اختتمت "سوفتوير أيه جي"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الأعمال الرقمية و حلول سير العمل والأنظمة المتكاملة والبيانات الضخمة، مؤخّراً فعالية "يوم مستخدمي أريس" التي أقيمت لأوّل مرّة في العاصمة السعودية الرياض وسط مشاركة واسعة لمستخدمي منصة "أريس" (ARIS) من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ، وذلك في فرصة للإلتقاء وتبادل الخبرات والمعرفة المعمّقة مع عدد من كبار الخبراء والعملاء والشركاء. ويُذكر أن "سوفتوير أيه جي" تحرص على إقامة هذه الفعالية النوعية على مدار العام في مختلف المواقع الرئيسية التي يتواجد بها مستخدمي منصة "أريس" في العالم.

 

وتمحور "يوم مستخدمي أريس"، الذي تم تنظيمه في فندق "فور سيزونز الرياض" تحت إشراف مسؤولي المكتب الإقليمي لشركة "سوفتوير أيه جي" في السعودية، حول تزويد العملاء والشركاء بأحدث المعلومات والتطوّرات في مسيرة التحوّل في مجال الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، مع التركيز بشكل خاص على الدور الفعّال لمنصة "أريس" في دعم هذه المسيرة. وشكّلت الجلسات النقاشية خلال الحدث منصة تفاعلية ممتازة للمشاركين للوقوف على أهم القضايا والموضوعات ذات الإهتمام المشترك وتسليط الضوء على آخر الإتجاهات في مجال الرقمنة ودورها في تعزيز تحوّل الأعمال وتحقيق التميّز التشغيلي.

وقال أحمد هاني سلامة، نائب رئيس شركة "سوفتوير أيه جي" في المملكة العربية السعودية: "نحن سعداء بالإقبال الكبير الذي حظي به هذا الحدث الأوّل من نوعه في الرياض، والذي أتاح الفرصة أمام المشاركين لتبادل الخبرات والمعرفة مع فريق عمل الشركة وكذلك مع نظرائهم في المجال والمتحدّثين الرئيسيين. ونحن على ثقة بأن هذا التعاون الوثيق والنقاشات المستفيضة التي تخلّلها الحدث ستحفزّهم على التحسين المستمر في البنية المؤسّسية وعمليات الأعمال ومواءمتها لتصبح أكثر إرتكازاً على المواطنين و العملاء وليس على المنتجات والخدمات. ونتطلّع إلى تحقيق ذلك من خلال إطلاع العملاء على التقنيات والمنهجيات الحديثة التي من شأنها مساعدتهم على الاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة عبر منصة "التحوّل في مجال الأعمال وتكنولوجيا المعلومات" (BITT) التي تقدّمها "سوفتوير أيه جي" والتي تستند في مضمونها إلى منصة "أريس"."

وألقى سفين روليفين، نائب رئيس قسم الحلول المتخصّصة في شركة "سوفتوير أيه جي"، الكلمة الرئيسية بعنوان "معنى الرقمنة من منظور القطاعات و الصناعات المختلفة"، تلاها عرضين تقديميين حول "التصميم للعملاء الرقميين - إدارة تجارب العملاء" و"الحوكمة والمخاطر والإمتثال مع منصة أريس" أو ما يعرف ب "Governance, Risk and Compliance"، وذلك بمشاركة خبراء من "سوفتوير أيه جي" والعملاء والشركاء.

وكان لشركة "ديفوتيم" (Devoteam)، الراعي البلاتيني للحدث، حصة كبيرة خلال الفعالية حيث ناقش عبدالله قاضي، أحد شركاء شركة "ديفوتيم"، أهمية الإدارة السليمة لتوقّعات العملاء خلال عرض تقديمي بعنوان "التحوّل الرقمي في عصر  العملاء". ومن جانبه، قدّم أحمد حسين، شريك متخصّص في شركة "ويبروالعربية المحدودة" (Wipro Arabia Ltd.)، الراعي الذهبي للحدث، ندوة تفاعلية حول الحاجة الملحة لدمج مختلف جوانب التفكير التصميمي (Design Thinking) في عمليات تصميم عمليات الأعمال.

