أخبار العالم

على مدى السنوات العشر الماضية، تم تبني خطط الحكومة لتبادل الاستثمار في الإقامة أو الجنسية بسرعة من قبل 10 دول على الأقل في أوروبا تشمل البرتغال وإسبانيا ومالطا وقبرص وهنغاريا وبلغاريا.

أخفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في تشكيل حكومة جديدة بعد انهيار محادثات الائتلاف الألماني يوم الأحد. واتخذ الحزب الديمقراطي الحرّ قراره بمغادرة المحادثات،فيما تركت ورقة الاستراتيجية المطروحة للمناقشة أعضاءها في ضيق إزاء القضايا التي تتدرج بين مشاكل اللاجئين والبيئة والطاقة.

أظهرت نتائج استطلاع "صوت اللاجئين السوريين الشباب" - المكمل لاستطلاع أصداء بيرسون مارستيلر السنوي التاسع لرأي الشباب العربي 2017 - أن أكثر من نصف اللاجئين السوريين الشباب لا يرجحون العودة إلى وطنهم بشكل دائم، وأن انتهاء الحرب وخروج "داعش" هما العاملان الأهم بالنسبة لهم للعودة إلى سوريا. وركز الاستطلاع على آمال وتطلعات ومخاوف الشباب السوريين الموجودين ضمن مخيمات اللاجئين في لبنان والأردن.

أشارت شركة أجيليتي في تقريرها نصف السنوي حول الأسواق الناشئة، أن المملكة المتحدة ستحاول تعزيز اقتصادها بالتوجه نحو تمتين التبادل التجاري مع الأسواق الناشئة، وذلك في حال لم تتمكن من الحفاظ على الأطر العامة الاساسية لعلاقاتها الحالية مع شركائها التجاريين في الاتحاد الأوروبي.

أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية أن علاقات التبادل التجاري بين البرازيل والدول العربية شهدت تطوراً بارزاً خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث حافظ معدل التصدير اليومي من البرازيل إلى الدول العربية على وتيرة نموه المتزايدة خلال هذه الفترة.