار والبنية التحتية، والاستيراد والتصدير، وتكنولوجيا المعلومات، وأعمال الامتياز، والتصنيع، وتجارة الجملة وغيرها الكثير.

وتوفر مجموعة شركة الخدمات العالمية لاستشارات الهجرة لرجال الأعمال والمستثمرين دائمي البحث عن الاستثمار وإعادة التوطين في كندا برنامجاً مركباً يشمل سمات فريدة التي لطالما كانت في قائمة مراجعة رجال الأعمال الأذكياء.

وتساعد مجموعة شركة الخدمات العالمية لاستشارات الهجرة رواد الأعمال والمستثمرين والأفراد الذين يملكون خبرة في مجال الإدارة العليا المحتملين على توسيع آفاق أعمالهم وبالتالي تحقيق عائدات هائلة من خلال الارتقاء بالأعمال في الخارج، وخاصة في كندا. وتملك الشركة حضورأً عالمياً من خلال مكاتبها في كندا- تورنتو، وأستراليا-سيدني، والمملكة المتحدة-لندن، والإمارات العربية المتحدة- دبي، وأبوظبي، والشارقة، وقطر- الدوحة، والبحرين، والكويت، وعمان-مسقط، وكينيا-نيروبي، وإيران-طهران، والمغرب- الدار البيضاء، بالإضافة إلى 18 مكتباً في الهند.

 

المصدر: "إم إي نيوز واير"