 وتخلّل الحدث جلسات تطبيقية تفاعلية لعدد مختار من عملاء "سوفتوير أيه جي" الذين تمّت دعوتهم لإجراء مقابلات مباشرة على المنبر ومشاركة تجاربهم حول منصة "التحوّل في مجال الأعمال وتكنولوجيا المعلومات" التي تتضمّن كل من منتجات "أريس" و"الفابت"، حيث قام المشاركون بالكشف عن التحديات الرئيسية التي واجهتهم في مجال عملهم وكيف عملوا على معالجتها وما أثمر عن ذلك من فوائد ومخرجات إيجابية. وضمّت الجلسة كل من فواز التويجري، رئيس قسم تطوير الأنظمة في شركة "التعاونية للتأمين"؛ والمهندس عبدالله العتيبي، رئيس قسم البنية المؤسّسية والتخطيط في مركز المعلومات الوطني؛ والدكتور محمد بن عيشوش، المدير التنفيذي للمعلومات في شركة "عرب سات"؛ وبيتر هاريس، مستشار مستقل في مجال إدارة المخاطر. ومن جانب "سوفتوير أيه جي"، شارك في الجلسة التطبيقية كل من محمد مسعود داوود وأحمد طلعت وأحمد المهدي من فريق العمل المحلي للشركة في السعودية.

وتضمّنت الفعالية أيضاً جلسة نقاشية حول "التحوّل في مجال الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في العصر الرقمي"، والتي ترأّسها أحمد هاني سلامة من "سوفتوير أيه جي" بحضور ممثلين من كبرى المؤسّسات السعودية وعدد من العملاء والشركاء والاستشاريين المستقلين. وبصفتها أحد عملاء "سوفتوير أيه جي"، قامت شركة "التعاونية للتأمين" بالتطرّق إلى موضوع الإدارة الناجحة للتحوّل الرقمي وتأثيرها على الأعمال. وبدوره، قام إستشاري مستقل في مجال إدارة المخاطر بشرح كيفية الحد من المخاطر المتعلّقة بالإمكانيات غير المحدودة لقنوات التواصل الرقمية بين العملاء وأفراد المجتمع دون التأثير على الأداء التشغيلي وسير الأعمال. وشارك في الجلسة أيضاً كل من عبدالله عمارة، رئيس شركة "ديفوتيم" في السعودية، وموراليدهارا هونور، مدير عام شركة "ويبرو"، حيث  قدّما عدداً من الاستشارات والنصائح المهنية ذات الصلة.

وإستعرضت "سوفتوير أيه جي" خلال الحدث خارطة الطريق لمنتجات "أريس" والمزايا المرتقبة للإصدار الجديد من المنصة، حيث قام كل من عماد أبوغربية وحسام حياصات من الشركة بتقديم شرح مفصّل عن خارطة الطريق وإختبار مدى معرفة المشاركين بمنتجات "أريس" عبر سلسلة من المسابقات والإختبارات القصيرة.

وحظي "يوم مستخدمي أريس"، الذي أقيم في الرياض عقب النجاح الكبير لفعالية مماثلة تم تنظيمها مؤخّراً في دبي، برعاية ودعم عدد من الشركاء الإستراتيجيين لـ "سوفتوير أيه جي"، بما في ذلك "ديفوتيم الشرق الأوسط" كراع بلاتيني، و"ويبرو العربية المحدودة" بصفة الراعي الذهبي، و"عظيمي تكنولوجيز" كراع برونزي. ويعقب هذا الحدث الهام في الرياض لسوفتوير أي جي تنظيم الشركة لفعالية أخرى في العاصمة التركية إسطنبول.

 

نبذة عن "سوفتوير أيه جي":

يواصل التحول الرقمي تغيير واقع تكنولوجيا المعلومات المؤسسية بدءاً من منصات التطبيقات غير المرنة إلى المنصات الرقمية الحديثة، مدفوعة ببنى تكنولوجيا المعلومات التي يمكن أن تحقق مزايا الانفتاح والسرعة والمرونة اللازمة لتمكين المؤسسات الرقمية في آنيا.

وتوفر "سوفتوير أيه جي" أول منصة أعمال رقمية متكاملة على أسس المعايير المفتوحة والتكامل وإدارة العمليات وذاكرة البيانات وتطوير التطبيقات والتحليلات الآنية وإدارة البنية المؤسسية كمكونات أساسية. وتسمح هذه المنصة للمستخدمين بتطوير الجيل القادم من أنظمة التطبيقات لبناء مستقبلهم الرقمي اليوم.

وتعد "سوفتوير أيه جي"، التي تمتلك خبرة تمتد لأكثر من 45 عام في مجال تطوير المنتجات المبتكرة التي تركز على تلبية احتياجات العملاء، شركة رائدة في العديد من فئات التكنولوجيا الرقمية والمبتكرة. وتضم الشركة أكثر من 4.300 موظف، وهي تعمل في 70 دولة وبلغت عوائدها 873 مليون يورو خلال العام 2015.

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق